أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتقاء 5 شهداء بعد قصف الاحتلال منزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

صندوق تحيا مصر يكشف تفاصيل إطلاق مبادرة أبواب الخير (فيديو) الأرصاد تكشف تحولا جديدا في درجات الحرارة يوم الأربعاء المقبل 1.4 مليون نازح متواجدون في مكان لا يسع سوى 300 ألف نسمة

قال اللواء طيار هشام حلبي، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، معلقًا على تلويح رئيس الوزراء الإسرائيلي والجيش الإسرائيلي بعملية عسكرية في مدينة رفح، إن هذا يحمل مخاطر من عدة محاور وجبهات.

وأضاف خلال مداخلته في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "ما أعلنه الجيش الإسرائيلي يطرح عدة تساؤلات، أولها أنه إذا حدثت تلك العملية فستكون كارثة إنسانية، حيث أن نحو 1.4 مليون نازح متواجدون في مكان لا يسع سوى لنحو 300 ألف نسمة، وأي ضرب سيحدث خسائر بالغة في صفوف المدنيين وستكون أكبر من ضحايا غزة وخان يونس."

وتابع: "مدينة رفح هي آخر مدينة يذهبون إليها، وإذا حدثت العملية العسكرية فإن ذلك يطرح سؤالًا، هل السكان سوف يغادرون للشمال أم سيتم دفعهم إلى سيناء؟ أرى أن الحكومة الحالية ترغب في إحياء مشروع قديم وهو التخلص من الفلسطينيين عبر تهجيرهم من غزة لسيناء والضفة إلى الأردن."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة القاهرة الإخبارية الاحتلال مخيم المغازي

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرين، اليوم الخميس، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي بـ 6 غارات مدرسة  تؤوي نازحين شرق مدينة خان يونس.

ومنذ قليل، استشهد فلسطيني وأصيب آخرين جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة وادي في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما أفادت مصادر فلسطينية، أنه تم نقل عدة إصابات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم الدهيشة في بيت لحم إلى المستشفيات القريبة من المخيم.

كما وصل عدد من المصابين الفلسطينيين إلى مستشفى الإندونيسي جراء غارة على مخيم جباليا شمال  قطاع غزة.

ونفذت قوات الاحتلال، مساء أمس الأربعاء، عدة اعتقالات في مدينة جنين، حيث تم اعتقال ثلاثة مواطنين فلسطينيين وهم، جمال حويل، وجمال زبيدي، وعبد الغني أبو الهيجا عند مدخل المخيم.

اندلعت مواجهات عنيفة في مخيم الدهيشة، أصيب خلالها ثلاثة مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المخيم جنوب بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي منطقة الصبرة وسط مدينة غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس
  • أزمة نقص الجنود تتسع.. جيش الاحتلال ينقل مجندين من الاستخبارات إلى المشاة
  • شهداء وإصابات في قصف منزل "أبو مهادي" غرب النصيرات
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • إعلام عبرى: إسرائيل تعتزم سحب قواتها من رفح وإنهاء العملية العسكرية خلال أيام
  • وسائل إعلام فلسطينية: 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وجباليا شماله
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي سيارة في منطقة اليرموك بمدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين في شارع الوحدة قرب مفترق بالميرا غرب مدينة غزة