بوابة الفجر:
2024-10-05@07:36:45 GMT

جوجل ون تدمج الذكاء الاصطناعي في تطبيقاتها

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

أعلنت جوجل إدماج الذكاء الاصطناعي في خدمة الاشتراكات المُجمعة “جوجل ون” عبر خطة اشتراك جديدة تُسمى “AI Premium”.

وقال ساندر باتشاي، الرئيس التنفيذي للشركة، في منشور له عبر حسابه في منصة إكس إن عدد المشتركين في خدمة “جوجل ون” قد تجاوز 100 مليون مشترك، معلنًا إطلاق الخطة الجديدة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي بمناسبة الوصول إلى ذلك الإنجاز.

وتتيح الخطة الجديدة AI Premium الاستمتاع بمزايا الذكاء الاصطناعي المتقدمة المعتمدة على نموذج Gemini Advanced من أجل تنفيذ المهام المعقدة عبر مساعد الذكاء الاصطناعي Gemini – بارد سابقًا – بالإضافة إلى إدماج الذكاء الاصطناعي في مختلف التطبيقات المشمولة في جوجل ون.

وسيكون بإمكان المستخدمين المشتركين في الخطة الجديدة استخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة رسائل البريد الإلكتروني في جيميل أو كتابة المسودات في محرر المستندات Docs أو إنشاء الصور في تطبيق العروض التقديمية Slides أو تصوير البيانات في تطبيق Sheets.

ويبدأ سعر خطة AI Premium المستندة إلى الذكاء الاصطناعي من 20 دولارًا أمريكيًا شهريًا، ويحصل المشتركون على مزايا أخرى إضافية مثل سعة تخزينية قدرها 2 تيرابايت، ومزايا تحرير الصور المتقدمة في تطبيق الصور، والتواصل مع خدمة الدعم الفني مباشرةً، وتصفح الإنترنت عبر شبكة خاصة افتراضية VPN، وغيرها من المزايا.

وتأمل جوجل أن يؤدي إدماج الذكاء الاصطناعي في خدمة Google One إلى جذب المزيد من المشتركين فيها.

وكانت جوجل أيضًا قد أعلنت حديثًا أن عدد المشتركين في خدمات يوتيوب بريميوم ويوتيوب ميوزيك قد تجاوز 100 مليون مستخدم مع مطلع العام الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جوجل الذکاء الاصطناعی فی المشترکین فی

إقرأ أيضاً:

مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي

تنظم جامعة مصر للمعلوماتية ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي بالتعاون مع هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ليتوانيا (Infobalt) وكلية المعلوماتية بجامعة فيتوتاس ماغنوس.

وتهدف ورشة العمل إلى تعزيز المهارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية من خلال التدريب العملي لإكساب المتدربين المعارف الأساسية في مجال الذكاء الاصطناعي والخبرة العملية من خلال مشاريع على أرض الواقع. وتستهدف المبادرة الشباب المهتمين بمجالات التكنولوجيا والتسويق الرقمي وريادة الأعمال، وتهدف إلى سد فجوة المهارات الرقمية وخلق فرصٍ جديدة.

وتتمثل أهداف المبادرة في تعزيز التعاون بين ليتوانيا ومصر في مجالات الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي، وفتح آفاق جديدة للشباب المصري للعمل في القطاع السريع النمو لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب توفير فرص للتعاون بين الهيئات الأكاديمية والشركات، تمهيدًا لبناء شراكات طويلة الأمد وإتاحة فرصٍ للابتكار.

وجدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية هي أول جامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وتقدم الجامعة برامج تعليمية وبحثية على أعلى مستوى بهدف إعداد كوادر شابة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تمنح شهادات علمية مزدوجة معتمدة من كبرى الجامعات الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يخدم العملاء في اليابان
  • بعد عودة تطبيق إنستا باي للعمل.. خبير مصرفي يكشف سبب التحديثات الجديدة
  • الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل!
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟
  • جوجل توسع خدمة Gemini Live لتشمل أكثر من 40 لغة
  • مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • جوجل تضيف المزيد من الذكاء الاصطناعي في البحث
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!