RT Arabic:
2024-06-27@09:37:22 GMT

الصحة بغزة: مقتل 112 فلسطينيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

الصحة بغزة: مقتل 112 فلسطينيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، بمقتل 112 فلسطينيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، جراء الاستهدافات الإسرائيلية لمختلف محاور القطاع.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في غزة/11.02.2024/ وأبرز تداعياتها

وقالت الوزارة في بيان، إن "الاحتلال ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيدا و173 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضافت أنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم".

وأعلنت الوزارة عن الحصيلة الإجمالية اليوم الأحد لعدد القتلى والجرحى في القطاع، مشيرة إلى "ارتفاع حصيلة العدوان إلى 28176 شهيدا و67784 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

يأتي ذلك، فيما دخلت الحرب في غزة يومها الـ128، على وقع تحذيرات من العملية العسكرية الإسرائيلية المرتقبة لمدينة رفح جنوب القطاع، والتي تأوي إضافة إلى سكانها، 1.3 مليون فلسطيني نزحوا من مختلف مدن القطاع.

واليوم أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن جيشه سيضمن "ممرا آمنا" للمدنيين قبل الهجوم المرتقب على رفح، مضيفا أن من "يريدون منا ألا ندخل رفح مطلقا، يريدوننا أن نخسر الحرب ونترك حماس هناك".

بدورها، قالت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" تمارا الرفاعي، إنه لم يعد هناك مكان آخر يرحل إليه الناس في أقصى جنوب قطاع غزة، مؤكدة أن شن عملية على رفح يعني قتل المزيد من الفلسطينيين.

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى، ارتكبت 4 مجازر، أسفرت عن استشهاد 60 شخصًا، وإصابة 140 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت الوزارة – في بيان صحفي اليوم – أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 37718 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 86377 مصاباً.

وأوضحت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة.
وطالبت الجمعية بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع، وفك الحصار، موضحة أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة، لخفض نسب الجوع.

وفي سياق متصل أكدت نيبال فرسخ مسؤولة الإعلام فى الهلال الأحمر الفلسطينى أن طواقم العمل الإنسانى تعمل فى قطاع غزة فى ظروف صعبة ولا تحتمل وخطيرة للغاية، حيث لا توجد أماكن آمنة على الإطلاق مع استمرار الاستهدافات المتكررة من قبل قوات الاحتلال للمدنيين.

اقرأ أيضاًالعالمغالبيتهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37718 شهيدًا

وقال فرسخ – في مداخلة لقناة العربية الحدث الإخبارية – “إنه في ظل الظروف الخطيرة واستمرار الاستهداف المباشر لعمال الإغاثة وطواقم العمل الإنساني بالإضافة الى استمرار القصف على مناطق متفرقة في القطاع يصبح من المستحيل والصعب للغاية إيصال المساعدات الإنسانية لكل السكان في القطاع”.

كما طالب كاظم أبو خلف المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بضرورة وضع آلية لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • حاكم بيلجورود: إصابة 3 أشخاص جراء قصف أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية… 200 شهيد وجريح في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • 60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة
  • وزير الخارجية الأردني: لن نرسل قوات عربية إلى غزة
  • 60 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • مطالبة أممية بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • هذه تفاصيل خطة نتنياهو لغزة بعد انتهاء الحرب؟ وهذا هو الخطر الأكبر؟
  • 28 شهيداً وعشرات المصابين جراء عدوان الاحتلال على القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع
  • الصحة: 28 شهيدًا و66 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة