شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 90 يوماً مهلة روسيا للأمم المتحدة لمعالجة الصادرات الزراعية، وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن الأمم المتحدة لديها 90 يوماً لمعالجة مسألة الصادرات الزراعية الروسية. وأضافت في بيان أمس الأول الثلاثاء ، .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 90 يوماً مهلة روسيا للأمم المتحدة لمعالجة الصادرات الزراعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

90 يوماً مهلة روسيا للأمم المتحدة لمعالجة الصادرات...

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن الأمم المتحدة لديها 90 يوماً لمعالجة مسألة الصادرات الزراعية الروسية. وأضافت في بيان أمس الأول (الثلاثاء)، أنه وفقاً للمذكرة الموقعة بين روسيا والأمم المتحدة ضمن اتفاق إسطنبول حول تصدير المنتجات الزراعية عبر البحر الأسود، فإنه إذا كان أحد الطرفين (روسيا أو الأمم المتحدة) ينوي إنهاء تطبيق الاتفاقية، فيجب عليه إخطار الطرف الآخر بذلك قبل ثلاثة أشهر، وبالتالي لا يزال أمام الأمانة العامة للأمم المتحدة ما يصل إلى 90 يوماً لمواصلة عملها لمعالجة مسألة الصادرات الزراعية الروسية، وفقاً لوكالة «تاس» الروسية.

كما أعلنت الخارجية الروسية سحب الجانب الروسي، اعتباراً من 18 يوليو، ضمانات أمن الملاحة في البحر الأسود وإغلاق الممر الإنساني البحري، وأنه سيتم حل مركز التنسيق المشترك في إسطنبول.

وتعد أوكرانيا وروسيا من أكبر مصدري الحبوب للعالم، إلى جانب مواد غذائية أخرى، وإذا لم تتدفق الحبوب الأوكرانية مرة أخرى إلى السوق، فقد ترتفع الأسعار في جميع أنحاء العالم مما يضر بالبلدان الأشد فقراً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصادرات الزراعیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، غادة والي وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بفيينا، التي حرصت على تقديم التهنئة للدكتورة مايا مرسي على ثقة القيادة السياسية في توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي، متمنية لها النجاح والتوفيق خلال المرحلة المقبلة في ظل ما تمتلكه من خبرات دولية وسياسية.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن اعتزازها بهذه الزيارة، مشيرة إلى أن غادة والي نموذج ومصدر فخر لكل مصري ومصرية، واستطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا كأول سيدة تتولي هذا المنصب الرفيع في الأمم المتحدة، وهو امتداد لسلسلة نجاحاتها التي حققتها خلال فترة توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي داخل جمهورية مصر العربية.

وشهد اللقاء بحث عدد من ملفات التعاون المشترك، منها تعزيز أطر التعاون الدائم بين وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، خاصة في إطار تنفيذ الدولة المصرية الخطة القومية لمكافحة تعاطى المواد المخدرة بالتعاون مع الجهات المعنية.

وقد أصبحت تجربة مصر من التجارب الرائدة على مستوى الإقليمى، وبدأت العديد من الدول تطلب مساعدة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في إعداد الخطط والاستراتيجيات لخفض الطلب على المخدرات على غرار التجربة المصرية.

اقرأ أيضاًالحكومة: تكبدنا تكاليف باهظة لاستيراد كميات كبيرة من الوقود بسبب ارتفاع استهلاك الكهرباء

كانت جزيرة جميلة وسط النيل.. أصل تسمية شبرا مصر وروض الفرج

مقالات مشابهة

  • «المرور» توضح خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر أبشر
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا
  • لخارجية الروسية: موسكو ستنظر في أمر الرد عسكريا على نشر الولايات المتحدة لصواريخ في ألمانيا
  • "المجلس التصديري: 280 مليون دولار حجم زيادة في صادرات المحاصيل الزراعية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • «المرور» توضح حالات عدم الاستفادة من تخفيض المخالفات بنسبة 25%
  • لقاء بمصر يبحث سبل التعاون بين السودان والأمم المتحدة
  • «الزراعة»: 4.9 مليون طن حجم الصادرات الزراعية في 6 أشهر
  • الاستخبارات الأمريكية تزعم أن روسيا ستحاول التأثير على الانتخابات الأمريكية
  • تعرف على أبرز الأسئلة الشائعة المتعلقة بالمادة “75” من نظام المرور والجواب عليها