شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن دوي انفجارات في مقاطعات سومي وأوديسا ونيكولايف بأوكرانيا، موسكو سبوتنيك. وأظهرت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية إطلاق صفارات الإنذار في المقاطعات الثلاث، وتشيرنيغيف وبولتافا .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دوي انفجارات في مقاطعات سومي وأوديسا ونيكولايف بأوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دوي انفجارات في مقاطعات سومي وأوديسا ونيكولايف...
موسكو - سبوتنيك. وأظهرت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية إطلاق صفارات الإنذار في المقاطعات الثلاث، وتشيرنيغيف وبولتافا ودنيبروبتروفسك في أوكرانيا، وفي الأجزاء التي ما زالت تسيطر عليها قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه، محذرة من ضربات جوية روسية.يذكر أن هجمات القوات المسلحة الروسية على البنية التحتية الأوكرانية بدأت في 10 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، والذي تقف خلفه الاستخبارات الخاصة الأوكرانية.وتم شن الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد. ومنذ ذلك الحين، يتم الإعلان عن إنذارات الغارات الجوية في المناطق الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

روسيا: صد هجوم أوكراني دون وقوع إصابات بعدة مقاطعات

كشفت سلطات مقاطعتي بريانسك وروستوف الروسيتين، عن صد هجوم أوكراني استهدف أراضيهما بالطائرات المسيرة، دون وقوع إصابات أو أضرار في ممتلكات المواطنين، وفقًا لما أعلنته وكالة"روسيا اليوم".

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الأسرى.. فيديو الزعيم الكوري الشمالي: علاقاتنا مع روسيا تتطور بسرعة في مختلف المجالات


وقال حاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوغوماز في قناته على "تلجرام": "المواطنون الأعزاء! في الوقت الحالي، يقوم المدافعون عنا بصد هجوم إرهابي آخر باستخدام طائرة مسيرة على أراضي بريانسك، وتم رصد وتدمير ست طائرات من قبل قوات الدفاع الجوي الروسية ولم تقع إصابات أو أضرار وتعمل خدمات الطوارئ والعمليات على الأرض.
وأشار حاكم مقاطعة رستوف فاسيلي غولوبيف إلى أن قوات الدفاع الجوي دمرت طائرة مسيرة واحدة على الأقل في المناطق الغربية للمقاطعة، ولم تقع إصابات أو أضرار في الممتلكات.
وفي سياق متصل، أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف في وقت سابق السبت، مقتل امرأة في قرية بيزليودوفكا بالمقاطعة نتيجة قذيفة أصابت منزلًا بشكل مباشر.
كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت 19 مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعتي بيلغورود وكورسك خلال الليلة الماضية.
وأوضحت أن "أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 10 طائرات بدون طيار فوق أراضي منطقة كورسك و9 طائرات فوق أراضي منطقة بيلغورود".

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: سماع دوي انفجارات جنوب تل أبيب
  • ‏مصادر روسية: موسكو تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا في منطقة كورسك
  • موسكو تلوح بالنووي في أوكرانيا.. وواشنطن تدعو لعدم تجاهل الخطر
  • الدفاعات الروسية تسقط 29 مسيرة أوكرانية غربي البلاد
  • تصل لقلب موسكو.. ألمانيا ترفض توريد صواريخ تاوروس إلى أوكرانيا
  • روسيا: صد هجوم أوكراني دون وقوع إصابات بعدة مقاطعات
  • أوكرانيا وروسيا تتبادلان 200 سجين وسط تصاعد التوترات بشأن قيود أستخدام الصواريخ الغربية
  • عاجل: سماء العاصمة صنعاء تشتعل الآن ودوي انفجارات عنيفة وهذا ما يحدث
  • ‏وسائل إعلام فلسطينية: إطلاق رشقة صاروخية باتجاه عسقلان ودوي صفارات الإنذار بمحيط غزة
  • الحدث: إطلاق صفارات الإنذار في عسقلان ومحيطها بغلاف غزة