الثقافة والفن، من 23 يوليو هيئة المسرح تعرض شربكة في الطائف،أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية، عرض مسرحية شربكة في مدينة الطائف .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر من 23 يوليو.. هيئة المسرح تعرض "شربكة" في الطائف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

من 23 يوليو.. هيئة المسرح تعرض "شربكة" في الطائف

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية، عرض مسرحية "شربكة" في مدينة الطائف خلال الفترة من 23 يوليو الجاري حتى 30 من الشهر نفسه، عبر 7 عروض حية على مسرح مدارس الفهد الأهلية.

ويتناول العمل، الذي حظي بدعم ومتابعة وإشراف هيئة المسرح والفنون الأدائية، فكرة استخدام الأقنعة في الحياة العامة وأثرها على البشر وتعاملاتهم، وكذلك تأثيرها على انطباعاتهم اتجاه بعضهم.

شربكة وجائحة "كوفيد 19"

تستلهم المسرحية أحداثها من جائحة "كوفيد 19" التي ضربت العالم نهاية عام 2019، ولا يزال العالم يعاني من بعض آثارها حتى اليوم، كما تمزج بين الدراما والموسيقى في قالب فني خاص.

عندما يكون القناع أسلوب حياة تختلط المفاهيم ويرتبك البشر، تُموّه الحقائق وتصير الملامح محايد والوجوه مخادعة فنعيش في #شربكة #لاتروح_بعيد pic.twitter.com/z3akNm4Hta

— صناعة الرؤيا vision manufacture (@visionhomestage) July 19, 2023

المسرحية من أعمال الكاتب المخضرم، فهد رده الحارثي، وإخراج، سامي الزهراني، وبطولة الممثلين: سامي الزهراني، بدر الغامدي، عبد الرحمن المالكي، مطر السواط، عبد الوهاب الأحمري، ممدوح الغشمري.

وألف موسيقى المسرحية الملحن، محمد سلطان، وصمم ديكوراتها الفنان، عبد الله باهادي، وأشرف على الإضاءة، عبد الله دواري.

يذكر أن مسرحية شربكة من إنتاج وتنفيذ شركة صناعة الرؤية المرخصة في قطاع صناعة الترفيه والمتخصصة في العروض المسرحية والفنون الأدائية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الطائف

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشر

يكرم المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة، الفنان الكبير عزت زين؛ وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام كممثل وكمخرج مسرحي من رواد مسرح الثقافة الجماهيرية .

 

أهم المحطات في حياة عزت زين 

الفنان الكبير عزت زين، من مواليد شهر يوليو عام 1958م بمحافظة الفيوم، وعشق فن المسرح من خلال والده الفنان المسرحي متعدد الموهبة وقد بدأ أولي تجاربه المسرحية وهو في سن السابعة واستمر حبه وممارسته للمسرح خلال جميع المراحل التعليمية المختلفة.

ومارس المسرح أيضا في الأندية، ومراكز الشباب ثم في الثقافة الجماهيرية، والتي تم اعتماده فيها كمخرج بداية من عام ١٩٨٤، حيث اخرج  بها قرابة الاربعين مسرحية، ومن أبرزها : اثنين في قفة ؛ مقتل القمر الجنوبي من إعداده عن الأعمال الكاملة للشاعر امل دنقل ، كما قدم "القبض علي طريف الحادي " لممدوح عدوان، و" عائلة توت " و " قضية ظل الحمار " و رابعة العدوية " و "حفلة علي الخازوق" و غيرها، فقد تنوعت أعماله ما بين المسرح المصري و العربي و العالمي.

الفنان عزت زين، أسس فرقة مسرح جامعة الفيوم، وشارك من خلالها في معظم المهرجانات التي نظمتها الجامعة.

 كما سعي من خلال جمعية (نادي المسرح المصري) الذي أسس لها فرعا بالفيوم إلي مسرح مستقل له جماليات ومنحي تجريبي، وبرغم كل تجاربه الإخراجية في المسرح لم يتوقف عن التمثيل طوال مسيرته الفنية؛ إلا ان دوره الذي قدمه في مسرحية "قواعد العشق الاربعون " فتح الباب واسعا له  للمشاركة في عشرات الأعمال التليفزيونية و السينمائية، بعدما شاهده صناع تلك الأعمال، وقال عنه  المخرج الكبير محمد فاضل : عزت زين مبدع تأخر ظهوره لكنه عندما أتيحت له الفرص ظهر " أستاذا ".

مهرجان المسرح المصري 

مهرجان المسرح المصري، يقام برعاية ودعم من  وزارة الثقافة ، والدورة المقبلة من عمر المهرجان ستحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم : الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام.

 بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وينطلق المهرجان  خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام .

مقالات مشابهة

  • نوستالجيا 80 / 90 اليوم بمسرح السامر مجانا
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشر
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • مايان السيد تفاجئ جمهور «ذات والرداء الأحمر»: المسرح له ذكرى جميلة معي