فبراير 11, 2024آخر تحديث: فبراير 11, 2024

المستقلة/- تباشر لجنة النزاهة النيابية إجراءات استجواب وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو لوجود شبهات فساد في ملفات السلة الغذائية والصحيّة ونفط التدفئة والطبخ.

تتهم لجنة النزاهة الوزارة بعدة ملفات فساد، منها:

ذهاب مبالغ التبرعات من منظمات المجتمع المدني الدولية إلى جيوب الفاسدين.

توزيع نفط أبيض غير مطابق للمواصفات يشكل خطورة على النازحين.عدم تغيير الخيم منذ 10 سنوات على الرغم من خطورتها على النازحين.توزيع سلال غذائية وصحية منتهية الصلاحية.

تستعد لجنة النزاهة النيابية لعرض ملفات الفساد أمام مجلس النواب، و من المتوقع أن يتم استجواب وزيرة الهجرة والمهجرين في الأيام المقبلة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

وزير المجالس النيابية: لدي تكليف من رئيس الحكومة بالتواصل المستمر مع «لجنة العفو»

قال المستشار محمود فوزي، وزير المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن ما زالت هناك قضايا متبقية بالحوار الوطني، في مقدمتها قضية الحبس الاحتياطي، والحوار الوطني لديه خطة لمناقشة هذه القضايا المتبقية.

وأضاف فوزي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية cbc، أن الحوار الوطني جزء من اختصاصات ومهام وزارة المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، لافتا إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيناقش السبت المقبل استكمال خريطة جلسات الموضوعات المتبقية، مشيرا إلى أن هناك قضايا يتم إحالتها للحوار الوطني للاستفادة من مناقشاته، ومن ضمن القضايا تحويل الدعم العيني للنقدي، وأيضا النظام الجديد المقترح للثانوية العامة، وهذه القضايا ستكون على جدول أعمال جلسات الحوار الوطني.

ونوه بأن اجتماع اليوم استمر قرابة 8 ساعات، وسيكون هناك اجتماع السبت المقبل، لمناقشة الأمور المتبقية، لافتا إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني تمسكوا اليوم باستمراري وأيضا الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن في عضويته وهي ثقة كبيرة نقدرها.

ولفت إلى أنه تم رفع 136 توصية بالحوار الوطني، لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي السابقة، موضحا: «سأكون مسؤولًا عن متابعة تنفيذ تلك التوصيات بحكم منصبي الجديد»، وأن قضية الحبس الاحتياطي تشغل المجتمع الحقوقي، وسيتم مناقشتها بالآليات المعتادة، لذلك سيتم تخصيص الجلسات بما يتناسب مع طبيعة هذه القضية ولدي تكليف واضح من رئيس مجلس الوزراء بالتواصل المستمر والفعال مع لجنة العفو الرئاسي.

مقالات مشابهة

  • إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء ترفض الاعتراف بأي مجلس خارج العاصمة وتُهدد بكشف ملفات فساد إدارة الشركة في عدن
  • وزير المجالس النيابية: لدي تكليف من رئيس الحكومة بالتواصل المستمر مع «لجنة العفو»
  • وزير المجالس النيابية: لدي تكليف من مجلس الوزراء بالتواصل المستمر مع لجنة العفو الرئاسي
  • النزاهة النيابية:المحاصصة وراء فساد الوزراء
  • ملف فساد المحليات على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • ملفات ملحة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • النزاهة تستقدم رئيس وأعضاء لجنة في ديوان محافظة الديوانية
  • لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـجملة استضافات.. ماسر تجاهل المولدات للتسعيرة؟
  • لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـجملة استضافات.. ماسر تجاهل المولدات للتسعيرة؟- عاجل
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا