موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 1445 بالتاريخ الهجري أبرز فعاليات الاحتفالات بالمملكة، متى تُعطى إجازة يوم التأسيس السعودي لعام 1445 هجريًا؟ هذا السؤال يثير اهتمام الكثيرين في المملكة العربية السعودية، خاصة مع اقتراب الاحتفالات بالذكرى السنوية لتأسيس الدولة السعودية الأولى في 1727 ميلاديًا، الموافق لعام 1139 هجريًا.

وقد صدر أمر ملكي بمنح إجازة رسمية مدفوعة الأجر في جميع القطاعات الحكومية والخاصة، وذلك بموجب قرار صادر عن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

متى إجازة يوم التأسيس السعودي 1445

وعن موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 1445 بالتاريخ الهجري للقطاع العام والخاص الذي يعتمده السعوديون مرجعًا أساسيًا للحياة اليومية، نوضح لكم عبر السطور التالية موعد بداية ونهاية الإجازة بالتقويم الهجري والميلادي، وفقا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

 

هوية يوم التأسيس السعودي 1445

يحل موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 1445 بالتاريخ الهجري يوم يوم الخميس 12 شهر شعبان 1455.

وبالتاريخ الميلادي يوافق يوم الإجازة بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة يوم 22 فبراير 2024.

متى إجازة يوم التأسيس السعودي 1445 بالتاريخ الهجري؟

عدد أيام إجازة يوم التأسيس 2024

تمتد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024 إلى 3 أيام بعد إضافة يومي الجمعة والسبت الإجازة الأسبوعية في المملكة.

تنتهي الإجازة يوم السبت 14شعبان 1445 الموافق 24 فبراير.

يعود الموظفين للدوام بعد انتهاء الإجازة بداية من يوم الأحد 15 شعبان 1445 هـ المُوافق 25 فبراير 2024م.

مظاهر احتفالات يوم التأسيس السعودي 1445

يوم التأسيس، وتتعدد مظاهر احتفالات يوم التأسيس السعودي 1445 في المملكة العربية السعودية بتعدد أماكن الاحتفال واختلاف اهتمامات المواطنين والوافدين، حيث تتنوع ما بين:-

حفالات غنائية وموسيقية يحضرها ويحييها باقة من أشهر نجوم الغناء في الوطن العربي.تدشين العديد من الفعاليات الثقافية.إقامة فعاليات رياضية متنوعة بحضور نجوم الرياضة العالميين بمناسبة يوم التأسيس السعودي 1445.تنظيم ندوات الثقافية تُحاكي مسيرة المملكة طوال السنوات الماضية والنهضة التي تم تحقيقها بكافة المجالات إلى وقتنا الحالي.إطلاق الألعاب النارية في العديد من المناطق المُختلفة بالمملكة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 1445 أبرز فعاليات فعاليات

إقرأ أيضاً:

المملكة تختتم مشاركتها في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي

اختتم الوفد السعودي مشاركته في الدورة السابعة والستين للجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية (كوبوس)، التي عقدت في فيينا بالنمسا خلال الفترة من 19 إلى 28 يونيو الجاري.

وتؤكد هذه المشاركة التزام المملكة بتعزيز التعاون الدولي للاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي، وتسليط الضوء على جهود المملكة العربية السعودية في تطوير صناعة الفضاء العالمية.

واستضاف الوفد لقاءً جانبياً بعنوان " المملكة العربية السعودية نحو الفضاء: تحفيز قطاع الفضاء " ، والذي حضره أكثر من 80 من قادة وخبراء الفضاء واستهدف الفرص الواعدة للدفع بصناعة الفضاء العالمية إلى آفاق جديدة.

وافتتح اللقاء المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا السفير الدكتور عبدالله بن خالد طوله الذي سلط الضوء على دور التعاون العالمي الهام في دعم قطاع الفضاء ، مشيراً إلى أهمية التعاون والتنسيق الدولي في استمرار نمو واستدامة الأنشطة الفضائية في جميع أنحاء العالم.

واستعرض الوفد السعودي التقدم الكبير الذي تم تحقيقه في تطوير قطاع الفضاء في المملكة ؛ وشملت الإنجازات الرئيسية جهود المملكة لتعزيز استدامة الفضاء من خلال مبادرات مثل مؤتمر الحطام الفضائي الذي عقد في فبراير الماضي.

وعلى صعيد استكشاف الفضاء، سلط الوفد الضوء على نجاح مهمة رحلة السعودية نحو الفضاء، والتي تضمنت إجراء 14 تجربة علمية وبحثية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى. كما استعرض الوفد التطورات في الإطار التنظيمي وحوكمة قطاع الفضاء السعودي، مؤكداً على أهمية تعميق الشراكات الدولية لدعم الأنشطة الفضائية في المملكة.

وركزت المناقشات خلال اللقاء على تحفيز البحث والابتكار وتحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بقطاع الفضاء وتمكين النمو المستدام.

وقام الوفد بعقد سلسلة من اللقاءات الهامة مع عدد من قادة ومسؤولي الجهات ذات العلاقة حيث تمحورت النقاشات حول تعزيز سبل التعاون في مجالات الفضاء واستدامته ، واستعراض الفرص المستقبلية لقطاع الفضاء، والسبل الممكنة لتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد والتقنيات الحديثة لتعزيز استدامة الفضاء ، كما تم تبادل الخبرات والأفكار مع الشركاء الدوليين حول أحدث المستجدات والتحديات في هذا المجال، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتحقيق تطلعات الدول في تطوير قطاع الفضاء بما يخدم الأجيال الحالية والمستقبلية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • صالح الحصيني.. تعرف على السيرة الذاتية للسفير السعودي الجديد لدى مصر
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل
  • المملكة تختتم مشاركتها في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445
  • أعرف الزيادة الجديدة في حساب دعم المواطن 1445
  • وزاارة الموارد البشرية توضح حقيقة تمديد الإجازة الأسبوعية 1445 إلى 3 أيام
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445