بوابة الفجر:
2024-09-19@09:55:04 GMT

التفاصيل الخاصة بنظام القوى العاملة بالحج 2024

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن توفر عدة وظائف شاغرة في موسم الحج، حيث تم فتح باب التسجيل للراغبين في التقديم، شريطة أن تتوافر جميع الشروط المحددة من قبل الجهات المسؤولة. يمكن للمتقدمين التقديم بسهولة في مستشفيات المشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وسنستعرض جميع التفاصيل.

 

تخصصات نظام القوى العاملة بالحج تشمل فئة الأطباء برتبة نائب مقيم أو نائب أول أو استشاري، في التخصصات المتنوعة كالطوارئ وأمراض القلب والكلى والعناية المركزة والتخدير. بالإضافة إلى التخصصات في مجال التمريض كاختصاصي فني أو أول في العناية المركزة أو العلاج التنفسي أو الغسيل الكلوي أو قسطرة القلب أو أشعة القسطرة أو تروية القلب.

شروط التسجيل تشمل الالتزام بالفترة المحددة لتقديم الطلبات، ويجب على المتقدم أن يكون متخصصًا وفقًا للتصنيف السعودي المطلوب. كما يتطلب التسجيل عبر الموقع الرسمي لمنصة القوى العاملة للحج.

متطلبات التسجيل تتضمن الحصول على تصريح رسمي وإجازة نظامية لموظفي الجهات الحكومية الأخرى، ويجب إرفاق شهادة بيكسل وشهادة التحصين من الأمراض المعدية مثل الإنفلونزا وكورونا. يلزم أيضًا تقديم نموذج الكفاءة والجودة المعتمد من جهة العمل.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التضامن الاجتماعي: مظلة مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل الفئات

تحدث الدكتورة مارجريت صاروفيم، نائب وزير التضامن الاجتماعي، عن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، قائلة: «هناك شراكة بين أكثر من 30 كيانًا، ما بين وزارات ومنظمات مجتمع مدني وقطاع خاص ومجالس لتنفيذ المبادرات».

فرص توظيف وتمكين اقتصادي للمرأة

وأضافت «صاروفيم»، خلال لقائها مع مراسلة قناة «سي بي سي»، ببرنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، أن جميع المخططات والبرامج المختلفة تقدم للمجتمع المصري أنشطة وفعاليات عن طريق تكاتف واتفاق بين كل الجهات، لتغطية المجتمع بكل فئاته من أطفال وشباب وكبار السن، والمرأة وفرص لتوظيف وتمكين اقتصادي للمرأة.

ومن جانبها، أكدت عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان، أن وزارة الصحة معنية بصحة الإنسان منذ ولادته، ومبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تهتم بالإنسان من عمر 6 سنوات وهي فترة تتكون فيها 90% من قدراته النفسية والذهنية والصحية.

وأعربت نائب وزير الصحة والسكان عن سعادتها بإطلاق هذه المبادرة، متابعة: «يوم من أجمل أيام عمري لأن مصر ستبدأ الاهتمام بالأطفال المولودين على أرضها لكي يحصلوا على فرص كاملة ومتساوية في تكوين قدراتهم والاهتمام كذلك بالتربية والتعليم والتنشئة المثلى».

مقالات مشابهة

  • وظائف في شركة أدوية شهيرة في جميع المحافظات.. اعرف شروط التقديم
  • تناول 3 أكواب من القهوة يحمي من أمراض القلب .. إليك التفاصيل
  • تعرف على كل التفاصيل الخاصة بنظام الدوري المصري وموعد انطلاقه
  • نائب وزير التضامن الاجتماعي: مظلة مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل الفئات
  • فرصة لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق.. جامعات أهلية وخاصة تفتح باب التقديم الورقي
  • التقديم مستمر لـ3 أكتوبر.. أماكن شاغرة في الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة
  • وظائف للمعلمين بالحصة.. الرابط وموعد التقديم
  • وزارة الصحة تعلن فتح باب التقديم لمنح تشيفننج بالمملكة المتحدة.. الشروط وطريقة التسجيل
  • الاربعاء..الأمانة العامة لمجلس المناقصات تطلق برنامج إمكان 2 لتطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية
  • الخدمة المدنية: استمرار التسجيل بنظام التوظيف المركزي للباحثين عن عمل والمسجلين بالفترة 81