عرض برنامج «هذا الصباح» المُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، ما نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، والذي جاء بعنوان «الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف المدنيين في غزة.. ويهدد بالهجوم على رفح الفلسطينية».

وقال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إنّ نتنياهو أعلن أنّه وجّه جيش الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ خطة مزدوجة لإجلاء سكان رفح الفلسطينية، متسائلًا: «هل يستطيع نتنياهو توجيه أمر لوزير دفاعه بدخول رفح الفلسطينية؟، الإجابة لا، فالأمر لا يتعلق بهوى نتنياهو أو رغبته.

 

الانتخابات الرئاسية الأمريكية

وأضاف القاضي: «في الأصل هو يقوم بعمل نوع من أنواع كركبة المشهد لإطالة أمد المعركة، لأن بايدن يريد الوصول إلى نتيجة منطقية ليقدمها للناخبين الأمريكيين مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ونتنياهو تقريبًا اتفق مع اليمين المتطرف وترامب ضد بايدن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح الفلسطينية غزة قطاع غزة فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

"إكسترا نيوز" : الدبلوماسية المصرية تلعب دورا مهما في مرحلة ما بعد إسكات البنادق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "إكسترا نيوز"، عبر شاشتها تقريرًا لها حمل عنوان: "الدبلوماسية المصرية العريقة تلعب دورا مهما في مرحلة ما بعد إسكات البنادق".

وأضاف التقرير، أن نصر أكتوبر عام 1973، شكّل نقطة تحول حاسمة وكان ملحمة تاريخية غيرت الواقع وشكلت المستقبل، فهي ملحمة جسدت قدرة المصريين على استقراء الواقع والرؤية طويلة الأجل والتي تأسست على قدرة الدولة على استشراف المستقبل والاستناد إلى شرعية الحرب من أجل السلام.

وأوضح ، أنه بعد انتصار الجيش المصري واسقاط أسطورة اسرائيل التي لا تقهر واصلت الدبلوماسية المصرية المعركة بالأمم المتحدة وكذلك مع وسائل الإعلام الأمريكية بانتقاد انحياز الولايات المتحدة ومساندتها للاحتلال وبإبراز أن غرض مصر هو تحرير الأرض.

وأكد التقرير، أن الدبلوماسية المصرية العريقة لعبت دورًا مهمًا في مرحلة ما بعد اسكات البنادق حيث تم الإعداد للزيارة التاريخية للرئيس الراحل محمد أنور السادات إلى القدس في نوفمبر 1977 في خطوة مبهرة أدت إلى كسر الجمود في الموقف الإسرائيلي وترتب عليها انسحاب إسرائيل لاحقا بموجب اتفاقية السلام في مارس 1979.

وتابع: "في المفاوضات قام الدبلوماسي المصري بدور بطولي حينما خاض مفاوضات شاقة مع المفاوض الاسرائيلي حتى تحقق الهدف المنشود باستعادة آخر شبر من أرض سينا ورفع العلم المصري على طابا، حيث شاركت في المفاوضات نخبة من كفاءات دبلوماسية وقانونية وتاريخية وعسكرية لاثبات أحقية مصر في أرضها".

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز» تستعرض دور فناني مصر في حرب أكتوبر المجيدة
  • «إكسترا نيوز»: قوى مصر الناعمة كانت رفيق الوطن في رحلة نصر أكتوبر
  • «إكسترا نيوز»: ملحمة أكتوبر 73 مواجهة غيرت مفاهيم العسكرية
  • إكسترا نيوز: قوى مصر الناعمة.. رفيق الوطن في رحلة النصر
  • "إكسترا نيوز" : الدبلوماسية المصرية تلعب دورا مهما في مرحلة ما بعد إسكات البنادق
  • كيف رد بايدن على سؤال حول تأثير نتنياهو على الانتخابات الرئاسية؟
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مخيمي النصيرات والبريج
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • «إيه بي سي نيوز»: أصوات العرب والمسلمين مؤثرة في الانتخابات الأمريكية
  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران