كتب- أحمد جمعة:

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، لولوة الخاطر وزيرة الدولة للتعاون الدولي بقطر؛ لبحث زيادة المساعدات الصحية التي تقدمها مصر وقطر للأشقاء في قطاع غزة.

وقال بيان لوزارة الصحة والسكان، إن اللقاء جاء بناءً على توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة زار المصابين من الأشقاء الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات قطر.

ولفت "عبدالغفار" في بيان، إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية لتقديم الدعم الطبي للمصابين والمرضى بقطاع غزة، سواء داخل الأراضي الفلسطينية أو من خلال المستشفيات في مصر وقطر.

وأضاف أن وزير الصحة ونظيرته القطرية بحثا الاحتياجات العاجلة لسكان قطاع غزة، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين مصر وقطر، لتوصيل المساعدات الطبية إلى الأشقاء الفلسطينيين، بما يساهم في توفير متطلباتهم وتخفيف معاناتهم.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن وزير الصحة استعرض جانبا من الجهود المصرية في هذا الملف والتي بدأت مع بداية الأحداث الدامية في قطاع غزة، حيث تم فتح معبر رفح من الجانب المصري، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير شرح مخطط مستشفيات الإحالة التي خصصتها مصر لمساعدة وعلاج الأشقاء الفلسطينيين، والمتضمنة 47 مستشفى في 8 محافظات، مؤكدا استقبال ما يزيد عن 2200 مصاب، وإجراء أكثر من 1300 عملية جراحية ذات مهارة فائقة إلى جانب تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للعابرين عبر معبر رفح.

ومن جانبها، أشادت وزيرة الدولة للتعاون الدولي في قطر، بالدور المصري في مساعدة الأشقاء الفلسطينيين، وما قدمته مصر قيادة وشعبا، لمساعدة الأشقاء من المصابين الفلسطينيين، منذ اللحظة الأولى لاندلاع الأحداث في قطاع غزة، مؤكدة التنسيق الكامل مع مصر لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وزير الصحة قطر مصابي غزة الدكتور خالد عبدالغفار طوفان الأقصى المزيد الأشقاء الفلسطینیین وزیر الصحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: ما يحدث في قطاع غزة نوع من العقاب الجماعي لسكان القطاع

أكد مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، أن إسرائيل لم تلتزم بقواعد القانون الدولي والإنساني في قطاع غزة ولم تتخذ أي إجراءات لحماية المدنيين الفلسطينيين.

وأفاد المسؤول في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: «ما يحدث في قطاع غزة نوع من العقاب الجماعي لسكان القطاع»، مشيرًا إلى أن القطاع يعاني من تلوث المياه ما يؤثر على الوضع الصحي لسكان القطاع.

وأضاف المسؤول: هناك بعض الأوبئة والأمراض المزمنة التي انتشرت بين سكان قطاع غزة بسبب الحرب، لذلك نطالب بوقف إطلاق النار للاستمرار في توصيل المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة.

وتابع مسؤول بمنظمة الصحة العالمية: أن هناك حاجة ملحة لوجود مسارات آمنة لتوصيل المساعدات والوقود إلى المستشفيات بقطاع غزة.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 276 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاً3 أسباب تُعطّل هدنة غزة.. والوزراء المتطرفون يتمسكون بـ«النصر المطلق»

رئيس الوزراء أمام «النواب»: الدولة تبذل جهودا كبيرة لوقف الحرب في غزة

خلال 24 ساعة.. جيش الاحتلال يعلن إصابة 23 عسكريًا بينهم 17 في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات تدريب الدفعة الأولى من المنسقين الإعلاميين العاملين بمديريات الصحة
  • وزير الصحة الفلسطيني: نقدر جهود مصر في تقديم المساعدات الطبية والإنسانية
  • وزير الصحة يلتقي نظيره الفلسطيني.. ماذا دار بينهما؟
  • رئيس الوزراء الإثيوبي يزور السودان ويبحث مع البرهان تعزيز التعاون
  • نائب وزير الصحة تؤكد ضرورة عمل الصيانة الدورية لحضانات حديثي الولادة
  • نائب وزير الصحة توجه بالصيانة الدورية للحضانات بمستشفى الفيوم العام
  • الصحة العالمية: ما يحدث في قطاع غزة نوع من العقاب الجماعي لسكان القطاع
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمناقشة مشروع التطوير المؤسسي للوزارة
  • في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بمنطقة بدر الطبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية في زيارة مفاجئة