استضافت كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتورة سهى محمد عبد الوهاب عميد الكلية، وإشراف الدكتور سامح جمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات المهرجان السياحي الأول للأطفال "ذو الطابع التراثى "، جاء ذلك بالتعاون مع "صفحة "حدوتة سياحية" بإشراف الدكتورة نرمين الشافعي مؤسس "صفحة حدوته سياحية " و "أكاديمية الفنون" باشراف استاذة إيمان صبري

هذا واشتمل المهرجان على فقرات متنوعة تضمنت نشاط غزل النول، وكذلك تعليم مهارات فن الإتيكيت للتعامل مع السائحين والتعامل داخل المزارات السياحية، كما تضمن المهرجان المطبخ التراثي والذي اشتمل على "صناعة الخبز المصرى".

وفي تصريح له أشاد رئيس الجامعة الدكتور السيد قنديل بهذا المهرجان الذي يستهدف الأطفال، مؤكدًا أهمية تنشئة الأجيال الصاعدة على حب التراث والسياحة المصرية منذ الصغر، باعتبارهم قادة المستقبل. كما أكد دعم الجامعة لمثل هذه المبادرات الهادفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور السيد قنديل جامعة حلوان رئيس الجامعة كلية السياحة والفنادق

إقرأ أيضاً:

مدير «الجونة السينمائي»: هدفنا الترويج للمدينة كوجهة سياحية سينمائية عالمية

قال عمرو منسي المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، إن منذ انطلاق الدورة الأولى من المهرجان كان الهدف تقديم الدعم والتوجيه لصنّاع السينما في جميع أنحاء الوطن العربي، لإبراز الدور الحقيقي لمهرجان الجونة كوجهة سياحية سينمائية عالمية.

وأضاف «منسي»، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة بمهرجان الجونة السينمائي، اليوم الأحد: «قررنا منذ العام الماضي تسهيل عمل الإعلاميين والصحفيين في تغطية جميع الفعاليات، مثل برامج دعم الصناعة، وتجمعات صناع الأفلام، والسجادة الحمراء، من خلال توحيدها في مكان واحد وهو مركز الجونة في البلازا، الذي صُمّم بطريقة مرنة تجمع بين صناع الأفلام، والجمهور، والإعلاميين طوال اليوم، ما يشجعهم على التفاعل بدون حواجز».

أما فيما يتعلق بالتزام مهرجان الجونة السينمائي بدعم المواهب الناشئة وقدرته على تحقيق تأثير إيجابي على الساحة السينمائية الدولية، عبّر «منسي» عن فخره بنمو «سيني جونة للمواهب الناشئة»، الذي تطور من برنامج واحد ليصبح مظلة تشمل جميع برامج المواهب الشابة والناشئة في المهرجان.

برنامج سيني جونة للمواهب الشابة

وتابع الرئيس التنفيذي لمهرجان الجونة: «برنامج سيني جونة للمواهب الناشئة، الذي قدمته المديرة الفنية ماريان خوري خلال النسخة السادسة، يدعو مئات من صانعي الأفلام الشباب لحضور المهرجان».

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا: نهدف إلى نشر ثقافة صنع الأفلام بين طلاب الجامعات
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • مهرجان الجونة: هدفنا الترويج للمدينة كوجهة سياحية سينمائية عالمية
  • رئيس جامعة طنطا يستعرض خطة دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • مدير «الجونة السينمائي»: هدفنا الترويج للمدينة كوجهة سياحية سينمائية عالمية
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة لبحث سبل التعاون بينهما
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة
  • محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة
  • محافظ قنا يستقبل رئيس مهرجان مسرح الجنوب
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مهرجان استقبال العام الجامعي 2024-2025