شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تأكيد عربي أمريكي على تعزيز العلاقات والالتزام بزيادة التعاون، أكدت جامعة الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية حرصهما على تعزيز العلاقات والالتزام بزيادة التعاون في القضايا المهمة للطرفين بما في ذلك .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تأكيد عربي أمريكي على تعزيز العلاقات والالتزام بزيادة التعاون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تأكيد عربي أمريكي على تعزيز العلاقات والالتزام...

أكدت جامعة الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية حرصهما على تعزيز العلاقات والالتزام بزيادة التعاون في القضايا المهمة للطرفين بما في ذلك تعزيز السلام والأمن والاستقرار والتكامل والازدهار الاقتصادي.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر في ختام جلسة مباحثات عقدت في واشنطن، أمس الأربعاء، عن "الحوار الاستراتيجي بين الجامعة العربية ووزارة الخارجية الأمريكية".

تغير المناخ والأمن الصحي

تناولت الجلسة عددًا من الموضوعات التي تتعلق بالحد من التوترات في الصراعات الإقليمية، وتغير المناخ والأمن الصحي، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والقيم العالمية المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة، والتمكين الاقتصادي للمرأة ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف بجميع أشكالهما.

وأوضح أنه جرت مناقشة مجموعة متنوعة من القضايا والأزمات المهمة، بما في ذلك السلام في الشرق الأوسط والصراع الإسرائيلي الفلسطيني، فضلًا عن الأزمات السياسية الأخرى في المنطقة والعالم، مثل منع الانتشار والحد من التسلح، والقضايا متعددة الأطراف، وأهمية تأمين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلًا عن بناء القدرة على الصمود في مواجهة تغير المناخ، وتحسين الصحة العامة والأمن الصحي في الشرق الأوسط.

التقيت صباح اليوم #وزير_الخارجية_الأمريكي @SecBlinken . تحدثنا حول مختلف القضايا التي تهم المنطقة والعالم، ودشنا الحوار الإستراتيجي بين #الجامعة_العريية و #الخارجية_الأمريكية. يظل الحوار افضل سبيل لتقريب وجهات النظر المتباعدة.#USArabLeagueRelations#Arab_League pic.twitter.com/0nEksLdKWB

— الأمين العام لجامعة الدول العربية (@lassecgen) July 19, 2023 أهمية المشاركة المجتمعية

أشاد البيان بالأرضية المشتركة بين الجانبين بشأن أهمية المشاركة المجتمعية، وبناء القدرة على الصمود في وجه التجنيد للعنف، ودعم دور التعليم في مكافحة التطرف والعنف والإرهاب.

وأكد وقوف الجانبين معًا وبحزم في المعركة ضد داعش والقاعدة وجميع الجماعات الإرهابية الأخرى.

وأدان البيان بشدة أي تهديدات مسلحة أو اعتداءات على السفن التجارية تتعارض مع حقوق وحرية الملاحة في الممرات المائية الاستراتيجية في المنطقة، منوهًا بعقد الجانبين العزم على دعم التزامهما بمواصلة الجهود الجماعية لمواجهة التهديدات لأمن السفن التي تبحر عبر الممرات المائية في المنطقة التي تُعد بالغة الأهمية للتجارة الدولية والاقتصاد العالمي.

ضمان تمكين المرأة اقتصاديًا

أكد الجانبان عزمهما على العمل لضمان تمكين المرأة اقتصاديًا، ومشاركتها في عمليات صنع القرار، والعمل أيضًا على ضمان أن COP28 في دبي من أجل إنجاح أعماله، يتضمن مجموعة متنوعة من أصوات المرأة.

وأشار البيان إلى تشارك الرغبة المتبادلة بين الجامعة العربية والولايات المتحدة الأمريكية لمواصلة السعي لتحقيق العدالة الصحية والأمن، ودعم احترام حقوق الإنسان.

روابط دائمة

اختتم البيان المشترك بالتأكيد على أن الولايات المتحدة الأمريكية تشترك مع العالم العربي في روابط اقتصادية واجتماعية وثقافية وشعبية دائمة، ونؤمن بشدة بأن التزامنا المشترك بالاستثمار في شعوبنا سيحقق ثمارًا للأجيال القادمة من جميع الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية والولايات المتحدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المتحدة الأمریکیة الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

السعودية تنجح في جمع وفدي الحكومة السودانية والحكومة الأمريكية في مدينة جدة

علمت (السوداني) أن الاجتماع المرتقب بين الحكومة السودانية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة جدة، للنقاش حول الدعوة المقدمة من واشنطن لحضور المفاوضات التي ستنعقد بسويسرا في 14 أغسطس، أتى بمقترح من المملكة العربية السعودية، في إطار مساعيها الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في السودان.

وكان من المفترض أن يصل المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو، إلى مدينة بورتسودان – الخميس – لعقد مباحثات مع رئيس مجلس السيادة وأعضاء الحكومة، إلا أن التقديرات الأمنية لوشنطن رأت أن تنعقد المباحثات في مطار بورتسودان، الشيء الذي رفضته الحكومة السودانية – وفقاً لما أعلنه توم بيرييلو؛ في حواره الأسبوع الماضي لصحيفة (السوداني).

وقالت الحكومة السودانية في بيان لها اليوم: “حرصاً من الحكومة على تحقيق السلام والأمن والاستقرار في البلاد ولرفع المعاناة الناتجة عن الحرب التي شنتها المليشيا المتمردة عن كاهل شعبنا ومواطنينا، فقد قررت حكومة السودان إرسال وفد إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، يترأسه وزير المعادن، محمد بشير عبد الله أبو نمو، للتشاور مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية حول الدعوة المقدمة منها لحضور المفاوضات التي ستنعقد بجنيف في 14 أغسطس الجاري بخصوص الحرب التي تشنها مليشيا آل دقلو الإرهابية على بلدنا السودان”. وترعى المفاوضات المملكة العربية السعودية وسويسرا. وسيقودها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومندوبة واشنطن في الأمم المتحدة، ليندا توماس.

ويضم وفد الحكومة سفير السودان في الرياض، دفع الله الحاج علي، ورئيس وفد التفاوض في جدة الفريق محجوب بشرى، واللواء أبو بكر فقيري.

   

مقالات مشابهة

  • سامح عاشور: نتنياهو يحظى بتأييد أمريكي ولا يجرؤ على فعل شئ إلا بموافقة الولايات المتحدة
  • العلامة الخطيب استنكر مجزرة مدرسة التابعين
  • الخارجية الأمريكية: المملكة شريك أمني مهم للولايات المتحدة  
  • السعودية تنجح في جمع وفدي الحكومة السودانية والحكومة الأمريكية في مدينة جدة
  • ترحيب عربي واسع بالدعوة لاستئناف مفاوضات الهدنة في غزة
  • أمين “التعاون الخليجي” يرحب بمضامين البيان المشترك القطري المصري الأمريكي بشأن غزة
  • العقوري يبحث مع القنصل المغربي سبل التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي والطاقات المتجددة
  • البحرين تعزز التعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية
  • السفير الني: المرحلة المقبلة ستشهد تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع البحرين
  • العربية للتنمية الإدارية تُطلق الدبلوم المهني في العلاقات العامة بنظام التعلم عن بعد