كشفت حركة "الشباب" المتشددة، اليوم الأحد، النقاب عن مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في الصومال وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود إماراتيين وضابط بحريني. 

ووقع هجوم "الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة، خلال مهمة تدريبية بقاعدة الجنرال جوردون العسكرية في في العاصمة مقديشو.

وفي بيان نشرته على الإنترنت، وصفت الحركة الإمارات بأنها "عدو للشريعة الإسلامية"، متهمة إياها بدعم الحكومة الصومالية في جهودها لمحاربة الحركة.

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، مقتل ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين في الهجوم الإرهابي في الصومال.

وأشار البيان إلى إصابة اثنين آخرين بسبب "عمل إرهابي"، وذلك خلال أداء مهام تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، ضمن اتفاقية ثنائية بين الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

ولم تكشف السلطات الإماراتية عن تفاصيل أخرى بشأن الهجوم أو الجهة المسؤولة عنه، وتقدمت بالعزاء لأسر الضحايا، مع تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدة استمرار التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بالحادث المأساوي.
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة

أعلنت جمعية الصحفيين الإماراتية إطلاق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة تهدف إلى تعزيز قدرات أبناء الإمارات المهتمين بالعمل في مجالات الإعلام المختلفة. وتتضمن المبادرة الأولى إلحاق 6 أعضاء من الشباب في دورات تدريبية لمدة عام كامل لتأهيلهم كمحللين سياسيين.

وتعنى المبادرة الثانية بخريجي كليات الإعلام أو من هم على وشك التخرج في الجامعات المختلفة؛ إذ تدعوهم الجمعية إلى التسجيل في عضويتها بهدف الاستفادة من برامج التدريب والتأهيل والورش، في حين تهتم المبادرة الثالثة بخريجي المرحلة الثانوية الراغبين في دراسة الإعلام، وتتضمن منحاً دراسية منوعة من جامعات إماراتية تستقطب الكوادر الشابة وتضعهم على طريق العمل الإعلامي.

وقال محمد سعيد الطنيجي، نائب رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، إن الجمعية تضع في مقدمة أولوياتها توفير كل سبل الدعم والنجاح أمام الأجيال الشابة بما يفتح لهم آفاق الإبداع والتميز.

من جهتها قالت ريم البريكي، عضو مجلس الإدارة ورئيسة لجنة التدريب والتطوير في جمعية الصحفيين الإماراتية، إن تمكين الشباب يُعدّ من أهم أدوات صناعة الإعلام الحديث. (وام)

مقالات مشابهة

  • «داعش» يعزز وجوده في منطقة الساحل الأفريقي
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • الصومال: لا مفاوضات مع «الشباب» الإرهابية
  • مقتل منفذ هجوم بقوس ونشاب على السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة
  • قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء هجوم صاروخي أوكراني على مدينة سيفاستوبول
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • إصابة ثلاثة أشخاص في هجوم صاروخي على سيفاستوبول