كرم الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، متطوعي مؤسسة حياة كريمة من طلاب الجامعة والمجتمع السكندري على مجهوداتهم الإيجابية خلال عام 2023، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض بسموحة، بحضور الدكتور علي عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والعميد تامر عبد اللطيف المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بالإسكندرية، والدكتور أحمد جمال والدكتورة دعاء النمر والمهندس هشام النجار، منسقا مؤسسة حياة كريمة.

ورحب «قنصوة» بالحضور في رحاب جامعة الإسكندرية، مؤكدا حرصه على المشاركة في هذه الاحتفالية لدعم قيمة التطوع وإبراز أهميته لبناء الدولة وحماية استقرارها.

قنصوة: حياة كريمة تغير شكل مصر بصورة غير مسبوقة

ووجه التحية والتقدير لمتطوعي مؤسسة حياة كريمة من جامعة الإسكندرية والمجتمع السكندري على دورهم في خدمة المجتمع، ولفت إلى إدراك الدولة المصرية لمسؤوليتها في دعم الفئات المهمشة، وإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدة مبادرات صحية ومجتمعية في كل ربوع الوطن، من ضمنها مبادرة «حياة كريمة»، لتغيير شكل مصر بصورة غير مسبوقة على المستوى الإقليمي، وإنشاء بنية تحتية متطورة وتقديم خدمات مجتمعية متكاملة والوصول بمصر إلى المكانة التي تستحقها.

وأكد أهمية دور الشباب في التغلب على المعوقات والصعوبات التي تواجه المجتمع عن طريق العلم والعمل الجاد وبث الطاقة الإيجابية بين فئات المجتمع المختلفة.

منسق حياة كريمة: الاستثمار في الإنسان عبر التدريب والتأهيل

وقدم الدكتور أحمد جمال منسق مؤسسة حياة كريمة، الشكر لجامعة الإسكندرية لدعمها مبادرة حياة كريمة في أداء دورها لخدمة المجتمع من خلال مفهوم التنمية المستدامة، مؤكداً حرص المبادرة على توحيد صفوف المجتمع المدني كجزء من التحالف الوطني للعمل الأهلي، مشيراً إلى أهمية الاستثمار في الإنسان عبر التدريب والتأهيل لمتطلبات سوق العمل وتقوم بتنفيذه المبادرة من خلال برنامج فاليو للتدريب بالأكاديمية الوطنية للتدريب، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم.

شهد الحفل تكريم 172 طالبا من جامعة الإسكندرية و452 متطوعا من محافظة الإسكندرية لدورهم الفعال ومشاركتهم الإيجابية في مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى عرض أفلام تسجيلية حول مبادرة «حياة كريمة» وبرنامج فاليو للتدريب في الأكاديمية الوطنية للتدريب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية حياة كريمة حياة كريمة في الإسكندرية تأثير حياة كريمة جامعة الإسکندریة مؤسسة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة «الثقافة حياة» بالشرقية بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»

تنطلق مبادرة «الثقافة حياة»، من قصر ثقافة الزقازيق بمحافظة الشرقية، يوم الخميس المقبل، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تفعيلا لبروتوكول التعاون بين الوزارة ومؤسسة «مصر الخير»، الهادف لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب الفنية في مختلف المحافظات.

إقامة حفل لتدشين المبادرة 

ويُقام حفل تدشين المبادرة على مسرح قصر ثقافة الزقازيق، ويتضمن العديد من فقرات وعروض الفنون الشعبية، وعرضا لفيلم وثائقي من إنتاج المركز القومي للسينما، عن تراث وفنون ورموز الأدب والثقافة بمحافظة الشرقية، إنتاج المركز القومي للسينما، وآخر لفيلم قصير عن رؤية المبادرة وبرنامجها، وتشتمل الفعاليات على إقامة معرض للفنون التشكيلية، ومعرض للحرف التراثية، ومتحف جوال.

تنمية المواهب الفنية

ويستهدف برنامج المبادرة، تنمية المواهب الفنية في مجالات الحرف التراثية، والكتابة الإبداعية، والفنون التشكيلي، والمسرح، وصناعة أفلام الموبايل بصورة حديثة، من خلال تقديم وتنظيم حزمة من الورش التدريبية المتخصصة للموهوبين في هذه المجالات، واختيار أفضل المخرجات لنتاج هذه الورش، للمشاركة في أعمال وفعاليات متقدمة في هذه المجالات تُعرض ضمن الحفل الختامي للمبادرة، منها «إصدار كتاب قصصي مجمع لأفضل 30 قصة، وأفضل عرض مسرحي، وإقامة معرض فني لأفضل 5 أعمال بالفنون التشكيلية والمجالات التراثية، وأفضل 5 أفلام موبايل».

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • انطلاق مبادرة «الثقافة حياة» بالشرقية بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يثمن إطلاق "حياة كريمة" أكبر حملة لترشيد الطاقة
  • لأفضل أفكار ترشيد الطاقة.. حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt»
  • حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لترشيد الطاقة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة