شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن البديوي يشيد بقمة دول مجلس التعاون الخليجي مع دول آسيا الوسطى، أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، بالقمة التاريخية الأولى من نوعها لدول مجلس التعاون مع دول آسيا الوسطى، .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البديوي يشيد بقمة دول مجلس التعاون الخليجي مع دول آسيا الوسطى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البديوي يشيد بقمة دول مجلس التعاون الخليجي مع دول...

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، بالقمة التاريخية الأولى من نوعها لدول مجلس التعاون مع دول آسيا الوسطى، ووصفها بأنها قمة مهمة تعكس الجهود العديدة التي تبذلها دول مجلس التعاون لزيادة وتفعيل وتكثيف علاقاتها السياسية والدبلوماسية والاقتصادية مع كل دول العالم، ومع التجمعات الإقليمية والدولية.

ولفت في تصريح عقب ختام القمة إلى ما يوليه المجتمع الدولي من أهمية كبيرة لدول مجلس التعاون مجتمعة، وما توليه هذه الدول من أولوية كبيرة تمنحها لدول مجلس التعاون، وتتسابق من أجل أن تضطلع وإياها في شراكات وفي خطط عمل وفي اتفاقيات وفي برامج مشتركة.

استكمال مسيرة العمل الخليجي

أشار البديوي إلى أن القادة أكدوا أهمية المضي قدمًا في استكمال مسيرة العمل الخليجي المشترك، وأهمها الملفات ذات الطابع الاقتصادي، بموجب ما أقره القادة في رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه، تلك الرؤية التي أقرت في عام 2015، استكمال العديد من المواضيع المهمة، على رأسها الاتحاد الجمركي والسوق الخليجي المشترك.

وتابع: كما بارك القادة أيضًا الخطوات الرائعة التي اتخذتها دول مجلس التعاون في اتجاه الربط الكهربائي والبدء في مشاريع السكك الحديدة.

#فيديو |

كلمة أمين مجلس التعاون الخليجي خلال المؤتمر الصحفي بعد ختام القمة#اللقاء_التشاوري_الخليجي#القمة_الخليجية_مع_C5#اليوم pic.twitter.com/JKfnL8z1ua

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 20, 2023 تطابق وجهات نظر القادة

أوضح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أن وجهات نظر القادة فيما يخص الملفات الإقليمية والدولية كانت متطابقة، وجرى الاتفاق على المواقف الخليجية الثابتة والواضحة التي تتضمنها البيانات وقرارات المجلس الوزاري والمجلس الأعلى الموقر.

وأشار إلى أن دول آسيا الوسطى دول مهمة جدًا لدول مجلس التعاون، وعلى ضوء هذا الاهتمام قام الجانبان بإقرار خطة العمل 2023 - 2027، وهي خطة طموحة تتعلق بالعديد من الموضوعات والمسائل التي تحاكي شعوب هذه الدول، منها الموضوعات الاقتصادية والثقافية والأكاديمية والصحية، وموضوعات أخرى تتعلق بالطاقة والترابط الأكاديمي الثقافي.

أبرز ما جاء في البيان الختامي للقمة الخليجية مع C5#القمة_الخليجية_مع_C5 #اللقاء_التشاوري_الخليجي #اليوم pic.twitter.com/wpB1ftrzS1

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 19, 2023 مبادرات وأفكار متعددة

أوضح البديوي أن هناك العديد من المبادرات والأفكار المطروحة، في الكلمات التي ألقاها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون أو أصحاب الفخامة رؤساء دول آسيا الوسطى، التي تستوجب أن يجري تدارسها، منها أفكار تتعلق بالنقل والتعاون في مجال الطاقة وبزيادة الترابط الثقافي الاجتماعي.

وأفاد بأن دول المجلس تتبنى سياسة حكيمة تركز على الحوار، واحترام الرأي والرأي الآخر، واحترام ميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية، وتعمل من أجل خير الشعوب ومساعدة الشعوب متى ما استطاعت أن تقوم بذلك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مع دول آسیا الوسطى لدول مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

مكتب التربية العربي لدول الخليج يعقد ندوة دولية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

 

نظّم مكتب التربية العربي لدول الخليج ندوة دولية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي يأتي تحت شعار " تقدير المعلمين: نحو عقد اجتماعي جديد للتعليم" بالتزامن مع الاحتفاء العالمي في 5 أكتوبر من كل عام، بحضور الأمين العام لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، وعدد من الخبراء والتربويين والباحثين في مجالات التربية والتعليم، وبمشاركة مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، والمعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي.
وتهدف الندوة إلى تقدير رسالة المعلمين والمعلمات والإشادة بدورهم في تعزيز القيم الوطنية والتربوية.
وأكد معالي المدير العام لمكتب التربية الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي أن جودةَ الأنظمةِ التعليميةِ في العالم تقاسُ بمستوى المعلم، فالمعلمُ هو أساسُ العمليةِ التعليميةِ وهو المنظمُ والميسرُ لها، وهو محورُ دورانها، والمحركُ الفعلي لمكوناتِها، لتتمكن من مواجهة التحديات العالمية الجديدة والانفجارِ المعرفي المتسارع.
وأوضح العاصمي أن التعليم المبتكر والرامي إلى تحقيقِ النتائج المتميزة يحتاجِ إلى معلم ٍمؤهلٍ ومبدعٍ ومبتكرٍ وذي همة عالية، مبينًا أن ذلك يرتبطُ بدعمِ المعلمين وتزويدهم بما يلزمهم للنجاحِ والإبداعِ والابتكارِ، وتوفيرَ تدريبٍ فعالٍ لهم، وظروفِ توظيف وعمل أفضل، للانطلاق نحو مرحلةِ التطلعِ واستشراف ِالمستقبلِ الواعدِ للتعليمِ وللمعلم.
وناقشت الندوة ثلاثة محاور اشتملت على محور "المعلمون وتشكيل مستقبل التعليم " ومحور "المعلمون صناع مستقبل التعليم "، ومحور "نحو عقدٍ اجتماعي جديد للتعليم ؛التقدير والمشاركة"، كما شارك في الندوة ستة معلمين فائزين بجوائز إقليمية ودولية تحدثوا حول تجاربهم في نيل الجوائز التقديرية، واختتمت فعالياتها بعدد من التوصيات

مقالات مشابهة

  • نائب أمير تبوك يشيد بدور جمعية “روافد” بالمنطقة
  • أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة في مؤتمر العمل البلدي الخليجي
  • مكتب التربية العربي لدول الخليج يعقد ندوة دولية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • الحقيل يفتتح أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • افتتاح أعمال الدورة الـ12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • وزير البلديات والإسكان يفتتح أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • ابن مبارك يشيد بمشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • هل تتأثر صادرات النفط الخليجي إلى آسيا بالتوترات الجيوسياسية؟
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجي