بودابست-سانا

كشف بالاج أوربان مستشار رئيس وزراء هنغاريا، عن تعرض بلاده لتهديد مباشر من أعضاء بالاتحاد الأوروبي لرفضها الموافقة على المساعدة المالية لأوكرانيا.

وقال بالاج في مقابلة مع موقع اكسبرس: “عندما تحدث رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي مع رئيس الوزراء فيكتور أوربان عبر الهاتف، أخبروه صراحة بهذا التهديد” .

وكانت صحيفة فاينانشيال تايمز أشارت مؤخراً، إلى تسرب وثيقة تفيد بأن الاتحاد الأوروبي يبتز هنغاريا.

ومن المعروف، أن هنغاريا منعت في اجتماع في بروكسل بشأن أوكرانيا، انعقد في الفترة من الـ 14 إلى الـ 15 من كانون الثاني الماضي، تخصيص 50 مليار يورو لنظام كييف.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حزب اليمين المتطرف في البرتغال يلتحق بتحالف "وطنيون من أجل أوروبا" بقيادة أوربان

انضم حزب شيغا اليميني المتطرف في البرتغال إلى تحالف "وطنيون من أجل أوروبا"، الذي أسسه رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

اعلان

وصرح المتحدث باسم أوربان يوم الاثنين، بأن رئيس حزب شيغا، أندريه فينتورا، أعلن عن نية حزبه الانضمام إلى هذا التحالف السيادي.

ووصف فينتورا تأسيس الحركة بأنها "فرصة تاريخية" لبناء "بديل" سياسي وتوحيد قوى اليمين. 

وأضاف أن هذه المجموعة تتعارض بوضوح مع رئيسة المفوضية الأوروبية  أورسولا فون دير لاين وأنطونيو كوستا الذي انتخب قبل أيام رئيسا جديدا للمجلس الأوروبي.

وأعلن أوربان عن تشكيل "وطنيون من أجل أوروبا" يوم الأحد، محاطًا بأندريه بابيش، رئيس وزراء جمهورية التشيك السابق، وهربرت كيكل، زعيم حزب الحرية اليميني المتطرف في النمسا (FPÖ). 

وأكد أوربان خلال العرض التقديمي في فيينا أن "ما يريده الأوروبيون هو ثلاثة أشياء: السلام والنظام والتنمية. وما يحصلون عليه من النخبة في بروكسل اليوم هو الحرب والهجرة والركود".

ويسعى التحالف الجديد إلى تعزيز نفوذه من خلال إنشاء مجموعة جديدة في البرلمان الأوروبي، والتي تتطلب ما لا يقل عن 23 عضوًا في البرلمان الأوروبي من سبع دول أعضاء على الأقل.

 حتى يوم الاثنين، كان لديهم حزب فيدس-كيه دي إن بي المجري (11 نائبًا)، وحزب أنو التشيكي (7) وحزب يسار الوسط (11 نائبًا)، وحزب الحرية النمساوي (6). 

توقعات بتعزيز أحزاب اليمين المتطرف سلطتها في انتخابات البرلمان الأوروبي المرتقبةتقدم اليمين المتطرف واليمين المحافظ في انتخابات الاتحاد الأوروبي هل سيساهم في تقاربهما؟يساريو فرنسا قلقون بشأن مكاسب اليمين المتطرف ويأملون في تحقيق تقدم بالجولة الثانية

إن إضافة شيغا، مع اثنين من المشرعين، يجعل التحالف أقرب خطوة إلى تلبية متطلب الدول السبع. معًا، تضم الأحزاب الأربعة 26 عضوًا في البرلمان الأوروبي. 

تتشارك هذه الأحزاب في معارضة الصفقة الخضراء، مبادرة فون دير لاين لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، والعهد الجديد للهجرة واللجوء، الذي يسعى لإصلاح قواعد إدارة الوافدين غير النظاميين لجميع الدول الأعضاء.

كما يعارض التحالف تزويد أوكرانيا بالمعدات العسكرية، ويشكك في فعالية العقوبات الغربية ضد روسيا، ويرغب في الحفاظ على علاقات وثيقة مع حكومة فلاديمير بوتين. 

ويتحدى التحالف مشروع التكامل الأوروبي والسلطة الممنوحة للمؤسسات فوق الوطنية في بروكسل ولوكسمبورغ.

ومن المتوقع أن ينضم المزيد من الأعضاء إلى "وطنيون من أجل أوروبا" قبل الجلسة العامة الأولى في السادس عشر من يوليو/تموز، مع احتمالية انضمام حزب البديل من أجل ألمانيا، الذي تم طرده من مجموعة الهوية في مايو/أيار ويفتقر حاليًا إلى عائلة سياسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أوربان وميلوني يناقشان برنامج المجر للرئاسة القادمة للاتحاد الأوروبي أوربان يؤكد على وجود "وسواس حرب في أوروبا" وتهديد وشيك لاتساع الصراع أوربان يهنئ بوتين على فوزه في الانتخابات البرلمان الأوروبي فيكتور أوربان البرتغال يمين متطرف الانتخابات الأوروبية 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: نتنياهو يزعم أن إسرائيل تقترب من نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحماس يعرض الآن Next أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي يعرض الآن Next الشرطة الفرنسية تحتجز مخرجين فرنسيين شهيرين بتهم اعتداءات جنسية واغتصاب لتسع ممثلات على الأقل يعرض الآن Next الانتخابات التشريعية الفرنسية بدورتها الأولى: الفائزون والخاسرون في باريس يعرض الآن Next معركة الرئاسة في إيران: هل يستطيع بزشكيان الإصلاحي إسقاط جليلي المتشدد؟ اعلانالاكثر قراءة الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة الانتخابات التشريعية الفرنسية.. فوز لليمين المتطرف وتحالفات مرتقبة للجولة الثانية السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل أوكرانيا الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة إيمانويل ماكرون السياسة الفرنسية الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • حزب اليمين المتطرف في البرتغال يلتحق بتحالف "وطنيون من أجل أوروبا" بقيادة أوربان
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • "وطنيون من أجل أوروبا" تحالف جديد لإعادة تحديد سياسات الاتحاد الأوروبي
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية
  • "نوفوستي": أوكرانيا وبولندا تستبقان قمة الناتو المقبلة بتوقيع اتفاقية أمنية ثنائية
  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي