المناطق_مكة

أطلقت أمانة ‎العاصمة المقدسة، أمس، مسيرة “كات ووك 2024” بممشى النسيم بمكة المكرمة، احتفاءً باليوم العالمي للنمر العربي الذي يصادف 10 فبراير من كل عام، بمشاركة وزارة الرياضة وعددٍ من الجهات الحكومية والأهلية، وجمعًا من المواطنين والمقيمين من مختلف الأعمار.

وأوضحت الأمانة بأن الفعالية تهدف إلى التوعية بأهمية حماية النمر العربي والقطط البرية والحفاظ عليها من الانقراض .


وتضمنت الفعالية عددًا من الأركان والفقرات المتنوعة والتطوعية، لتعزيز أهمية العمل المشترك لحماية الحياة البرية والحفاظ على التنوع البيولوجي، وإشراك أفراد المجتمع في هذه الفعالية سعيًا نحو بيئة صحية ومستدامة للجميع، كما تسلط الضوء على تداخل مبادئ الصحة والحفاظ على البيئة، وتجمع بين القطاعات الخاصة والعامة والمجتمعية لتحقيق تأثير فعّال ومستدام.

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تؤكد ضرورة الالتزام بامتثال المباني 7 فبراير 2024 - 11:30 صباحًا أمانة العاصمة المقدسة تُنفذ حملة توعوية حول أهمية الكشف المُبكر عن المرض 6 فبراير 2024 - 10:18 صباحًا

وبيّنت بأن من بين هذه المبادرات “مسيرة كات ووك” التي تُقام سنويًا على مسافة تصل إلى 7 كيلومترات، استكمالًا للجهود التي تقوم بها المملكة في الحفاظ على المناطق المحمية للحياة الفطرية والكائنات المهددة بالانقراض ومنتجاتها، وفقًا لأعلى المعايير الدولية، وفي عام 2024، تحتفل “مسيرة كات ووك” بالتزامن مع الإعلان التاريخي لقرار الأمم المتحدة باعتماد يوم 10 فبراير من كل عام يومًا عالميًا للنمر العربي.

يُذكر أنه خلال السنتين الماضيتين، شهدت مسيرة “كات ووك” مشاركة واسعة النطاق، حيث انضم أكثر من 90 ألف شخص في 136 دولة وبـ 6 قارات، لدعم الجهود المبذولة للمحافظة على البيئة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المقدسة العاصمة المقدسة کات ووک

إقرأ أيضاً:

حَذَار من “الطابور الخامس” الإعلامي العربي

حَذَار من ” #الطابور_الخامس ” الإعلامي العربي

بقلم : د. #لبيب_قمحاوي

lkamhawi@cessco.com.jo

       حديث بعض وسائل الإعلام ومحطات التلفزيون العربية الإخبارية الموجهة منذ اغتيال زعيم حزب الله السيد حسن نصرالله ومعظم الواجهة القيادية العسكرية والسياسية لحزب الله ، يدور حول قرب عودة الحياة الطبيعية إلى لبنان وإعادة بناء الدولة اللبنانية سياسياً وإقتصادياً وعمرانياً ، وكأن العدو هو حزب الله وليس إسرائيل ، وأن خراب لبنان السياسي قد جاء من حزب الله وليس من النظام الطائفي الاقطاعي ، وخراب لبنان الإقتصادي سببه حزب الله وليس طبقة اللصوص التي حكمت لبنان وسيطرت على اقتصاده لعقود .

مقالات ذات صلة ماذا بعد اغتيال نصر الله؟ 2024/09/30

         في حين أن دم الشهداء ما زال ساخناً ، فإننا نشهد محاولات إعلامية عربية محمومة ومسمومة لتسهيل مهمة إسرائيل في إكمال تدمير حزب الله ومؤسساته ، وتشويه تاريخه النضالي وتحميله مسؤولية الخراب الذي ألحقه الآخرون بلبنان وعلى رأسهم بالطبع إسرائيل .

        وهكذا ، ومرة أخرى ، تقوم بعض الأنظمة العربية بخدمة العدو الإسرئيلي تطوعاً وطوعاً واستمراراً لمسيرة الذل والإستسلام التي ابتدأت بالسلام ومن ثم بالتطبيع المجاني مع العدو الإسرائيلي .

          إن محاولات تلك الأجهزة الإعلامية تصوير عملية إغتيال قيادات حزب الله وأمينه العام وتدميـر العديـد من مواقعـه ومستودعـات أسلحته بأنه بدايـة الخلاص لـدولة

لبنـان ومؤشراً على قرب عودة أيام العز والرخاء إلى لبنان تبقى محاولات بائسة ومجرمة وتهدف إلى تنظيف مسيرة إسرائيل الدموية وغسل جرائمها وإعادة تقديمها كصديق بل كمنقذ للبنان واللبنانيين والعرب عموماً بإعتبار أن حزب الله وحماس هم أساس البلاء في المنطقة وليس إسرائيل .

       حَذَار يا عَرَب وحَذَار يا لبنانيين وحَذَار يا فلسطينيين من هذا المسار الإعلامي الصهيوني حتى وإن كان بأيدٍ وأقلام وألسن وأموال عربية . 

مقالات مشابهة

  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • “وقاء الرياض” يُسهم في توعية المجتمع باليوم العالمي للسعار والوقاية منه
  • “وقاء” يحتفي باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار وفق نهج الصحة الواحدة
  • شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة “كبارنا بركتنا” احتفاء باليوم الدولي للمسنين
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يحتفي باليوم العالمي للترجمة بندوة حوارية وأربع ورش عمل
  • ماراثون وفقرات رياضية في العاصمة الإدارية احتفالًا باليوم العالمي للقلب
  • الحوثيون يسقطون مسيرة أمريكية “MQ-9” في صعدة (فيديو)
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”
  • حَذَار من “الطابور الخامس” الإعلامي العربي