بوابة الفجر:
2024-07-06@07:43:13 GMT

الافتاء تجيب.. كيف اصلي قيام الليل؟

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

قيام الليل يُعد من أفضل الأعمال التي يقوم بها المسلم بعد أداء الفرائض الواجبة، ويحمل في طياته فوائد وحسنات عظيمة، حيث يقرب بين العبد وربه. يسأل الكثيرون عن كيفية أداء قيام الليل للاستفادة من فضائل هذا العمل العظيم.

في هذا السياق، أجابت دار الإفتاء المصرية على سؤال حول كيفية أداء قيام الليل، مشيرة إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: "أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم، وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل"، وتوضح أن صلاة الليل تصلى مثنى مثنى، ويؤكد ذلك أيضًا ابن عمر رضي الله عنهما.

تشير الإفتاء إلى أن فضل صلاة قيام الليل يظهر في قوله تعالى عن أهل الجنة الذين "تتجافى جنوبهم عن المضاجع"، وأنهم كانوا قليلًا من الليل ما يهجعون، مما يظهر أهمية وفضل هذا العمل الديني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإفتاء قيام الليل القيام قيام الافتاء توضح قیام اللیل

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي

المناطق_واس

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية ” تأهيل ” بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي في فئة المنشآت الكبيرة في نسختها الثالثة، وذلك تقديراً لدور الجمعية في الأداء الخيري على مستوى الوطن العربي.

ونوه سموه بأن تتويج الجمعية بهذه الجائزة من بين 300 جمعية، يؤكد ريادتها في تقديم منظومة متكاملة من خدمات التعليم والرعاية والتأهيل والعلاج والتمكين والتدريب لمختلف فئات الإعاقة من كافة الفئات العمرية، وتبني أفضل ممارسات الجودة والعمل المؤسسي لتحقيق استدامة اقتصادية وأثر اجتماعي يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، مقدرا جهود أعضاء ومنسوبي الجمعية التي يبذلونها في خدمة المستفيدين من برامجها وأنشطتها لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وتبني أفضل المنهجيات والنظم بهذا المجال.

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور 30 يونيو 2024 - 3:18 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس 26 يونيو 2024 - 3:16 مساءً

مقالات مشابهة

  • فضل شهر محرم.. دار الإفتاء توضح التفاصيل
  • أول زيارة بعد أداء اليمين.. وزير الأوقاف يتابع العمل بمستشفى الدعاة
  • «الإفتاء» حكم الذكر جماعة وجهرا عقب صلاة العصر يوم الجمعة
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف بنية تحتية لـ "حزب الله" في جنوب لبنان
  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • خيرُ يومٍ طلعت فيه الشمس.. فضائل يوم الجمعة
  • خالد الجندي يوضح كيفية استقبال العام الهجري.. فيديو
  • كيفية تحصين النفس من الفتن؟.. «الإفتاء» تحدد 10 أمور مهمة
  • ما حكم قراءة بعض سور القرآن والدعاء بعد صلاة العشاء؟.. «الإفتاء» تجيب
  • أرملة عبد الواحد الرستماني في ذمة الله