شهدت عدة مناطق ومحافظات في المملكة هطول أمطار، إذ هطلت مساء أمس، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على محافظة الأحساء.
وشملت القرى، والهجر، وبلدات المحافظة، والمراكز التابعة لها، وما يزال هطول الأمطار مستمراً إلى الآن.هطول الأمطار على جيزان
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس إيران بمناسبة اليوم الوطني لبلادهبالتفاصيل.

. حساب المواطن يعلن بدء إيداع دعم شهر فبرايركما نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار متوسطة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، على عدة محافظات.
وشملت الحرث، والدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، و هروب، وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الواحدة مساءً.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شاهد هطول الأمطار على عدة مناطق - واسأمطار متوسطة على الجبيل والجبيل الصناعيةكما هطلت صباح اليوم، أمطارًا متوسطة على أحياء مدينتي الجبيل والجبيل الصناعية، وما زالت مستمرة في الهطول.
وفي الرياض هطلت اليوم أمطار على أنحاء متفرقة من العاصمة الرياض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الأحساء جيزان الجبيل الرياض الأحساء الجبيل طقس السعودية الطقس في السعودية هطول الأمطار متوسطة على أمطار على

إقرأ أيضاً:

صور | الإخلاص والشيشي.. تباشير «منتصف الرطب» تغرق أسواق الأحساء

تشهد مزارع وأسواق الأحساء، المرحلة الثانية من موسم الرطب، والمعروفة بـ ”مرحلة منتصف الرطب“، وسط وفرة كبيرة من أنواع المرحلة الأولى، التي تعرف ب ”البواكير“.
ومن أهم أنواعها ”الطيار والغر والمجناز“، وسط انخفاض أسعارها عما كانت عليه خلال الأسابيع الماضية، نظرًا للكميات الكبيرة المتوفرة.أسعار وأنواع الرطبوقال محمد الزامل ”مزارع“: إن رطب الطيار والمجناز والغر تتوفر في الأسواق حاليًا وبكميات كبيرة وأسعار مناسبة وفي متناول الجميع، ونعيش حاليًا بشارة رطب الإخلاص ورطب الشيشي، في المرحلة الثانية للرطب.
أخبار متعلقة طقس الشرقية.. استمرار الموجة الحارة مع أتربة ورياح شديدةغرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"وأوضح أن الأسعار متفاوتة، ففي بداية تباشير رطب البواكير، كانت الأسعار تتراوح ما بين 60 إلى 100 ريال، واليوم مع وفرة الرطب وبكميات كبيرة، أصبح السعر ما بين 20 إلى 30 ريالًا.
وسجّلت تباشير رطب الإخلاص ما بين 80 إلى 100 ريال للكيلو الواحد، كونه في بداية تباشيره، فيما وصل سعر الكيلو لرطب الشيشي 50 ريالًا، ومن المتوقع بعد أيام قليلة أن تتوفر الرطب، خاصةً مع حرارة الأجواء التي تسهم في نضج الرطب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رطب مزارع الأحساء - اليوم رطب مزارع الأحساءوذكر جواد حسين ”محرج رطب“، أن مزارع الأحساء تتميز برطبها، التي تبدأ بالبواكير من رطب الغر، ويصل سعر من 240 إلى 250 ريالًا، والآن ومع توفره بكميات كبيرة يتراوح ما بين 20 إلى 25 ريالًا.
وأضاف: تبدأ بشارة رطب المجناز من 120 إلى 150 ريالًا، وتصل الآن ما بين 10 إلى 15 ريالًا، ويعود السبب إلى وفرة كميات الرطب، وأيضًا الإقبال الكبير على رطب الغر والإخلاص.أسعار رطب الأحساءوأشار قاسم السعيد ”بائع رطب“، إلى الوفرة الكبيرة في رطب الغر، وأن الكيلو الواحد يُباع حاليًا بسعر 20 إلى 25 ريالًا، وأن الأسعار تتراوح على حسب نوعية حبة الرطب، والجودة، متابعًا: سعر كيلو رطب المجناز 15 ريالًا، وتصل بشرة رطب الإخلاص إلى 80 ريالًا.
وقال: حاليًا السوق يشهد وفرة في نوع رطب الغر والمجناز، وهناك إقبال كبير عليها، خاصة مع انخفاض الأسعار، والتي تعد مناسبة جدًا عما كانت عليه في الأسبوعين الماضيين، والتي وصلت ما بين 70 إلى 80 ريالًا للكيلو الواحد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رطب مزارع الأحساء - اليوم مزارع الأحساءوأكد المزارع يوسف الخطام، أن الرطب يُعتبر أحد أفضل الهدايا التي يمكن أن تُقدم لأي شخص، وأن مزارع الأحساء تتميز بجودة الرطب في كل عام، واصفًا إياها ب ”النعمة الكبيرة“.
وبيّن أن هناك إقبالًا كبيرًا على شراء الرطب من مختلف مناطق ومدن المملكة، ومن دول الخليج كذلك، نظرًا لتميز رطب الأحساء في الذوق والطعم.

مقالات مشابهة

  • الصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • التوقعات الجوية خلال الساعات المقبلة
  • صور | الإخلاص والشيشي.. تباشير «منتصف الرطب» تغرق أسواق الأحساء
  • الأرصاد: حالة الطقس اليوم مابين هطول أمطار وارتفاع حرارة ورياح على عدة مناطق
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • خارطة الأمطار ليومنا هذا
  • طقس المملكة الثلاثاء.. استمرار هطول أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق