سيطرت حالة من الحزن على الشارع المصري بعد إعلان وفاة سيدة مصرية تدعى مريم مجدي بعد اختفاءها لأكثر من 10 أيام في سويسرا موجهين أصابع الاتهام نحو زوجها بسبب خلافهما على حضانة طفلتيهما بعد انفصالهما. 

وتناقلت المواقع الإخبارية وصفحات في منصات التواصل الاجتماعي تفاصيل وفاة الشابة المصرية مريم مجدي في سويسرا، وما سبقها من أحداث متشابكة، مرجحين بأن الحادثة لا تخرج من إطار "القتل المتعمد".

 

مقتل مريم مجدي 

بدأت حكاية المغدروة مريم مجدي بالتداول عبر محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي قبل ساعات بعدما أعلن شقيقها عبر فيسبوك بأن الأجهزة الأمنية عثرت على جثتها المتحللة في نهر بسويسرا. 

وروى شقيق مريم معاناة المغدورة مع زوجها قبل الحصول على الطلاق بشكلٍ نهائي في محاكم مصر التي قضت بأحقيتها بحضانة الطفلتين الأمر الذي أثار غضب طليقها وخطط لخطف الفتاتين.

وألح طليق مريم بالسماح له برؤية طفلتيه في مصر، ومع كثرة الإلحاح، وافقت مريم على طلبه، واكتشفت بعد نهاية يوم الرؤية سافر لسويسرا ومعه الفتاتين خديجة وفاطمة.

طليق مريم مجدي

وبعدما علمت مريم بسفر طفلتيها، قررت التوجه إلى الشرطة للإبلاغ عن الواقعة وقررت السفر لدولة سويسرا ورفع دعوى قضائية ضد زوجها واتهامه بخطف ابنتيها والسفر بهما دون علمها، حتى اختفت عن الأنظار منذ مطلع الشهر الحالي.

ومنذ 31 يناير الماضي، اختفت مريم عن الأنظار إلى أن عثرت الشرطة السويسرية على جثتها في أحد الأنهار، وعليه ألقت القبض على زوجها، وجار استكمال التحقيقات في الحادث.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مريم مجدي مریم مجدی

إقرأ أيضاً:

والد ملكة جمال سويسرا يعثر على رأسها مفصولة داخل "كيس زبالة"

عثر والد إحدى المتأهلات لنهائيات مسابقة ملكة جمال سويسرا على رأس ابنته المفصولة في كيس قمامة في غرفة الغسيل الخاصة في منزلها، بينما كان طفلاها الصغيران يلعبان في الغرفة المجاورة.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، قتلت ملكة جمال غرب سويسرا كريستينا جوكسيموفيتش، البالغة من العمر 38 عامًا، خنقًا على يد زوجها الذي قطعها بواسطة منشار قطع الأشجار وهرس القطع في الخلاط قبل أن يذيبها في مادة حمضية.

واكتشفت الشرطة الجريمة المروعة في 13 فبراير بعد أن أبلغ والد ملكة جمال سويسرا الشرطة عثوره على بقايا من شعر ابنته داخل منزلها الذي اتجه إليها للبحث عن ابنته رغم مزاعم زوجها، الذي يدعى توماس، غيابها عن المنزل دون مبرر وجهله بمكان وجودها.

وخلال عملية البحث هذه، عثر الأب على شعر ابنته الذهبي مرئيًا من داخل كيس قمامة، واكتشف أنها قُتلت، وفقًا لما قاله صديق للعائلة لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكان والداها قد تساءلا في البداية عن سبب اختفائها بعد أن اتصلت بهما حضانة أحفادهما المحلية، لتقول لهما إن السيدة جوكسيموفيتش لم تسلم الطفلين حتى وقت متأخر من اليوم.

وسافر الأبوين إلى منزل ملكة جمال غرب سويسرا كريستينا، لكن توماس أخبرهم على ما يبدو أنه لا يعرف مكانها وزعم أنها "كانت تغادر أحيانًا دون أن تخبره بمكانها."

 

"وقال صديق مقرب للعائلة المكلومة: "لقد تظاهر لساعات وكأن كل شيء على ما يرام، وكان يتحدث مع والدها ويجهز العشاء للجميع قبل أن يضع الأطفال في أسرتهم. ذهب والدها لإحضار والدتها وعاد إلى المنزل ليلاحظ خلال بحثه بقايا من شعر ابنته داخل كيس قمامة."

وذكرت التقارير أن والد كريستينا ركض من الجراج "صارخًا" وطلب من أحد المارة الاتصال بالشرطة، وذكرت وسائل إعلام سويسرية، إذاعة FM1 Today، أنه "وفقا لتقرير التشريح، تم تقطيع الجثة في غرفة الغسيل باستخدام أداة كهربائية لتقطيع الأشجار وسكين ومقصات".

 

وبحسب ما ورد تم بعد ذلك "هرس" أجزاء من الجسم باستخدام خلاط يدوي وإذابتها في مادة كيميائية، وأظهر تشريح الجثة أن سبب الوفاة هو الخنق، في حين كانت هناك أيضًا علامات سابقة على صدمة قوية.

 

رفضت المحكمة الفيدرالية طلب إطلاق سراح الزوج بعد اعترافه بقتل الفائزة بلقب ملكة جمال شمال غرب سويسرا لعام 2007، والتي أنجب منها طفلين.

 

وتوصل التحقيق إلى وجود "مؤشرات ملموسة على وجود مرض عقلي" بالزوج فيما بدا مفتقرًا للتعاطف وبارد المشاعر خلال اعترافه بقتل زوجته.

وقال صديق العائلة: "كان الأسبوع الماضي، على وجه الخصوص، صعبًا للغاية بالنسبة لنا، أصدقاؤها، بعد أن ظهرت هذه التفاصيل المروعة في المحكمة. منذ وفاتها، لم نعد قادرين على العمل، وكانت لدينا لحظات لا نستطيع فيها فعل أي شيء سوى البكاء".

مقالات مشابهة

  • والد ملكة جمال سويسرا يعثر على رأسها مفصولة داخل "كيس زبالة"
  • للمنافسة في الذكاء الاصطناعي.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد «إي آي بي إس»
  • حكايات من دفتر حادث القطرين.. الأم المكلومة فقدت ابنتيها وحفيدتها وتتضرع لإنقاذ صغيريها المصابين
  • مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»
  • أحمد مجدي: برنامج أفلام «برواز مكسور» بملتقى ميدفست مصر يمس كل شخص منا
  • أحمد مجدي: نجحنا في الخروج بنتيجة إيجابية في بداية المشوار الأفريقي.. وهدفنا المحافظة على اللقب
  • الجالية المصرية في كينيا تؤازر الزمالك أمام الشرطة الكيني
  • الجالية المصرية في كينيا تساند الزمالك أمام الشرطة
  • أخفى الجثة بطريقة صادمة.. ملكة جمال سويسرا تلقى حتفها على يد زوجها
  • تحف «فينتدج» مريم تعيد تدوير الأثاث القديم: النجاح يبدأ بعد الـ50