أعلنت مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، عن انطلاق الفصل الدراسي الثاني في جميع المحافظات، وذلك في المدارس الحكومية والتجريبية واللغات والخاصة والدولية.

أجواء مميزة في أول أيام الترم الثاني في المحافظات

وأكدت مديريات التربية والتعليم في بيانات رسمية، أن هناك أجواء مميزة في المدارس مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني في جميع المحافظات، وذلك عقب ظهور النتائج وانتهاء أجازة الفصل الدراسي الأول.

انطلاق الفصل الدراسي الثاني في مدارس المحافظات

وتتابع مديريات التربية والتعليم انطلاق الفصل الدراسي الثاني في جميع المحافظات، من خلال غرف عمليات المديريات، وإدارات المتابعة في كل مديرية، مع الإدارات التعليمية التابعة لها، وزيارات الموجهين للمدارس مع بداية أول أيام الدراسة، من طوابير الصباح وزيارة الفصول والاستماع إلى شرح المعلمين ومراجعة دفاتر التحضير، والوقوف على مدى نظافة المدارس من الداخل ومحيطها من الخارج، ومراجعة دورات المياه، والتواصل مع التلاميذ ولقاء بعض أولياء الأمور في ظل استمرار المتابعة على مدار الساعات المقبلة حتى نهاية اليوم الدراسي.

وزير التربية والتعليم يزور مدارس القليوبية

وتابع وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، بعض المدارس في بنها بمحافظة القليوبية تزامناً مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني في جميع المحافظات، وزيارة المدارس من الداخل، والتأكد من سير العملية التعليمية بانتظام طبقاً لما هو مخطط له من قبل الوزارة، بالتعاون مع المديريات التعليمية في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انطلاق الفصل الدراسي الثاني انطلاق الفصل الدراسي الثاني المحافظات الترم الثاني المدارس في الترم الثاني وزارة التربية والتعليم المحافظات التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية

أعلن مراقب التربية والتعليم ورئيس اللجنة العليا للامتحانات بلعيد الورفلي، عن موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024، يوم الأربعاء الموافق 03 يوليو الجاري.

وأوضح الورفلي، “أن عدد الطلاب الناجحين تجاوز 12000 طالب وطالبة، وستُذاع النتائج على الإذاعات المحلية، وستكون النتائج متاحة إلكترونيا على موقع وزارة التربية والتعليم، كما سيعلن عن أوائل الطلبة على مستوى ليبيا مع نسب النجاح”.

وبين مراقب التربية والتعليم، “أنه يحق للطالب التقدم بطعن في نتيجته خلال فترة محددة ستعلن لاحقا، ويمكن للطالب الراسب التقدم لامتحانات الدور الثاني حتى لو رسب في جميع المواد، مع فتح باب التظلم بشكل دئم، وتحول الطعون إلى المركز الوطني للامتحانات، كما توجد إدارة للتفتيش لمراجعة الأسئلة والتأكد من صعوبتها ومدى توافقها مع المنهج الدراسي”.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول جميع المحافظات
  • تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • بدء التحويلات الإلكترونية للمدارس في محافظة الجيزة.. ننشر الرابط
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • انطلاق العام الدراسي بولاية القضارف
  • أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم.. فرحة بين الطلاب لسهولة الأسئلة