بوابة الفجر:
2024-07-06@19:53:32 GMT

خلال شهر أمشير.. تحذيرات من ظهور آفات زراعية

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

كشف مركز معلومات تغير المناخ عن توصيات زراعية لشهر أمشير، الذي يتميز برياح عالية وبرودة ملحوظة، مع تقلبات جوية بين البرودة وارتفاع درجات الحرارة في ختامه. رئيس المركز، الدكتور محمد فهيم، أكد على ضرورة إتمام المعاملة بكاسرات سكون الأشجار المتساقطة، خاصة فيما يتعلق بالعنب المبكر والزيتون والكمثرى والخوخ والمشمش والتفاح.

زراعة الشرقية تكثف جهودها لتنفيذ فعاليات حملة صيانة محصول القمح شهر أمشير والفعاليات الدينية: لحظات تاريخية تعزز الروحانية والتلاحم في المجتمع القبطي

وحذر من التعامل بمثبتات التزهير بجرعات أو مرات أكثر من اللازم، لتجنب زيادة غير طبيعية في تحميل الشجرة، مما يؤدي إلى ضعف التلوين وصغر حجم الأشجار. وأوضح أن زيادة الجرعات قد تتسبب في نقص البوتاسيوم، مما يظهر على الأوراق والثمار، ويؤثر على المخزون الكربوهيدراتي داخل الشجرة.

كما أشار إلى أن الزيتون يتحرك بشكل معقول في تلبية احتياجاته من البرودة، وبدأت بعض بداءات البراعم الزهرية في الظهور مبكرا هذا العام، مشددًا على أهمية التعامل معها في الوقت المناسب باستخدام مواد نوعية مثل الكالسيوم والبورون والمولبدينيوم.

وفيما يتعلق بالطقس، توقع الدكتور فهيم زيادة في تذبذبات الحرارة مع ارتفاع الرطوبة النسبية، مما يزيد من انتشار الآفات الحشرية والأمراض النباتية، مثل حشرات المن على القمح والفول والبطاطس الصيفي، والتربس على البصل والكمون وطماطم الأنفاق وغيرها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خلال شهر أمشير امشير افات الافات الزراعية

إقرأ أيضاً:

أحدث ظهور لهنادي مهنا وخالد صالح

نشرت الفنانة هنادي مهنى صورة برفقة زوجها النجم أحمد خالد صالح من خلال حسابها الشخصي على موقع إنستجرام ".

 

وظهرت هنادي في صورة رومانسيه معه مما لفت انتباه متابعيها.

 

وجهت الفنانة هنادي مهنا، رسالة إلى جمهورها من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والڤيديوهات الشهير "إنستجرام" تنادي من خلالها بضرورة توزيع مياه مثلجة على الناس والعاملين بالشوارع نظرًا لحرارة الجو المرتفعة.

وكتبت هنادي مهنا رسالتها من خلال خاصية "الستوري" على حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وقالت: "جماعة أرجوكم نظرًا لحرارة الجو الشديدة قوم حالًا حط مياه في الفريزر في أي ازايز فاضية عندك وانزل وزعهم وانت ماشي رايح مشوارك".

وأضافت: "أو لو طالب أي أوردر من أي حتة ادي بتاع الدليڤري مياه يشرب أي حد بيبيع أي حاجة في الشارع حاول تشتري اللي معاه خليه أو خليها يروحوا".

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • عاجل:- تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية: طقس الإسكندرية غدًا واستمرار اضطراب الأمواج
  • لم يحقق أمنيته الأخيرة.. ماذا قال أحمد رفعت في آخر ظهور مع إبراهيم فايق؟
  • أحدث ظهور لهنادي مهنا وخالد صالح
  • حريق يأتي على 60 دونمًا وعشرات الأشجار في آثار أم قيس
  • أبرزها «النوم الجيد».. نصائح لبشرة نضرة ومشرقة في الصيف
  • أول ظهور لحفيدة شعبان عبد الرحيم مع سعد الصغير
  • ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس
  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة
  • نيمار في أحدث ظهور خلال مواصلة برنامجه التأهيلي