البوابة نيوز:
2024-07-06@19:39:54 GMT

انتظام الدراسة بمعاهد مطروح الأزهرية "صور"

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

تفقد عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم الأحد، عدد من معاهد المنطقة؛ لمتابعة انطلاقة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2024/2023، وسط إقبال كثيف من الطلاب.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أن الدراسة شهدت في اليوم الأول انتظامًا وانضباطًا من جميع الطلاب والقائمين على العملية التعليمية بالمعاهد.

ووجه التهنئة لأبنائه الطلاب والطالبات ببداية الفصل الدراسي الثاني، ولجميع القائمين على العملية التعليمية، مطالباً من الجميع التعاون والتكاتف  لتيسير السبل وتذليل جميع المعوقات أمام الطلاب بما يسهم في النهوض بالعملية التعليمية والإرتقاء بالتعليم الأزهري.

وتفقد سالم الفصول الدراسية؛ وتناقش مع الطلاب داخل الفصول، وطالبهم بالمشاركة الفعالة والجادة في الأنشطة الطلابية، لصقل مهاراتهم بجانب الحرص علي تميزهم الدراسي.

وشدد رئيس المنطقة على شيوخ المعاهد بالمتابعة المستمرة والالتزام بالمناهج الدراسية، وتسليم كافة الكتب للطلاب، وضرورة تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي، ومتابعة مدى اكتساب الطلاب للمعارف والمعلومات والمهارات.

انتظام الدراسة بمعاهد مطروح الأزهرية مع بداية الفصل الدراسي الثاني IMG-20240211-WA0011 IMG-20240211-WA0010 IMG-20240211-WA0009 IMG-20240211-WA0012 IMG-20240211-WA0014 IMG-20240211-WA0013

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح معاهد مطروح الأزهرية الفصل الدراسي الثاني مطروح الأزهریة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، مع مسئولى التعليم سير أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024/2023، والتي كانت قد بدأت منذ 10 يونية الماضي، بالمواد غير المضافة للمجموع، وتستمر  حتى 22 من يوليو الجاري، حيث يبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 19 ألف و166 طالباً وطالبة "نظامي /خدمات/ منازل" موزعين داخل 45 لجنة على مستوى المحافظة.

واطمأن المحافظ، من وكيل الوزارة  هاني عنتر،على سير العملية الامتحانية، والذي أشار إلى متابعته "من خلال غرفة عمليات المديرية مع غرفة عمليات الوزارة "منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان و انتظام طلاب وطالبات الثانوية العامة داخل اللجان ،حيث يؤدى" اليوم  "طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا، كما يؤدى طلاب المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) ويؤدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى الفترة الأولى مادة الفلسفة، والفترة الثانية مادة المنطق، حيث تم التأكد من توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وكذا  توزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

من جهته أكد وكيل التعليم تضافر الجهود والتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى الإدارات  بتوفير ‏سبل الراحة  لأداء الامتحان فى هدوء ودون حدوث أى ‏تجاوزات، مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسباً لمواجهة أى ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء فترة  عقد الامتحانات، منوها عن الاتصال الدائم بين غرفة عمليات المديرية وغرفتي الوزارة  والمحافظة من ناحية وغرف إدارات التعليم من ناحية آخرى لمتابعة سيرالامتحانات، والاطمئنان على تذليل كافة المعوقات.

وتم التنبيه على الملاحظين بضرورة التأكيد على قيام الطلاب بكتابة البيانات بدقة  ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات، مشيرا إلى توجيهات الوزارة بفتح أبواب اللجان بداية من الساعة 8.15صباحا، للانتهاء من كافة اجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ 10 دقائق والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية والتأكيد على الملاحظين على مراجعة البيانات  التي يدونها الطالب.

وشدد على منع دخول الطلاب اللجان بأي أجهزة إلكترونية وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية محاولة للغش وتطبيق القانون والقرارات الوزارية بحزم، موجهاً بضرورة توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحان في هدوء وتركيز.

مقالات مشابهة

  • إعلان مديرية الصحة بمطروح عن القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي 2024/2025
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية الازهرية 2024|طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان الديناميكا
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب مطروح يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024| غدًا .. طلاب مطروح يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • رابط نتيجة كلية الاقتصاد بـ«المنصورة الأهلية».. اعرف خطوات التسجيل
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي
  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • الثانوية الأزهرية 2024| طلاب الأدبي يؤون اليوم امتحان مادة التوحيد
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى