المناطق_جازان

شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان أمس، في المبادرة العالمية كات ووك 2024م تزامنًا مع اليوم العالمي للنمر العربي، وذلك بالكورنيش الشمالي بمدينة جيزان، وفي محافظات المنطقة بمشاركة الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وشارك أكثر من 6000 طالب وطالبة وعددٌ من منسوبي التعليم في انطلاق مسيرة المبادرة والهادفة لرفع الوعي بترابط رفاهيتنا الجماعية مع الكائنات من حولنا عن طريق تسليط الضوء على أهمية المحافظة على القطط الكبيرة ومنها النمر العربي الذي يعد من أكثر الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم، وذلك عبر توعية الطلبة عن طريق تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات المصاحبة للمبادرة.

أخبار قد تهمك “تعليم جازان” يرفع رصيده إلى 220 وسامًا في برنامج “جلوب” البيئي 10 فبراير 2024 - 1:59 مساءً “تعليم جازان” يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في برنامج “ريالي” لتعزيز ثقافة الادخار 9 فبراير 2024 - 1:31 مساءً

يُذكر أن مبادرة كات ووك العالمية تابعة لمنظمة “كاتموسفير” (Catmosphere) غير الربحية، التي تتولى العناية بحماية الـ 7 الفصائل من القطط البرية المعرضة بالانقراض، وهي: اليغور، وأسد الجبال، والفهد، ونمر الثلج، والنمر العربي، والببر، والأسد، وفي مقدمتها النمر العربي، التي تعد المملكة موطنه الأصلي.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم جازان

إقرأ أيضاً:

“الكبير” يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية

الوطن|متابعات

شارك محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية على هامش الاجتماع السنوي لبنك التسويات الدولي في مدينة بازل السويسرية،  وحضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في مجال المال والاقتصاد، من بينهم جون ويليامز، المدير التنفيذي لبنك نيويورك الفدرالي؛ اوقستين كارستنز، مدير عام بنك التسويات الدولي؛ كازوا يويدا، محافظ بنك اليابان؛ وكريستين لاقارد، محافظ البنك المركزي الأوروبي.

وناقش المجتمعون تجارب المصارف المركزية العالمية، بما في ذلك الفرنسي والكندي والأوروبي والياباني والبنك الفدرالي الأمريكي، في إدارة التضخم، كما تناولوا التحديات التي تواجه المصارف المركزية الأفريقية، وأكدوا على ضرورة التنسيق والتعاون بين هذه المصارف لتعزيز دورها في الاستقرار المالي للدول.

وأكد الاجتماع على أهمية استقلالية المصارف المركزية ودورها الحيوي في تحقيق الاستقرار المالي، مشددين على أن التعاون بين البنوك المركزية يعد عنصراً أساسياً في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

 

الوسومالبنك الفدرالي البنوك المركزية الأفريقية ليبيا مدينة بازل مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “اعتدال” و”تليجرام” يزيلان 18 مليون محتوى متطرف
  • “الكبير” يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • ولادة أول مها عربي مهدد بالانقراض في منتزه القصيم.. صور
  • جامعة “المؤسس” و”موهبة” يطلقان برنامج موهبة الإثرائي 2024 بمشاركة 170 موهوبًا
  • مبادرة اجتماعية في سدير ..عائلة تتيح صالة أفراح مجانية لإقامة الزواجات
  • المملكة تسجل 231.7 نقطة في مؤشّر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير “الأونكتاد” خلال الربع الثاني لعام 2024م
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن
  • “الأرصاد”: عوالق ترابية على منطقة الباحة