لقي أربعة أشخاص مصرعهم، السبت، في حصيلة أولية إثر انهيار مبنى سكني في مدينة فاس المغربية (شمال)، بالتزامن مع سقوط أمطار غزيرة.

وأفاد عضو في مجلس جماعة (بلدية) المدينة أن "أربعة أشخاص لقوا مصرعهم، مساء السبت، إثر انهيار كلي لمبنى مكون من ثلاثة طوابق، بالمدينة العتيقة لفاس".


وأوضح المصدر أن فرق الإنقاذ تعمل بشكل مكثف للبحث والوصول إلى المزيد من الضحايا تحت الأنقاض.



وأشار العضو في مجلس بلدية فاس إلى أن انهيار المبنى جاء نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة منذ صباح الجمعة، وفقا لـ "الأناضول". 

وأكد أن السلطات المحلية والأمنية وفرق الوقاية المدنية تدخلت فور إشعارها بالحادث لاتخاذ الإجراءات الضرورية.

وشهدت محافظات شمالي المغرب رياحا قوية أدت إلى انهيار عدة مبانٍ وتساقط الأشجار.


وفي حادث مماثل قبل يومين، قتلت امرأة في مدينة طنجة بعد سقوط جزء من بناية قديمة بسبب الرياح القوية.

وكانت الأرصاد الجوية المغربية قد حذرت من احتمالية تساقط الأمطار الغزيرة والرياح القوية، مع تساقط الثلوج، خلال الفترة الزمنية نفسها.

وتكررت حوادث انهيار المنازل القديمة في المغرب، خاصةً خلال فترات الأمطار الغزيرة، مما يسفر عن خسائر بشرية أحياناً.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربية أمطار المغرب أمطار فأس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية

أفاد بلاغ لمصلحة التواصل بولاية أمن أكادير، بأنه جرى توقيف أربعة أشخاص من بينهم قاصران، بعد شكاية أسرة قاصر تحمل جنسية أجنبية، كانت رفقة عائلتها في زيارة لسواحل مدينة أكادير، قبل أن تتعرض للتحرش والتغرير والاعتداء الجنسي من طرف الموقوفين .

وحسب نفس المصدر، فقد تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 2 أكتوبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم قاصران يبلغان من العمر 15 و16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتغرير بقاصر من جنسية أجنبية وتعريضها لاعتداء جنسي.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة أكادير، قد توصلت بإشعار من أحد المواطنين عبر الخط 19، بخصوص شبهة تعرض فتاة أجنبية لاعتداء جنسي بالشريط الساحلي، حيث أسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيف المشتبه فيهم الأربعة مباشرة بعد ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتشير المعطيات المتحصلة إلى غاية هذه المرحلة من البحث إلى أن الضحية غادرت المؤسسة الفندقية بعد خلاف أسري، قبل أن تتعرض للتحرش والاعتداء الجنسي من طرف قاصر يبلغ من العمر 15 سنة، بمشاركة باقي المشتبه فيهم الذين يمتهنون أنشطة عرضية بشاطئ البحر.

وقد باشرت خلية التكفل بالنساء ضحايا العنف إجراءات الاستماع واخضاع الضحية للخبرة الطبية، وهي سائحة أجنبية تبلغ من العمر 15 سنة، فيما تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

كلمات دلالية اعتداء جنسي اكادير الامن المغرب فتاة قاصر ولاية امن اكادير

مقالات مشابهة

  • إعصار هيلين يودي بحياة 215 شخصا ويخلف دمارا واسعا في الولايات المتحدة (فيديو)
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • منذ بداية العام الجاري.. جدري القردة يودي بحياة 866 شخصًا في إفريقيا
  • انفجار منزل متنقل بألمانيا يودي بحياة زوجين
  • باكيت ملابس يودي بحياة شاب وإصابة مرافقيه في حادث تصادم بالمنيا
  • انقلاب قارب في أفغانستان يودي بحياة 8 أشخاص
  • توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية
  • انفجار منزل متنقل يودي بحياة زوجين في ألمانيا
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب قطاع غزة