الأحد, 11 فبراير 2024 9:44 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الاحد، ان العراق لم يُصدِّر أيًّ كمية من النفط إلى أمريكا خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة في جدول لها اطلع عليه / المركز الخبري الوطني/، إن “متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من 7 دول رئيسية بلغت 5.

459 ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار 519 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 4.940 ملايين برميل يوميا”.

وأضافت أن “امريكا لم تستورد النفط الخام من العراق خلال الأسبوع الماضي بعد أن استوردت كمية 205 آلاف برميل يوميا خلال الأسبوع الذي سبقه “.

وأشارت الإدارة إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3.539 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 661 ألف برميل يومياً، وبلغت الإيرادات النفطية من كولومبيا بمعدل 415 الف برميل يومياً، ومن ثم السعوديه بمعدل 353 ألف برميل يومياً”.

ووفقاً للجدول، فإن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام ، من البرازيل كانت بمعدل 338 ألف برميل يوميا ،ومن نيجيريا بمعدل 81 ألف برميل يوميا ، ومن الإكوادور بمعدل 72 ألف برميل يوميا”.
فيما لم تستورد ايضا اي كمية من ليبيا و روسيا..

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: ألف برمیل یومیا خلال الأسبوع

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، أن الصادرات سجلت نموا للشهر التاسع على التوالي في يونيو مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات، حيث ارتفعت صادرات البلاد بنسبة 5.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار الشهر الماضي.


وأشارت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية - في بيان اليوم /الاثنين/ - وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، إلى انخفاض واردات البلاد بنسبة 7.5% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49 مليار دولار الشهر الماضي؛ ما أدى إلى تحقيق فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار، وسجلت كوريا الجنوبية فائضا تجاريا لمدة 13 شهرا متتاليا.


ونوهت الوزارة بارتفاع صادرات أشباه الموصلات، العمود الفقري لاقتصاد كوريا الجنوبية، بنسبة 50.9% خلال هذه الفترة لتصل قيمتها إلى 13.4 مليار دولار، مسجلة نموا على أساس سنوي لمدة ثمانية أشهر متتالية، كما ارتفعت صادرات شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بنسب 26.1% و58.8% و3.9% على التوالي على أساس سنوي في يونيو،فيما انخفضت صادرات السيارات بنسبة 0.4% إلى 6.2 مليار دولار بسبب قلة أيام العمل.


وأشارت إلى ارتفاع الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 14.7% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 11 مليار دولار، وهو أعلى مستوى لأي شهر من أشهر يونيو. وسجلت الصادرات إلى الولايات المتحدة ارتفاعات شهرية جديدة منذ أغسطس من العام الماضي، كما ارتفعت الصادرات إلى الصين بنسبة 1.8% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 10.7 مليارات دولار، مسجلة نموا لمدة أربعة أشهر متتالية.


وخلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024، ارتفعت الصادرات بنسبة 9.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 334.8 مليار دولار، بينما انخفضت الواردات بنسبة 6.5% لتصل قيمتها إلى 311.7 مليار دولار، وبلغ الفائض التجاري 23.1 مليار دولار في النصف الأول، وهو أعلى مبلغ بعد أن سجل 31.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2018.
 

مقالات مشابهة

  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • العراق يصدر أكثر من 10 ملايين برميل نفط ومشتقاته لأمريكا خلال شهر
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان
  • رغم توقف انبوب جيهان.. العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان
  • رغم توقف الانبوب.. العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان!
  • (1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • بمعدل 3.5 مليون لتر.. النفط العراقية تعلن إنتاج البنزين السوبر 98 أوكتان