منحت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية الاعتماد رسميا للقيادة الوطنية الجديدة للرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين برئاسة مولاي أبوبكر.

و حسب وثيقة وصل استلام التبليغ بتغيير الهيئة التنفيذية تسلمت ” النهار اون لاين” نسخة منها. فقد تقرر استلام مذكرة التعديلات المتعلقة بتغيير التشكيلة التنفيذية للجمعية الوطنية المسماة الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين.

المسجلة تحت رقم 64.

و التي يرأسها “مولاي ابوبكر” و دعت وزارة الداخلية القيام بإجراءات الاشهار. وفقاً لأحكام المادة 18 الفقرة 02 من القانون 12-06. المتعلق بالجمعيات .

في هذا الإطار ، قال مولاي أبوبكر في تصريح له ” للنهار اونلاين ” أن تجديد الهيئات القيادية للرابطة جاء مع حزمة الإصلاحات و المبادرات. التي طرحتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقيادة الوزير كمال بداري.

و التي جعلت التعليم العالي – حسبه – في تطور و يواكب القضايا الوطنية اجتماعياً و إقتصاديا و ثقافيا.و حتى رياضيا في ظل الولوج لعالم الرقمنة و إقتصاد المعرفة و التكنولوجيا الحديثة ناهيك عن تطور البحوث العلمية. التي جعلت الجامعة الجزائرية ضمن الجامعات الأوائل عربياً ، إفريقيا ، وعالمياً .

و أضاف المتحدث قائلا  “وجب علينا أن نضع الآليات الكفيلة لمواكبة التطور و العصرنة في قطاع التعليم العالي. و نكون أكثر جاهزية للدفاع عن حقوق الطالب بيداغوجيا و اجتماعياً مغلبين اسلوب الحوار كأداة حضارية في التعامل مع المسؤولين في الجامعة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات

#سواليف

عمم وزير #التعليم_العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة على الأساتذة الكرام #رؤساء_الجامعات، وعمداء الكليات الجامعية الأردنية الرسمية لمنح #الطلبة المرشحين للقبول تنافسياً ضمن قوائم القبول الموحد للعام الجامعي 2024-2025 فرصة أخيرة لتسديد #الرسوم_الجامعية حتى نهاية دوام يوم السبت القادم الموافق 5-10-2024.

وجاء اختيار ذلك الموعد باعتباره الموعد المتوقع لإعلان وحدة تنسيق القبول الموحد في الوزارة لقوائم الطلبة المرشحين للقبول من مسيئي الاختيار والطلبة المتقدمين بطلبات إنتقال من تخصص إلى آخر أو من جامعة إلى أخرى.

وقالت الوزارة إن القرار يهدف إلى التسهيل على الطلبة وذويهم، وتجنب الإشكاليات المالية التي قد تنتج من قيام الطلبة بدفع الرسوم الجامعية في إحدى الجامعات ثم الإنتقال إلى جامعة أخرى.

مقالات ذات صلة وفاة لاعب كرة قدم أردني بنوبة قلبية حادة 2024/09/30

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • التهيئة النفسية لنجاح الطلبة في التعليم العالي
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة «بداية» تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة "بداية " تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية
  • إعلان نتيجة الطعون للطلبة الراسبين بشهادة التعليم الثانوي
  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية