موقع النيلين:
2024-06-27@08:57:15 GMT

الشاي يبطئ عملية الشيخوخة لدى البشر

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT


تزعم دراسة صينية جديدة أن تناول ثلاثة أكواب من الشاي بانتظام قد يؤخر الشيخوخة.
وفي البحث الذي نُشر في مجلة “لانسيت”، اكتشف باحثون من جامعة سيتشوان الصينية أن بعض المركبات الكيميائية التي تسمى “البوليفينول” الموجودة في الشاي، تسهم في إبطاء الشيخوخة، وفقا لموقع “Earth”.

وقام العلماء بفحص بيانات نحو 8000 شخص في الصين، تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 79 عامًا، إلى جانب قرابة 6000 متطوع من بريطانيا تتراوح أعمارهم بين 37 إلى 73 عامًا، وقاموا بجمع تفاصيل عن أنماط استهلاك الطعام لدى المتطوعين، وطلبوا منهم تسجيل كمية الشاي التي يستهلكونها.


كما قام فريق الدراسة بقياس ضغط الدم لدى المشاركين، ومستويات الكوليسترول ونسبة الدهون في الجسم، واستخدموا هذه التفاصيل لتقييم العمر الظاهري للمستجيبين.

واكتشف الباحثون أن الأفراد الذين يشربون الشاي بانتظام يميلون إلى تجربة عملية شيخوخة بيولوجية أبطأ، وتعزى هذه الظاهرة إلى مادة “البوليفينول”، وهو مركب مشتق من النباتات موجود في الشاي.
وتشتهر مادة “البوليفينول” بقدرتها على مكافحة الشيخوخة، عن طريق تقليل الالتهاب، وامتلاك تأثيرات إزالة السموم.
ومع ذلك، أشار الباحثون إلى أن دراستهم كانت قائمة على الملاحظة فقط، ولم يتمكنوا من تأكيد ما إذا كان استهلاك الشاي مرتبطا بشكل مباشر بتباطؤ الشيخوخة، وفي الوقت نفسه، لاحظوا أن المشاركين الذين توقفوا عن شرب الشاي بدا أنهم يتقدمون في السن بشكل أسرع.

ولم تبحث الدراسة فيما إذا كانت أنواع معينة من الشاي أكثر فعالية في إبطاء الشيخوخة من غيرها، ولم تجد فروق ذات دلالة إحصائية بين شاربي الشاي في الصين والمملكة المتحدة، كما لم يكن لدرجة حرارة الشاي أي تأثير، فضلا عن أن الباحثين لم يستفسروا عن حجم فناجين الشاي التي استخدمها المتطوعين خلال إجراء الدارسة.

وكالة سبوتنيك

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

فوائد زيت الورد للبشرة.. تحسين المظهر وترطيب عميق

زيت الورد هو من الزيوت الطبيعية القيمة التي تُستخدم منذ العصور القديمة لفوائدها المتعددة في مجال العناية بالبشرة. يُعرف زيت الورد بخصائصه الفريدة التي تعزز صحة البشرة وتساعد في تحسين مظهرها بشكل طبيعي وآمن. تتراوح استخدامات زيت الورد من الترطيب والتغذية إلى مكافحة علامات الشيخوخة وتهدئة البشرة المتهيجة، وفيما يلي نقدم لك بعض الفوائد الرئيسية لزيت الورد للبشرة وكيفية استخدامه بشكل فعال.


 

 فوائد زيت الورد للبشرة

1. ترطيب عميق ومغذي: يحتوي زيت الورد على مركبات تعمل على ترطيب البشرة بعمق، مما يجعله مناسبًا للبشرة الجافة والمتعبة.


 

2. مكافحة علامات الشيخوخة: بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، يساعد زيت الورد في حماية البشرة من التأثيرات الضارة للجذور الحرة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.


 

3. تهدئة وتلطيف البشرة: يُعتبر زيت الورد مهدئًا للبشرة، حيث يمكن استخدامه لتهدئة الاحمرار والالتهابات الخفيفة.


 

4. تحسين مرونة البشرة: يساهم زيت الورد في تعزيز مرونة البشرة، مما يجعلها تبدو أكثر شبابًا وحيوية.


 

5. علاج للبقع الداكنة: يُعتبر زيت الورد مفيدًا في تفتيح بعض البقع الداكنة على البشرة، مما يحسن من مظهرها العام.


 

كيفية استخدام زيت الورد

- يمكن استخدام زيت الورد مباشرة على البشرة بعد تنظيفها بشكل جيد، أو يمزج بكمية قليلة من الزيوت الناقلة مثل زيت جوز الهند قبل التطبيق.

- يفضل تدليك الزيت بلطف على البشرة حتى يمتص بشكل كامل.

- يُستخدم زيت الورد بانتظام كجزء من روتين العناية بالبشرة لتحقيق أفضل النتائج.


 

باختصار، يُعد زيت الورد خيارًا ممتازًا لمن يبحثون عن طرق طبيعية وفعالة لتحسين صحة ومظهر بشرتهم، مع الاستفادة من فوائده العديدة في الترطيب ومكافحة علامات الشيخوخة وتهدئة البشرة المتهيجة.

 

طريقة تجفيف المشمش وأبرز فوائده الصحية طريقة تحضير مزيل عرق طبيعي ومنعش لفصل الصيف |بتكلفة منخفضة طرق للحفاظ على ترطيب الجسم خلال فصل الصيف تورتة آيس كريم بالفراولة.. وصفة منعشة ومثالية لأيام الصيف أفضل المشروبات لتخفيف أعراض التسمم الغذائي أحمد سعد يواجه محمد صلاح بفورمة الصيف زيت النعناع للشعر.. السر الطبيعي لصحة وجمال شعرك فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟ دونات الفراولة المميزة.. لمسة لذيذة لأجواء الاحتفال بأعياد الميلاد تسريبات وابتزازات.. تطبيق للزواج يثير رعب المصريين| مخالف للقانون

مقالات مشابهة

  • ما هي أضرار الإفراط في شرب الشاي ؟
  • الجبن مفيد للشيخوخة لهذا السبب
  • فوائد زيت الورد للبشرة.. تحسين المظهر وترطيب عميق
  • لا حدود لمملكة الشرّ.. اغتصاب الكلاب في سجون الذئاب! (قصة قصيرة من وحي السجون)
  • 18 عامًا على عملية "الوهم المتبدد".. و"طوفان الأقصى" أمل الأسرى
  • زلات جو بايدن: علامات شيخوخة أم مؤشرات مرض؟
  • الزيوت النباتية تؤدي إلى الخرف الشيخوخة.. دراسة توضح
  • ضبط كمية ضخمة من “الماريجوانا” في ميناء مالطا متجهة إلى ليبيا
  • قدم لها هدية ثمينة.. ماذا دار بين الوليد بن طلال وبائعة الشاي؟ «فيديو»
  • دراسة: 61% من الشركات ستستبدل البشر بالذكاء الاصطناعي بمعدل سريع (فيديو)