ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيار الأرضي الذي وقع في جنوب الفلبين مؤخرا إلى 35 قتيلا، ذلك في الوقت الذي يواصل فيه عمال الإنقاذ عمليات البحث عن المفقودين بالرغم من تضاؤل الأمل في العثور على المزيد من الناجين.

وذكرت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم الأحد، أن الانهيار الأرضي الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي خارج منجم للذهب في بلدة "ماكو" بمقاطعة "دافاو دي أورو" جنوب البلاد تسبب في دفن عدة منازل ومركبات كانت تنقل موظفين إلى الموقع الذي تديره شركة "أبيكس" للتعدين.

بدوره، أكد المسئول البارز في مقاطعة "دافاو دي أورو" إدوارد ماكابيلي مقتل 35 شخصا وإصابة 32 آخرين جراء الانهيار الأرضي كما أشار إلى أنه لا يزال هناك 77 شخصا في عداد المفقودين.

وقال ماكابيلي إن أكثر من 300 شخص يشاركون في عمليات الإنقاذ إلا أن الأمطار الغزيرة والطين الكثيف والمخاوف من حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية تعرقل هذه الجهود.

وأكد ماكابيلي أن فرق الإنقاذ تبذل قصارى جهده للعثور على المزيد من الناجين جراء الانهيار الأرضي حتى لو كان الأمر صعبا للغاية.

يشار إلى أن الأمطار الغزيرة ضربت أجزاء عديدة من جزيرة "ميندناو" التي تضم المقاطعة خلال الأسابيع الأخيرة مما تسبب في وقوع العديد من الفيضانات والانهيارات الأرضية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانهيارات الأرضية ضحايا الانهيار الأرضي جنوب الفلبين الانهیار الأرضی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 19 قتيلًا

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات العارمة التي تجتاح عدة دول أوروبية منذ أيام إلى 19 قتيلًا على الأقل بالإضافة إلى فقدان آخرين.

من أوروبا لآسيا.. الفيضانات تنهي حياة العشرات زتحذيرات من استمرار الكارثة الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء، أن الضحايا سقطوا في بولندا والتشيك والنمسا ورومانيَا جراء حوادث متعلقة بالأمطار والفيضانات، مضيفة أن دول أوروبية أخرى منها المجر وسلوفاكيا وإيطاليا بدأت استعداداتها لظروف جوية قاسية في الأيام المقبلة.

وأجلت السلطات في التشيك 15 ألف شخص من منازلهم، فيما لا زالت الكهرباء منقطعة عن عشرات الآلاف من الأسر، وعلقت حركة القطارات والسفر البري بشكل جزئي.

وفي بولندا...أعلن رئيس الوزراء دونالد توسك حالة الكارثة الطبيعية لمدة شهر، فيمَا تشير التوقعات إلى أن مدينة "فروتسواف" قد تشهد فيضانات شديدة الخطورة غدا.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع ضحايا تفجيرات لبنان اليوم لـ20 قتيلا و450 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الموجة الثانية من التفجيرات في لبنان إلى 14 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة بوريس في أوروبا إلى 22 قتيلًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في التشيك
  • 22 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "بوريس" في أوروبا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 19 قتيلًا
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرب غزة
  • ارتفاع حصيلة الفيضانات في ميانمار إلى 226 قتيلاً و77 مفقوداً
  • حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار ترتفع إلى 226 قتيلاً و77 مفقوداً