الأسبوع:
2024-07-06@10:59:04 GMT

جامعة الإسكندرية تكرم متطوعي مؤسسة حياة كريمة

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

جامعة الإسكندرية تكرم متطوعي مؤسسة حياة كريمة

نظمت جامعة الإسكندرية حفلًا لتكريم متطوعي مؤسسة حياة كريمة من طلاب الجامعة والمجتمع السكندري، وذلك تقديرًا لجهودهم المتميزة خلال عام 2023 و أقيم الحفل بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض بسموحة، بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية و الدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و العميد تامر عبد اللطيف، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بالإسكندرية و الدكتور أحمد جمال، منسق مؤسسة حياة كريم و الدكتورة دعاء النمر، منسقة مؤسسة حياة كريمة و المهندس هشام النجار، منسق مؤسسة حياة كريمة.

وفي كلمته الافتتاحية، رحب الدكتور قنصوة بالحضور، مؤكدًا على أهمية قيمة التطوع ودورها في بناء المجتمع وحماية استقراره معربا عن تقديره لجهود متطوعي حياة كريمة من جامعة الإسكندرية والمجتمع السكندري، مشيرًا إلى أنهم نموذج يُحتذى به في العمل التطوعي والإسهام في خدمة المجتمع.

كما نوه الدكتور قنصوة بإدراك الدولة المصرية لمسئوليتها في دعم الفئات المهمشة، وإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدة مبادرات صحية ومجتمعية في جميع أنحاء الوطن، ومن ضمنها مبادرة "حياة كريمة" مؤكدا على أهمية دور الشباب في التغلب على المعوقات والصعوبات التي تواجه المجتمع، وذلك من خلال العلم والعمل الجاد وبث الطاقة الإيجابية بين فئات المجتمع المختلفة.

من جانبه، قدم الدكتور أحمد جمال، منسق مؤسسة حياة كريمة، الشكر لجامعة الإسكندرية لدعمها المبادرة في أداء دورها لخدمة المجتمع من خلال مفهوم التنمية المستدامة مؤكدا حرص المبادرة على توحيد صفوف المجتمع المدني كجزء من التحالف الوطني للعمل الأهلي، مشيرًا إلى أهمية الاستثمار في الإنسان عبر التدريب والتأهيل لمتطلبات سوق العمل.

و أوضح الدكتور جمال أن مبادرة حياة كريمة تنفذ برنامج فاليو للتدريب في الأكاديمية الوطنية للتدريب بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم.

شهد الحفل تكريم 175 طالب من جامعة الإسكندرية و 452 متطوع من محافظة الإسكندرية لدورهم الفعال ومشاركتهم الإيجابية في مبادرة حياة كريمة كما تم عرض أفلام تسجيلية حول مبادرة «حياة كريمة» وبرنامج فاليو للتدريب في الأكاديمية الوطنية للتدريب.

يُعدّ هذا التكريم علامة فارقة في مسيرة جامعة الإسكندرية ودورها في خدمة المجتمع، ويُؤكد على حرص الجامعة على دعم الشباب وتشجيعهم على المشاركة في العمل التطوعي كما يُسلط الضوء على أهمية التعاون بين الجامعات والمؤسسات المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة.

وتمثل مبادرة حياة كريمة نموذجًا فريدًا للتعاون بين الدولة والمجتمع المدني في سبيل تحقيق حياة كريمة للمواطنين وتُعدّ مشاركة طلاب جامعة الإسكندرية في هذه المبادرة تجسيدًا لروح المسؤولية الاجتماعية والوعي بأهمية العمل التطوعي في خدمة المجتمع وتُؤكد على أن الشباب هم طاقة المستقبل وركيزة أساسية في بناء الوطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية جامعة الإسكندرية حياة كريمة كلية التمريض جامعة الإسکندریة مؤسسة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق

انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات أنشطة مبادرة "أنت الحياة" والتي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة" بمركز ومدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة وجامعة قناة السويس، والوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة شرق، وصندوق مكافحة الإدمان والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، والمجلس القومي للمرأة، ومؤسسة مصر الخير، وعدد من منظمات المجتمع المدني والشركات الخاصة وذلك خلال الفترة من ٥ إلى ٧ يوليو الجاري.

ومن جانبه صرح العقيد ممدوح فوزي المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، أن فعاليات مبادرة "أنت الحياة"، تتضمن قافلة طبية مكونة من ١٠ عيادات مختلفة وتوعية صحية وصيدلية بالإضافة إلى عيادات بيطرية وقسم إرشاد زراعي.

مضيفًا أن المبادرة تضمنت فقرات ترفيهية منها فقرة الآلات الشعبية (السمسمية) لفرقة قصر ثقافة الإسماعيلية، ومسرح ومعرض للكتاب وورشة عمل حرفية، وورشة للرسم على وجوه الأطفال هذا إلى جانب ندوة عن مكافحة وعلاج الإدمان ومحاضرة عن التنمية المستدامة وامتحانات فورية لمحو الأمية.

وأشار محمد جمال منسق عام مؤسسة حياة كريمة أن فعاليات مبادرة "أنت الحياة" تضمن ملتقى لتوظيف الشباب وأنشطة رياضية ودفع مديونيات الغارمين وخدمة إصدار بطاقات الرقم القومي.

وأكد اللواء محمود شبايك رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق أن الدولة المصرية وكافة أجهزتها التنفيذية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا من خلال تنظيم العديد من الفعاليات، من أجل تحسين جودة الحياة المعيشية للمواطن.

مقالات مشابهة

  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة.. فرصة لشباب الجامعات
  • «عم ربيع» حياته اتغيرت بعد مساعدة «حياة كريمة» له.. كيف دعمته؟
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • «حياة كريمة» تؤكد ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية