لم يكن علاء ولي الدين مجرد ممثل عادي، بل كان فنانًا استثنائيًا موهوبًا أمتعنا بأدواره الكوميدية التي مازالت محفورة في ذاكرة محبيه حتى اليوم، ليستحق بجدارة لقب نجم الكوميديا المصرية، فقد ترك مع رحليه عن عالمنا في 11 فبراير 2003، إرثاً فنياً غنيّاً وحبّاً عميقاً في قلوب محبيه.

صداقة قوية

ربطت علاء ولي الدين وأشرف عبدالباقي صداقة قوية تُشبه العلاقة الأسرية، إذ كانا صديقين داخل وخارج الوسط الفني، إذ شاركا في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، تاركين ذكريات جميلة لا تُنسى.

رحيل مفاجئ

في ليلة عيد الأضحى، اتصل علاء ولي الدين بصديقه أشرف عبدالباقي بعد عودته من البرازيل، إذ كانا قد اتفقا على اللقاء في أول يوم العيد في مسرحية «بابا جه»، لم يمضِ وقت طويل على المكالمة، حتى اتصلت شقيقة علاء بأشرف لتخبره بخبر وفاته، ليُصاب بصدمة كبيرة ويذهب مسرعاً إليه، ، حسبما حكى الأول في لقاء إذاعي سابق.

ستظل ذكرى علاء ولي الدين حية في قلوب محبيه، وسيظل اسمه رمزاً للكوميديا المصرية الأصيلة، فلا ينسى جمهوره 148 عملًا فنيًا قدمها تنوعت بين الأفلام والمسرحيات والمسلسلات، ليترك بذلك بصمة مميزة في كل عمل شارك فيه، وكان لفيلم «عبود على الحدود» و«ابن عز» تأثير كبير على مسيرته الفنية، إذ حققا نجاحًا هائلاً ورسّخا مكانته كأحد أهم نجوم الكوميديا في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علاء ولي الدين أشرف عبدالباقي علاء ولی الدین

إقرأ أيضاً:

في ذكرى 30 يونيو.. البابا تواضروس: ننظر بتقدير جم لما أنجزته الدولة المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع أبناء مصر بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

 وجاء نص بيان التهنئة كالأتي:" إننا في هذه المناسبة نهنئ أنفسنا وكل مصري وطني معتز بالهوية المصرية لبلدنا العزيز، وننظر بتقدير جم لما أنجزته الدولة المصرية على مختلف الأصعدة، ومواجهتها - ولا تزال - تحديات مختلفة في الطريق إلى الجمهورية الجديدة التي نحلم بها جميعًا. نصلي أن يحفظ الله القدير مصر الوطن الغالي ويحميهامن كل سوء، وينعم عليها بدوام الاستقرار والتقدم.


 

مقالات مشابهة

  • المستوردين: القطاع الصناعي ينتظر تحركات الحكومة الجديدة
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية
  • في ذكرى وفاته .. اليمن يقطف ثمار تحركات عالمه الرباني السيد بدرالدين الحوثي
  • "بارك بلادي".. أشهر ترانيم الأقباط في ذكرى 30 يونيو
  • عواطف حلمي أم حنونة وجدة فاضلة أحبث الاحتشام وأبدعت في عالم الفن
  • «أوقاف القليوبية» تطلق احتفالية «الوطنية الصادقة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • تكشف مخطط لنشر الفوضى.. موسى يذيع مكالمة مسربة بين عمرو واكد ومحمود وهبة
  • خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء
  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي
  • في ذكرى 30 يونيو.. البابا تواضروس: ننظر بتقدير جم لما أنجزته الدولة المصرية