جاب مئات الفلسطينيين شوارع مدينة غزة التي تغيرت معالمها بالكامل وسُويت بالأرض بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منها فجر الخميس، لأول مرة بشكل واسع منذ بدء عمليته البرية في 27 أكتوبر/تشرين الأول.

اعلان

وسار الناس بصعوبة بين أكوام الحطام على طرق رملية دمرتها الجرافات الإسرائيلية، بينما جمع آخرون أمتعتهم على عربات تجرها الدواب.

ووثّقت مقاطع مصورة دماراً هائلاً في كل المناطق وبناها التحتية، وتحولت الأبراج والعمارات السكنية إلى أكوام كبيرة من الركام، ولم تسلم المساجد والمراكز الصحية من آلة الدمار.

وفي بعض الشوارع، قام الناس بانتشال الجثامين وتغطيتها بالبطانيات لدفنها في مقابر حفرت على عجل، على بعد أمتار من المنطقة التي شهدت قتالاً عنيفاً وقصفاً في الأيام الأولى من الحرب المستمرة منذ أكثر من أربعة أشهر .

لا نهايات سعيدة في غزة.. العثور على جثمان الطفلة هند رجب بعد 12 يوماً من البحثفيديو: إسرائيل تقصف "مواقع لحماس" في قطاع غزة في نقاط.. أبرز ما جاء في اجتماع وزاري عربي بالرياض لإنهاء الحرب في غزة

تشهد مدينة غزة، بعض الهدوء بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من أجزاء من المدينة، لكن القصف المدفعي والجوي يتواصل  على مدينة خان يونس وأودى اليوم بحياة 44 شخصاً على الأقل، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه طلب من الجيش التخطيط لإجلاء مئات الآلاف من الأشخاص من مدينة رفح الجنوبية على طول الحدود مع مصر، قبيل الاجتياح البري.

وتؤوي مدينة رفح قرابة 1.5 مليون نازح من وسط وجنوب القطاع، لم يعد لديهم مكان يذهبون إليه.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب: "سأشجع روسيا على فعل ما تريد بدول الناتو" والبيت الأبيض يندد بتصريحات "مروعة وفاقدة للصواب" حرب غزة: عشرات القتلى في رفح ونتنياهو يؤكد ضمان "ممر آمن" للمدنيين قبل الاجتياح البري شاهد: المئات يتظاهرون ضد الفاشية في المجر قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو البنية التحتية للطرق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: عشرات القتلى في رفح ونتنياهو يؤكد ضمان "ممر آمن" للمدنيين قبل الاجتياح البري يعرض الآن Next الصومال: مقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في هجوم لحركة الشباب على قاعدة عسكرية في مقديشو يعرض الآن Next ترامب: "سأشجع روسيا على فعل ما تريد بدول الناتو" والبيت الأبيض يندد بتصريحات "مروعة وفاقدة للصواب" يعرض الآن Next قطر تحرز لقب أمم آسيا بعد الفوز على الأردن بثلاثة ركلات جزاء مقابل هدف يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة دعماً للفلسطينيين في العاصمة الإيطالية روما اعلانالاكثر قراءة هجوم إسرائيلي ثان بفارق ساعات على مواقع في دمشق ومحيطها يخلف قتلى بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري حرب غزة: ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألفا.. وهجوم إسرائيلي في العمق اللبناني مشهد مذهل لتدفق حمم بركان جنوب غرب أيسلندا لحظة ثورانه "هيلاو" و "ألاف".. الألمان يحتفلون بالكرنفال على طريقتهم الخاصة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح - معبر رفح إيطاليا نزوح مظاهرات بودابست إسبانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار قطاع غزة إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو البنية التحتية للطرق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح معبر رفح إيطاليا نزوح مظاهرات بودابست إسبانيا قطاع غزة إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 مواطنين بقصف ثانٍ في مخيم جنين

جنين - صفا

استشهد اربعة مواطنين وأصيب آخرون، بينهم بجروح خطيرة، صباح اليوم الجمعة، بقصف قوات الاحتلال  قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب: وصول ٤ شهداء وإصابة خطيرة إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء عدوان الاحتلال على المدينة.

وأفاد مراسلنا بأن قوات قصفت بطائرة مسيّرة تجمعاً للشبان قرب دوار العودة غرب مخيم جنين،  وهرعت مركبات الاسعاف نحو المكان، ونقلت الشبات المصابين بحسب شهود العيان، وهم أشلاء.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الجمعة، مدينة جنين، وحاصرت منزلاً في "حرش السعادة" غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدد من الآليات العسكرية، من شارعي "حيفا" و"الناصرة"، وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة"، وقصفته بصاروخ "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص، وطالب بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأضافت المصادر، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • استشهاد 4 مواطنين بقصف ثانٍ في مخيم جنين
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • مجلس الغردقة يواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المدينة
  • أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة وربع مليون ينزحون من خان يونس
  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل