توقع تقرير أصدرته الأكاديمية الصينية للسياحة مؤخرًا أن يُجري السياح الصينيون أكثر من 6 مليارات رحلة سفر محلية في عام 2024، وأن يتجاوز العدد الإجمالي للسياح الوافدين والمغادرين الذين يسافرون دوليًا 260 مليونًا.

ويُسلط التقرير الذي يتضمن مراجعة لأداء السياحة الصينية في عام 2023 وتوقعات العام 2024، يسلط الضوء على الانتعاش البارز الذي شهده قطاع السياحة في العام المنصرم.

وأظهرت نتائج الأرقام الواردة في التقرير تسجيل السفر الداخلي في الصين نموًا بأكثر من 100 بالمائة على أساس سنوي في عام 2023 في كل من الإيرادات وعدد السياح، ما يسجل انتعاشًا بأكثر من 80 بالمائة عن المستوى المسجل في عام 2019.

كما ارتفعت السياحة الدولية الداخلية والخارجية، حيث تجاوز العدد الإجمالي للسائحين 190 مليونًا، بزيادة أكثر من 280 بالمائة عن العام السابق.

وقال فريق البحث للأكاديمية إن رغبات الصينيين في السفر ظلت مرتفعة طوال عام 2023، حيث أبلغ السائحون عن مستوى عالٍ من الرضا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السياح الصينيين الصين فی عام

إقرأ أيضاً:

شركة تابعة لـ بالم هيلز تحصل على قرض بـ10 مليارات جنيه

وافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير على كفالة الشركة لشركاتها التابعة بالم للتنمية العمرانية.

قالت الشركة - في بيان للبورصة - إن كفالة بالم للتنمية في التمويل المشترك طويل الأجل الممنوح من بنك مصر والبنوك المشاركة بقيمة 10.3 مليار جنيه لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع "باديا".

يشار إلى أن بالم هيلز للتعمير، حققت صافي ربح بلغ 1.78 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل 638.82 مليون جنيه أرباحًا خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 10.93 مليار جنيه، مقابل 6.91 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2023.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 501.03 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 371.83 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023.

مقالات مشابهة

  • شركة تابعة لـ بالم هيلز تحصل على قرض بـ10 مليارات جنيه
  • مصر تسدد مليارات الدولارات من ديونها
  • السياحة تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر والمؤثرين بالهند
  • صور- وزارة السياحة تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر على مواقع التواصل الاجتماعي بالهند
  • «السياحة» تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر والمؤثرين الهنديين
  • وزارة السياحة تنظم زيارة لمدوني السفر والمؤثرين على السوشيال ميديا بالهند للمقصد المصري
  • 4 مليارات دولار صادرات الصناعات الكيماوية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • 216 مليون راكب عبر قطاعات النقل الصينية خلال يوم واحد
  • المشاركون في "مرحبا أوروبا": عُمان وجهة سياحية جاذبة للسياح الأوروبيين
  • معالي سعيد محمد الطاير يفتتح “أسبوع الرشاقة المؤسسية 2024” بمشاركة واسعة من مؤسسات محلية وعالمية رائدة