بغداد اليوم -  


كشف المكتب الإعلامي في وزارة التربية عن قرب اعلان افتتاح (٥٠) مشروعا تربويا جديدا ضمن خطة وتخصيصات محافظة ميسان لعام 2023 وذلك في إفتتاح محافظ ميسان علي دواي لازم ومدير عام التربية جواد كاظم سلطان الصگري مدرسة نموذجية في منطقة الألف دار  التابعة الى مركز المحافظة إضافة الى قاعتين امتحانيتين بحضور نخبة من مديري الدوائر الحكومية والتربوية.



مُقدما شرحا مفصلا عن المشاريع المفتتحة حيث  تتألف المدرسة من ثلاثة طوابق بسعة(18) صفا دراسياً وجناح إداري ومختبرات علمية مع التأثيث الكامل،اما القاعات الامتحانية فكانت الاولى في مدرسة الدجى الإبتدائية وثانوية البتول للبنات حيث بلغت مساحة القاعة الواحدة (250) م2 مؤثثة بالكراسي الجامعية وأجهزة التبريد مع غرفتين للإدارة ومولدة كهربائية سعة ١٠٠ كي في مع محولة كهرباء، تلبية للطموحات الحكومية وتجدر الإشارة الى ان  هذه المشاريع تحمل التسلسل (٤٢ و ٤٣ و ٤٤) التي تم افتتاحها خلال عامي (2023_ 2024).

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية يطمئن على صحة الطالبات المصابات جراء انهيار سور مدرسة شهداء جدر

الوحدة نيوز/ اطلع نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر اليوم، على أحوال الطالبات المصابات جراء انهيار جزء من سور مدرسة شهداء جدر في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

حيث اطمأن نائب الوزير جحادر ومعه مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي على صحة الطالبات ” أفنان محمد حسن، وهاجر عبدالخالق عبده، وحنان محمد عزالدين، ومروى ناصر أحمد”.. متمنيا لهن الشفاء العاجل والعودة لمواصلة دراستهن.

واستمع من مدير هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالملك جحاف والأطباء إلى شرح حول الحالة الصحية للطالبات، وأكدوا أن حالتهن مستقرة، وأن المستشفى تكفل بعلاجهن.

وخلال الزيارة أوضح مدير منطقة بني الحارث التعليمية عبدالسلام الغولي، أن سور المدرسة الذي انهار جراء العواصف والأمطار أسفر عن استشهاد الطالبة “ماريا ماجد الحربي” وإصابة أربع بجروح وكسور متفاوتة.

كما قدم نائب وزير التربية ومرافقوه واجب العزاء لأسرة الطالبة ماريا، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وتعد مدرسة شهداء جدر إحدى مدارس المساهمات المجتمعية بأمانة العاصمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يستقبل وزير التربية والتعليم
  • مختص بالتجارة العالمية: استثمارات المملكة بالمشاريع الجديدة تصل لـ28.8 مليار دولار في 2023
  • محافظ القليوبية يستقبل وزير التعليم لزيارة عدد من المدارس
  • متحدث الصحة: المواطن سيلمس حل أزمة نقص الدواء قريبا
  • ميسان تعيد 6 الاف متسرب إلى مقاعد الدراسة
  • نائب وزير التربية يطمئن على صحة الطالبات المصابات جراء انهيار سور مدرسة شهداء جدر
  • تفقد احوال الطالبات المصابات بانهيار سور مدرسة جدر (اسماء)
  • ميسان تعلن إنجاز 69 مدرسة خال عامين.. كم مشروع تبقى؟
  • وفاة وإصابة 6 طالبات بانهيار سور مدرسة بأمانة العاصمة
  • «تنفيذي الشارقة» يعفي مشاريع مؤسسة «رواد» من نصف الرسوم الحكومية