أعلنت شركة كونكت الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات وحلول التحول الرقمي عن توقيع عقد استشارات فنية لمشروعات البنية التحتية لشركة القطن والغزل والنسيج، وكذلك للشركات التابعة لها.

تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة القابضة لتطوير صناعة الغزل والنسيج، حيث تسعى لرفع كفاءة العمليات وتحسين أدائها بالتعاون مع شركة كونكت واعتماد التقنيات الحديثة والحلول الرقمية.

يشمل ذلك تحديث المصانع وصيانتها، وتعزيز القدرات التنافسية، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وتعكس هذه الخطوة الاعتماد على خبرات شركة كونكت، التي نجحت في تنفيذ مشروعات استشارية ناجحة في مجال تكنولوجيا المعلومات داخل السوق المصرية والمنطقة العربية. وتشمل هذه الخبرات تحليل الأنظمة، وتصميم الشبكات، وتقديم حلول مبتكرة وبرمجيات مخصصة، وتحسين أداء الشبكات وأنظمة الأمان السيبراني.

وأشار محمد محب، الرئيس التنفيذي لشركة كونكت، إلى أهمية المسئولية المترتبة على الشركة في دعم التحول الرقمي للصناعة القطنية والنسيجية. وأكد  دور الشركة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة القابضة وتعزيز قدرات قطاع الأعمال العام

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحول الرقمي كونكت

إقرأ أيضاً:

أكبر عملية استحواذ لشركة شرق أوسطية في أوروبا

أبوظبي – توصلت شركة بترول أبو ظبي الوطنية “أدنوك” إلى اتفاق لشراء شركة الكيماويات “كوفسترو إيه جي” مقابل نحو 11.7 مليار يورو (13 مليار دولار).

وتعد الصفقة أكبر عملية استحواذ لشركة شرق أوسطية على شركة أوروبية.

وقالت “أدنوك” و”كوفيسترو” إن الصفقة ستقيم الشركة الألمانية عند 62 يورو للسهم، وتتضمن الصفقة حصول الشركة الإماراتية على ما لا يقل عن 50% بالإضافة إلى سهم واحد في عرض الشراء.

وتحتل “كوفيسترو”، من خلال توفيرها لأكثر من 10700 حل متخصص عالمي المستوى، مكانة متقدمة في تصميم وتصنيع منتجات متخصصة، تدخل في صناعة أشباه الموصلات، مثل حاويات الشرائح، وحاملات الرقائق، والبلاستيك، والمواد الهندسية عالية الأداء، والطلاء، والمواد اللاصقة، إضافة إلى المواد الضرورية للمكونات المختلفة المستخدمة في مراكز البيانات، وأنابيب الهواء، وحلول الإدارة الحرارية للخوادم، والمكونات الهيكلية التي تدعم نمو وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال إنتاج حلول موصلة للحرارة، وتوفير تقنيات متقدمة لقوالب التصنيع.

وتعد الاتفاقية إنجازا مهما ضمن استراتيجية “أدنوك” للنمو والتوسع دوليا، المعتمدة من قبل مجلس إدارتها، والتي تركز على الكيماويات والغاز والغاز الطبيعي المسال والطاقة منخفضة الكربون.

ويدعم هذا الاستحواذ، عند استكمال تنفيذه، هدف “أدنوك” في أن تصبح ضمن أفضل 5 شركات عالمية في مجال الكيماويات.

المصدر: وام + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • "LVMH" تبيع "أوف وايت" لشركة أميركية
  • أكبر عملية استحواذ لشركة شرق أوسطية في أوروبا
  • لوجيك للاستشارات تتعاون مع «جوائز مصر لرواد الأعمال» لتعزيز وتمكين روّاد الأعمال المصريين
  • مصدر الإماراتية تنهي صفقة الاستحواذ على 50% من شركة طاقة أميركية
  • وزير المالية في حوار مفتوح مع ممثلي مجتمع الأعمال خلال حلقة نقاشية نظمتها «دي كود للاستشارات المالية والاقتصادية»
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمي بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • بين السطور.. صناعة البرمجيات ركيزة التحول الرقمى والتنمية الاقتصادية