قدم المستشار أيمن محفوظ بلاغا للرقابة على المصنفات، طالب فيها بوقف أغنية الفنان محمد رمضان «عربي»، وإلغاء تراخيصها، لتدميرها اللغة العربية وهويتها.

وأضاف «محفوظ» في بلاغه أن أغنية «عربي»، تعد أكبر دليل على إصرار الفنان محمد رمضان على محاربة الهوية العربية والمصرية من خلال الترويج لمحو كل منابع ثقافتنا وقيمنا، فبدأت الأغنية مع مغني أخر يغني باللغة الأجنبية وذلك بعكس الهدف المعلن عنها، ولكنها تظهر النوايا الخبيثة لصانع الأغنية.

وأوضح محفوظ في بلاغه: «يبدأ محمد رمضان بالغناء كعادته بوضع غير لائق ويتغنى بالهوية العربية من الظاهر، ولكنه في الحقيقة هو مصمم على تدميرها، ويظهر العرب الذي يمثلهم رمضان عراه يركبون الحمل وهي الصورة التي يحاول الغرب إظهارها للمجتمعات العربي».

وأشار محفوظ إلى أن أغنية «عربي» لمحمد رمضان تسير في إطار الهجوم على اللغه العربية، لغة القرآن والتراث، تأكيدا على محاولات رمضان المستمرة في هدم الثقافة المصرية، وذلك بهدم اللغة وهدم تاريخنا الذي مازال الهدف المنشود لأعداء الأمة العربية.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه للرقابة على المصنفات، وذلك بعد وصفه أغنية «عربي» للفنان محمد رمضان، بأنها الأغنية المسمومة التي تخالف نصوص القانون رقم 430 لسنة 1955 بشأن تنظيم الرقابة على الأشرطة السينمائية والأغاني، والذي يسمح للرقابة على المصنفات، وجواز سحب التراخيص إذا طرأت ظروف جديدة تستدعي ذلك، ولهذا فأن بعد ظهور تلك الخروقات لتلك الأغنية المشبوهة، مناشدا بإلغاء ترخيص أغنية «عربي» للفنان محمد رمضان أو تعديلها بحذف مشاهد التعري، وركوب الجمال ومراعاة المحازير القانونية والمجتمعية سالفة البيان واتخاذ اللازم قانونا.

اقرأ أيضاًاليوم.. استكمال محاكمة المتهم بقتل موظفة لسرقتها بحدائق القبة

حدث وأنت نائم| ابن عاق يطعن والده بالنزهة.. وقابيل وهابيل في الصف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بلاغ الأسبوع أخبار الحوادث تدمير حوادث الأسبوع حوادث الفنان محمد رمضان عربي لغة القرآن تغريم الفنان محمد رمضان محمد رمضان

إقرأ أيضاً:

ياسمين علي تطرح أغنية «حلوة الدنيا».. طاقة إيجابية ودعوة للحياة

طرحت الفنانة المصرية ياسمين علي، أغنية جديدة بعنوان «حلوة الدنيا»، على موقع الفيديوهات العالمي «يوتيوب»، والمنصات الرقمية «أنغامي» و«ساوند كلاود».

تفاصيل أغنية حلوة الدنيا

وأغنية «حلوة الدنيا» بمثابة رسالة تفاؤل ودعوة للحياة والعيش بكل بساطة، بعيدا عن التعقيدات والمبالغة في الحزن والتفكير، فالحياة تستحق العيش بضحكة ونظرة تفاؤلية للمستقبل.

وجاءت أغنية «حلوة الدنيا» باللهجة المصرية، وبقالب غنائي بعث الدفء والفرح والسرور، وجمع بين مقامي البيات والسيكاه.

وصُورت أغنية «حلوة الدنيا» على طريقة الفيديو كليب، في العاصمة اللبنانية «بيروت»، تحت إدارة المخرج اللبناني فادي حداد، وعكس الكليب أجواء الفرحة والطاقة الإيجابية.

وأغنية «حلوة الدنيا» من كلمات أحمد حسن راؤول، وألحان سامر أبو طالب، وتوزيع عمر إسماعيل، وإنتاج لايف ستايلز ستوديوز.

أغنية «الأصول العربية

من جهة أخرى، انتهت ياسمين علي من تصوير أغنية «الأصول العربية»، ومن المُقرر طرحها خلال المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يطرح أغنية «بمزاجي»
  • الفلسطينية إيمان منصور تطرح أغنيتها الجديدة "إبعد" باللهجة المصرية
  • محمد رمضان يروج لأحدث أغانيه "بمزاجي"
  • ياسمين علي تطرح أغنية «حلوة الدنيا».. طاقة إيجابية ودعوة للحياة
  • لأول مرة باللهجة المصرية.. إيمان منصور تطرح أحدث أغنياتها "إبعد"
  • لأول مرة باللهجة المصرية.. إيمان منصور تطرح أحدث أغنياتها «إبعد»
  • محمد رمضان يخطف الأنظار بأحدث ظهور له بالساحل الشمالي
  • بوسي وعزيز مرقة يطرحان أغنية "انت النجم" لحملة "طلبات"
  • عاملة عبيطة.. أغنية رنا سماحة تتصدر قوائم الطرب العربية
  • حسام حسني يطرح أغنية جديدة بعنوان "البنات الحلوه "