سواليف:
2024-07-01@22:16:11 GMT

 منخفض جوي قبرصي قادم وانقلاب على الأجواء

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

#سواليف

أشارت إدارة #الأرصاد_الجوية في تقريرها، إلى أن #أجواء الأحد تكون باردة نسبيا في أغلب المناطق، ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ودرجات #الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (3-4) درجات مئوية.

وتظهر بعض #الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

يطرأ الاثنين، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

مقالات ذات صلة فلسطيني بغزة: نموت دون “سابق إنذار” ولا صدى لاستغاثاتنا 2024/02/11

وتكون الأجواء الثلاثاء، لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتأثر المملكة الأربعاء، بمنخفض جوي يتمركز إلى الجنوب من جزيرة #قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتسود #أجواء_باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطول زخات من #المطر بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى والأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، وتكون #الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأرصاد الجوية أجواء الحرارة الغيوم قبرص أجواء باردة المطر الرياح

إقرأ أيضاً:

غبار وحرارة تقترب من الـ50 مئوية.. تفاصيل طقس العراق الأسبوع الحالي

السومرية نيوز – محليات
توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم السبت، تصاعدا للغبار وارتفاعا في درجات الحرارة تقترب من 50 مئوية. وقالت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "الطقس في عموم البلاد سيكون خلال الأسبوع الحالي صحوا، فيما تشهد درجات الحرارة يوم غد ارتفاعا قليلا".   وأضاف ان يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين (2-3 تموز المقبل)، سيشهدان تصاعد للغبار وانخفاضا في درجات الحرارة وخاصة في المنطقتين الوسطى والجنوبية".   وذكرت ان "درجات الحرارة العظمى ستسجل يوم غد الاحد من (40 الى 49 درجة مئوية)"، مشيرة الى ان "محافظات النجف والمثنى وذي قار ستسجل 49 درجة، فيما ستسجل بغداد 46 درجة مئوية".  

مقالات مشابهة

  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة
  • منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان.. كيف سيُصبح الطقس إبتداءً من الثلاثاء؟
  • طقس صيفي طبيعي في أغلب المناطق الأحد
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • طقس الغد.. الحرارة أدنى من معدلاتها والأجواء صيفية معتدلة
  • غبار وحرارة تقترب من الـ50 مئوية.. تفاصيل طقس العراق الأسبوع الحالي
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت
  • السبت .. انخفاض على الحرارة