البوابة:
2024-07-06@01:27:03 GMT

الحكم الصيني يثير غضب الأردنيين في نهائي آسيا

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

الحكم الصيني يثير غضب الأردنيين في نهائي آسيا

أثارت خسارة المنتخب الأردني للقب كأس آسيا 2024 تفاعلًا وجدلًا واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي الوقت الذي انتقد الكثيرون "تحيّز الحكم لصالح قطر"، أثنى آخرون على أداء "النشامي" كمنتخب "يرفع الرأس".

اقرأ ايضاًابن وائل الدحدوح يرافق الملكة رانيا إلى استاد لوسيل لمساندة النشامى

وسيطرت حالة من الحزن والغضب والحسرة في صفوف الجماهير الأردنية، بعد تبخر حلم "النشامى" في الحصول على اللقب، إثر خسارته أمام قطر في "3 ضربات جزاء"، يوم السبت (10 فبراير 2024) على استاد لوسيل المونديالي في نهائي كأس آسيا 2024.

خسارة الأردن جاءت صادمة للكثيرين، فقد كان أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب الآسيوي، خصوصًا بعد "نشوة" دوري الـ16 والثمانية وفوزه المتتالي على منتخبي العراق وكوريا الجنوبية.

الحكم الصيني يثير غضب الأردنيين 

صبّت الجماهير الأردنية جام غضبها على الحكم الصيني ما نينغ الذي أدار المباراة النهائية في كأس آسيا بين المنتخبين الأردني والقطري.

واعتبرت الجماهير الأردنية أن الحكم الصيني ساهم بفوز المنتخب القطري باللقب، وخطفه من المنتخب الأردني التي كانت تمني النفس بتحقيق الحلم المنتظر.

وفي منصات التواصل الاجتماعي، اتهمت الجماهير الأردنية الحكم الصيني نينغ، بتلقيه "رشوة" مقابل التساهل مع ضربات الجزاء لصالح المنتخب القطري.

أما الجماهير العربية، فقد انحازت لصالح المنتخب الأردني، ورأت بأن البطولة فقدت مصداقيتها بخسارة المنتخب الأردني.

فريق تحرير موقع البوابة رصد حالة الغضب بين الجماهير الأردنية في منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضاًسر الحرف S في احتفالية أكرم عفيف

وكان المنتخب القطري قد نال اللقب بتوقيع أكرم عفيف من علامة الجزاء في الدقائق 20 و71 و(90+5).

حكم مثير للجدل تعرض للضرب

للحكم الصيني ما نينغ تاريخ مثير للجدل في العديد من المنافسات المحلية والقارية والدولية.

في الدوري الصيني؛ وتحديدًا في 9 مايو 2015، طرد 3 لاعبين من شينهوا في ديربي شنغهاي، بين شنغهاي إس آي بي جي وشنغهاي شينهوا في الدوري الصيني الممتاز، وانتهت هذه المباراة لصالح شنغهاي إس آي بي جي بنتيجة 5-0.وفي 21 أغسطس 2022 في قمة ووهان ياغتزي ريفر وهينان سونغشان لونغمن، التي انتهت بالتعادل 2-2، تعرّض نينغ للضرب من البرازيلي إنريكي دورادو، مهاجم لونغمن، الذي طُرد لاحقًا بسبب السلوك العنيف.في دوري أبطال آسيا موسم 2015-2016، أثار الحكم أزمة كبيرة لنادي النصر خلال مباراة بيرسبوليس الإيراني حين منح  ركلة جزاء ضد الفريق السعودي، وُصفت بأنها غير صحيحة.وفي دوري أبطال آسيا 2016-2017، أثار ما نينغ جدلًا في مباراة الأهلي السعودي أمام بيرسيبوليس الإيراني أيضًا، حين احتسب ركلتي جزاء للنادي الإيراني، وأشهر البطاقة الحمراء في وجه معتز هوساوي مدافع الأهلي.وفي بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2018-2019، أثار ما نينغ جدلًا في مباراة الهلال السعودي والعين الإماراتي؛ حيث احتسب 3 ركلات جزاء خلال 30 دقيقة فقط لنادي العين الإماراتي، ما يجعله يمثل كابوسًا للأندية السعودية التي عاشت الكثير من الذكريات السيئة معه.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: كأس آسيا كرة القدم المنتخب الأردني الأردن قطر الحكم الصيني أكرم عفيف يزن النعيمات محمود مرضي موسى التعمري الجماهیر الأردنیة المنتخب الأردنی الحکم الصینی ما نینغ

إقرأ أيضاً:

«الكاف» يحرم الزمالك من الجماهير 4 مباريات

 

القاهرة (د ب أ)

أخبار ذات صلة العواني وأشرف صبحي يبحثان ملفات العمل المشترك سلطان بن أحمد القاسمي: ملتزمون برعاية المرضى غير القادرين في أنحاء العالم


قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، توقيع غرامة مالية علي نادي الزمالك المصري قدرها 200 ألف دولار، بالإضافة لحرمانه من حضور جماهيره لمدة أربع مباريات.
وذكر المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم، أنه تلقى إخطاراً من (الكاف) بتوقيع عقوبة مالية قدرها 200 ألف دولار، مع حرمان الفريق من حضور جماهيره أربع مباريات مع إيقاف تنفيذ عقوبة الحرمان من حضور الجماهير بالنسبة لمباراتين من المباريات الأربع، بسبب الأحداث التي صاحبت نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفيدرالية» أمام نهضة بركان المغربي، والتنظيم السيئ الذي كان سببا في عقوبات «الكاف».
ومنح الاتحاد الأفريقي إدارة الزمالك مهلة ثلاثة أيام، من أجل الطعن على تلك العقوبات، شرط أن يكون مصحوباً بأدلة وبراهين تثبت عدم تورط المجلس في أحداث نهائي الكونفيدرالية.
وكان الزمالك قد توج بلقب الكونفيدرالية بعد فوزه على نهضة بركان 1 - صفر في إياب نهائي البطولة، بعدما كان الفريق المغربي فاز ذهاباً 2 -1.

مقالات مشابهة

  • «الكاف» يحرم الزمالك من الجماهير 4 مباريات
  • ‏باسل الرفايعة يكتب .. أين مشكلة أحمد حسن الزعبي، الكاتب الساخر بمرارةٍ أردنيةٍ فصيحة، وموجعة؟!
  • أخضر 19 يواجه الإمارات في نهائي “غرب آسيا”
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية