انتقد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، خفض وكالة موديز لتصنيف إسرائيل الائتماني قائلا إن القرار المرتبط بحرب غزة لم يستند إلى منطق اقتصادي سليم ويمثل "بيانا" متشائما.

وأضاف، ردا على القرار الذي نشر السبت، "الاقتصاد الإسرائيلي قوي بكل المقاييس وهو قادر على مواصلة تحمل المجهود الحربي كاملا سواء على الجبهة الخارجية أو الداخلية (.

..)".

وخفضت موديز التصنيف مشيرة إلى مخاطر سياسية ومالية على إسرائيل جراء الحرب التي تخوضها مع حركة حماس.

وذكرت موديز أن تأثير الصراع يثير مخاطر سياسية ويضعف المؤسسات التنفيذية والتشريعية في إسرائيل وقوتها المالية في المستقبل المنظور.

وتم خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل إلى "A2"، وهو أعلى بخمس درجات من درﺟﺔ اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر، في حين أبقت موديز على توقعاتها الائتمانية عند سلبية مما يعني إمكانية خفض التصنيف مرة أخرى.

وقالت موديز إنها تتوقع ارتفاع أعباء الدين في إسرائيل عن توقعات ما قبل الحرب وأن يصل الإنفاق الدفاعي إلى ضعف مستوى عام 2022 تقريبا بحلول نهاية هذا العام.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاقتصاد الإسرائيلي موديز إسرائيل موديز خفض التصنيف الائتماني أعباء الدين إسرائيل اقتصاد إسرائيل خسائر اقتصاد إسرائيل موديز شركة موديز تصنيف موديز الاقتصاد الإسرائيلي موديز إسرائيل موديز خفض التصنيف الائتماني أعباء الدين اقتصاد

إقرأ أيضاً:

خوفًا من حزب الله.. إسرائيل تستعين بـستارلينك

 تسعى إسرائيل للحصول على خدمات "ستارلينك" للإنترنت عبر الأقمار الصناعية، لاستخدامها في حالة نشوب حرب شاملة محتملة مع لبنان، وفق ما ذكره تقرير إسرائيلي.

وبحسب التقرير، تسعى كل من وزارتي المالية والاتصالات إلى استخدام 5000 قمر صناعي منخفض المدار من ستارلينك لضمان تدفق مستقر للبيانات والمعلومات للسلطات الحكومية في أثناء حالات الطوارئ، وفق ما ذكرته صحيفة كالكاليست المالية اليومية.

وكان شلومي قرعي وزير الاتصالات قد منح الإذن لشركة ستارلينك في شباط الماضي بالعمل في إسرائيل وقطاع غزة.

وشركة ستارلينك تابعة لـ"سبيس إكس" المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك. وربما تتطلع إسرائيل للاستفادة من خدماتها للحفاظ على الاتصال بالإنترنت الذي قد يتوقف مع انقطاع الكهرباء في إسرائيل إذا اندلعت الحرب.

يأتي هذا فيما تتصاعد حدة المواجهات والاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، وربما تؤدي الحرب الشاملة بين إلى هجمات صاروخية على شبكة الكهرباء الإسرائيلية وغيرها من مرافق البنية التحتية ما يؤدي إلى تعطل الكهرباء. (العربية)

مقالات مشابهة

  • المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية بشكل نهائي
  • المعبقي يوجه بإيقاف شبكات التحويلات المالية المحلية بشكل نهائي
  • محافظ البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية
  • خوفًا من حزب الله.. إسرائيل تستعين بـستارلينك
  • ميقاتي يبلغ وزيرة خارجية ألمانيا: لوقف العدوان الاسرائيلي وتطبيق القرار 1701 كاملاً
  • إسرائيل والأمم المتحدة.. قرارات غير ملزمة وليس لها أي أهمية
  • بنك إسرائيل المركزي يستعد لاتساع رقعة الحرب على غزة
  • نيبنزيا: روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح
  • في حال نشوب حرب مع الحزب... تقرير يكشف ماذا ستستخدم إسرائيل
  • الصحة العالمية تنتقد رصيف الولايات المتحدة بأنه غير قادر على تزويد الفلسطينيين بالمساعدات