الوطن:
2024-10-08@01:48:22 GMT

«التضامن» تزف بشرى لمستخدمي بطاقة الخدمات المتكاملة

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

«التضامن» تزف بشرى لمستخدمي بطاقة الخدمات المتكاملة

زف خليل محمد، مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، بشرى للمواطنين بشأن بطاقة الخدمات المتكاملة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحًا أنّ البطاقة توفر العديد من الخدمات لأصحابها منها الحصول على تخفيضات كبيرة في المصروفات الدراسية بالمدارس والجامعات، وصرف العلاج بالمجان من المستشفيات الحكومية.

بطاقة الخدمات المتكاملة

وقال خليل محمد، لـ«الوطن»، إنّ وزارة التضامن الاجتماعي تستهدف توسيع قاعدة المستفيدين من بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال إضافة أنواع أخرى وجديدة من الأمراض والاضطرابات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة عن الموجودة حالياً.

وأضاف مدير إدارة التأهيل، أنه يتم التنسيق حالياً مع وزارة الصحة والسكان والعرض على مجلس الوزراء بشأن باقي الإعاقات المقررة إضافتها، موضحًا أنّ الوزارة لديها قاعدة كبيرة من مكاتب التأهيل المنوط بها إجراء التقييم الوظيفي، واتخاذ الإجراءات الخاصة بإصدار البطاقة وعددهم 243 مكتب تأهيل على مستوى الجمهورية.

اضطراب طيف التوحد

وأشار إلى أن البطاقة حاليًا من حق الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية والبصرية والسمعية والذهنية واضطراب طيف التوحد والقزامة وبعض الاضطرابات الأخرى، مؤكدًا أنّ الأوراق المطلوبة لصدرو البطاقة هي كشف طبي من أي مستشفى تابع لوزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية والتعليمية، وصورة الرقم القومي سواء البطاقة الشخصية أو شهادة ميلاد، وصور شخصية وإيصال سداد مصروفات 50 جنيهًا تُوّرد لدى بنك ناصر الاجتماعي، أو من خلال خدمة فوري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بطاقة الخدمات المتكاملة التضامن وزارة التضامن المصروفات المدارس بطاقة الخدمات المتکاملة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي مديرة مؤسسة «دروسوس»

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، حنان دويدار المدير القطري لمؤسسة دروسوس، بحضور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي.

مشروعات تنموية

شهد الاجتماع استعراض مجالات عمل مؤسسة دروسوس، وسبل تعزيز مجالات التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث تعمل المؤسسة في عدد كبير من المشروعات التنموية فى مختلف محافظات الجمهورية، كالقاهرة الكبرى، والفيوم، والإسكندرية، وقنا، والأقصر، وأسوان.

وتناول الاجتماع دعم المؤسسة لمشاريع تتسق مع الأهداف التنموية في الدولة، بمجالات دفع عجلة التطور الاقتصادي والتركيز على تمويل المشاريع والتأهيل المهني وخلق فرص عمل، وتمويل المشاريع الصغيرة ودعم المؤسسات الاجتماعية، وكذلك دعم القطاع الخاص الذي له أهداف تنموية.

العلامة التجارية

واستعرضت المدير القطري لمؤسسة دروسوس استراتيجية عمل المؤسسة خلال الفترة من «2025-2029»، وعملهم كذلك في مجال سياحة الطعام الذي يساهم في إيجاد دخل للسيدات، خاصة أن هناك عددا من المناطق قائمة على هذا النوع من السياحة، وهو ما رحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتعاون فيه ووضع خريطة كاملة لتلك المناطق والعمل على تسجيل العلامة التجارية، مثل ما حدث من قبل المجلس القومي للمرأة ونجاحه في تسجيل «التلّي» كأول حرفة تراثية تحمل علامة تجارية جماعية في مصر.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي المدير القطري لمؤسسة دروسوس
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي مديرة مؤسسة «دروسوس»
  • «التضامن»: أصدرنا أكثر من مليون و200 ألف بطاقة خدمات متكاملة
  • هل يجوز إخراج جزء من زكاة المال لطلاب مدرسة أو لمن يحفظ القرآن في المسجد؟
  • كيفية استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
  • تسهيلات جديدة في تظلمات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.. اعرفها
  • كيف لعبت وزارة التضامن الاجتماعي دورا بارزا في حرب أكتوبر 1973؟
  • التضامن: حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية
  • حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة تنفذ 200 قافلة في 19 محافظة
  • «التضامن» تستعرض نتائج حملة «مليون بطاقة خدمات متكاملة» في 19 محافظة