تتجه الأنظار الآن إلى المباراة النهائية لهذه النسخة من كأس الأمم الإفريقية، حيث ستجمع بين منتخب كوت ديفوار، المضيف، ونظيره النيجيري الأحد.

تألق منتخب جنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار، حيث تمكن من الفوز بالميدالية البرونزية بعد مباراة نارية مع الكونغو الديمقراطية يوم السبت. انتهت المواجهة في الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لجنوب إفريقيا بفوزه 6-5.

اقرأ أيضاً : أول تعليق لموسى التعمري بعد نهائي كأس آسيا

وبهذا الانتصار، يحقق منتخب جنوب إفريقيا إنجازًا كبيرًا بحصوله على الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن توج بها لأول مرة في نسخة عام 2000.

وقد نال المدرب البلجيكي هوغو بروس، الذي يقود فريق جنوب إفريقيا، الميدالية الثانية في تاريخه في كأس الأمم الإفريقية. كان قد فاز بالميدالية الذهبية عام 2017 عندما قاد منتخب الكاميرون للتتويج باللقب.

تتجه الأنظار الآن إلى المباراة النهائية لهذه النسخة من كأس الأمم الإفريقية، حيث ستجمع بين منتخب كوت ديفوار، المضيف، ونظيره النيجيري الأحد.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: جنوب أفريقيا كاس امم افريقيا کأس الأمم الإفریقیة جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدًا من مجلسي كنائس جنوب إفريقيا وأمريكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ظهرا اليوم الأربعاء، الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ووفدًا رفيع المستوى من مجلس كنائس جنوب إفريقيا وممثلي الكنائس الأمريكية، برئاسة الدكتورة القس ماي إليس كانون، المديرة التنفيذية لمنظمة “كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط”.

كما يضم الوفد الأسقف مالوسي مبوملوانا، الأمين العام لمجلس كنائس جنوب إفريقيا، والأسقف سيثيمبيلي سيبوكا، رئيس اتحاد الأساقفة الكاثوليك في جنوب إفريقيا، والقس خضر اليتيم، المدير التنفيذي للخدمة والعدالة في الكنيسة الإنجيلية اللوثرية بأمريكا، وبوليلوا نوبوزوي نغوانا، رئيسة العمليات في مبادرة الأديان الإبراهيمية.

كما من المقرر أن يشارك في اللقاء سميرة لوقا، رئيس قطاع أول للحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تصارع برشلونة على الميدالية البرونزية
  • موعد مباراة مصر القادمة أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025 والقنوات الناقلة
  • سام مرسي: حزين بسبب استبعادي من قائمة منتخب مصر.. وأحلم بالمشاركة في أمم إفريقيا
  • اليوم.. البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدًا من مجلسي كنائس جنوب إفريقيا وأمريكا
  • موعد مباراة منتخب مصر أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا والقناة الناقلة
  • عاجل.. قائمة منتخب مصر استعدادًا لموجهتي موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • المغرب في الرتبة الرابعة إفريقيا من حيث عدد نزلاء السجون
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • عاجل.. الأتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين للفوز بالجوائز السنوية 2023
  • "الآسيوي"..النعيمات وعفيف مرشحان لـ"الأفضل" والرئيسي للحكام