كرم الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، متطوعي مؤسسة حياة كريمة من طلاب الجامعة والمجتمع السكندرى على مجهوداتهم الإيجابية خلال عام ٢٠٢٣، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض بسموحة، بحضور الدكتور على عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والعميد تامر عبد اللطيف المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بالإسكندرية، والدكتور أحمد جمال والدكتورة دعاء النمر والمهندس هشام النجار منسقى مؤسسة حياة كريمة.

وفى كلمته رحب الدكتور قنصوة بالحضور فى رحاب جامعة الإسكندرية مؤكدًا حرصه على المشاركة فى هذه الاحتفالية لدعم قيمة التطوع وإبراز أهميته لبناء الدولة وحماية استقرارها، ووجه التحية والتقدير لمتطوعى مؤسسة حياة كريمة من جامعة الإسكندرية والمجتمع السكندرى على دورهم فى خدمة المجتمع، ولفت إلى إدراك الدولة المصرية لمسئوليتها فى دعم الفئات المهمشة، وإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى لعدة مبادرات صحية ومجتمعية فى كل ربوع الوطن، ومن ضمنها مبادرة "حياة كريمة"،  لتغيير شكل مصر بصورة غير مسبوقة على المستوى الإقليمى وإقامة بنية تحتية متطورة وتقديم خدمات مجتمعية متكاملة والوصول بمصر إلى المكانة التي تستحقها، وأكد على أهمية دور الشباب في التغلب على المعوقات والصعوبات التي تواجه المجتمع عن طريق العلم والعمل الجاد وبث الطاقة الإيجابية بين فئات المجتمع المختلفة.

 وقدم الدكتور أحمد جمال منسق مؤسسة حياة كريمة الشكر لجامعة الإسكندرية لدعمها مبادرة حياة كريمة فى أداء دورها لخدمة المجتمع من خلال مفهوم التنمية المستدامة.

وأكد حرص المبادرة على توحيد صفوف المجتمع المدني كجزء من التحالف الوطني للعمل الأهلي، مشيرًا إلى أهمية الاستثمار في الإنسان عبر التدريب والتأهيل لمتطلبات سوق العمل وتقوم بتنفيذه المبادرة من خلال برنامج فاليو للتدريب بالأكاديمية الوطنية للتدريب بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم.

وشهد الحفل تكريم ١٧٢ طالب من جامعة الإسكندرية و٤٥٢ متطوع من محافظة الإسكندرية لدورهم الفعال ومشاركتهم الإيجابية في مبادرة حياة كريمة بالإضافة إلى عرض أفلام تسجيلية حول مبادرة «حياة كريمة» وبرنامج فاليو للتدريب فى الأكاديمية الوطنية للتدريب.

inbound7135169537917117552 inbound1690091220438666851 inbound1560349541769744807

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية رئيس جامعة الإسكندرية التنمية المستدامة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة الاسكندرية شئون التعليم والطلاب جامعة الإسکندریة مؤسسة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه

أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن دعمها الكامل للشاب الريادي محمد طارق محمد عبد الرحيم، من محافظة الغربية وصاحب مشروع عربة الشاي والقهوة المتنقلة، والذي واجه مؤخرًا تحديات أدت إلى سحب عربته وتصدره قائمة الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد استقباله اليوم في مؤسسة حياة كريمة بحضور الأستاذ أيمن مصطفى مقدم برنامج حياة كريمة في شهر رمضان الكريم.

وقد قامت المؤسسة بتقديم الدعم المالي اللازم للشاب محمد طارق محمد عبد الرحيم] ليتمكن من استكمال مشروعه وتطويره، إيمانا منها بأهمية دعم الشباب الريادي وتمكينهم من تحقيق أحلامهم. كما ستوفر له المؤسسة الرعاية والتوجيه اللازمين لضمان نجاح مشروعه واستدامته.وقالت المتحدثة الرسمية باسم مؤسسة حياة كريمة السيدة بثينه مصطفى: "نحن في مؤسسة حياة كريمة نؤمن بأن الشباب هم قادة المستقبل، ونسعى دائمًا إلى دعمهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم. إن قصة الشاب محمد طارق هي قصة ملهمة عن الإصرار والعزيمة، ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من رحلته نحو النجاح." وأضافت: "إن دعمنا للشاب محمد طارق ليس مجرد دعم مالي، بل هو استثمار في مستقبل هذا الشاب الواعد ومستقبل مجتمعنا ككل. نحن على ثقة بأنمشروعه سينجح وسيكون نموذجا يحتذى به للشباب الريادي في جميع أنحاء مصر."من جانبه، أعرب الشاب محمد طارق عن امتنانه لمؤسسة حياة كريمة على دعمها السخي، مؤكدًا أن هذا الدعم سيمكنه من تحقيق حلمه وتطوير مشروعه. وقال: "أنا ممتن جدًا لمؤسسة حياة كريمة على وقوفها بجانبي في هذه المحنة. إن دعمهم لي هو أكبر دليل على أن هناك من يهتم بأحلام الشباب ويسعى إلى تحقيقها.

وأضاف: "أعد مؤسسة حياة كريمة وكل من دعمني بأنني سأعمل بكلجهدي لتحقيق النجاح في مشروعي، وأن أكون عند حسن ظنهم بي."نبذة عن مؤسسة حياة كريمة: جدير بالذكر انه تم اشهار مؤسسة حياة كريمة في ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ كمؤسسة مجتمع مدني غير هادفة للربح مشهرة في وزارة التضامن الاجتماعي برقم قید ۹۰۲ . وتضم المؤسسة ما يزيد عن ٤٥ متطوع مصري يعملون في مختلف المجالات. وتمتلك المؤسسة ٢٧ مقر في كافة محافظات الجمهورية بجانب امتلاكها منافذ في الجامعات المصرية وكذلك في بعض مجمعات المحال التجارية الكبيرة والنوادي الرياضية. كما تتواجد حياة كريمة بشكل يومي بجانب المواطنين الأشد احتياجا في ابعد قرى مصر من خلال مقراتها ومتطوعينهاالمنتشرين في كافة المحافظات.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محليا ودوليا
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يثمن إطلاق "حياة كريمة" أكبر حملة لترشيد الطاقة
  • لأفضل أفكار ترشيد الطاقة.. حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt»
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عاما.. ومصر تولي اهتماما كبيرا بإفريقيا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة