قال أرتيوم ستودينيكوف مدير الإدارة الأوروبية الأولى بالخارجية الروسية، إن توريد الغاز المسال من روسيا إلى فرنسا تزايد في الأشهر التسعة من عام 2023 بنسبة 41 بالمائة على أساس سنوي.

وأضاف في حديث لوكالة نوفوستي: "في نهاية عام 2022، أصبحت روسيا المورد الثاني للغاز الطبيعي إلى فرنسا بعد الولايات المتحدة بسبب استيراد الغاز الطبيعي المسال الروسي.

وفي الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023، تجاوزت هذه المشتريات الفرنسية من روسيا نسبة 41 بالمائة، بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2022".

إقرأ المزيد "فورين بوليسي": قرار بايدن تعليق عقود تصدير الغاز المسال هدية لبوتين

وأشار ستودينيكوف إلى أن نقطة الاستلام الرئيسية للإمدادات الروسية من الغاز المسال، هي محطة مونتوار دو بريتان، التي استقبلت 1.68 مليار متر مكعب في عام 2022، و0.89 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال في النصف الأول من عام 2023.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة تلغراف، نقلا عن بيانات يوروستات، أن دول الاتحاد الأوروبي اشترت أكثر من نصف صادرات روسيا من الغاز الطبيعي المسال في عام 2023، حيث أصبحت إسبانيا وفرنسا ثاني وثالث أكبر المشترين للغاز الطبيعي المسال الروسي بعد الصين.

ووفقا لهذه البيانات، اشترت إسبانيا ما قيمته 1.8 مليار يورو من الغاز الطبيعي المسال الروسي في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023. واحتلت فرنسا المركز الثاني في الاتحاد الأوروبي في هذا المؤشر، حيث اشترت الغاز الطبيعي المسال الروسي مقابل 1.5 مليار يورو. وجاءت بلجيكا في المركز الثالث بمشتريات قيمتها 1.36 مليار يورو.

في وقت سابق، أفادت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، بتوقف دولة قطر "بصورة مؤقتة" عن نقل الغاز الطبيعي المسال عبر مضيق باب المندب، ويأتي ذلك وسط التصعيد العسكري الذي تشهده منطقة البحر الأحمر.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النفط والغاز عقوبات ضد روسيا وزارة الخارجية الروسية الطبیعی المسال الروسی الغاز الطبیعی المسال من الغاز عام 2023 من عام

إقرأ أيضاً:

موسكو: احتمال إلغاء وقف نشر صواريخنا يأتي ردا على خطط واشنطن لنشر أسلحتها في ألمانيا

روسيا – أكد مساعد الرئيس الروسي نيكولاي باتروشيف أن احتمال قيام روسيا بإلغاء وقف نشر صواريخها المتوسطة والقصيرة المدى هو رد على خطط الولايات المتحدة لنشر أسلحتها بعيدة المدى في ألمانيا.

وقال باتروشيف: “هذا رد فعلنا على تصرفاتهم. وهم سوف يلقون اللوم علينا مرة أخرى. نحن نستجيب لأفعالهم. إنهم يتخذون قرارات بغض النظر عما سنفعله، إنهم يتصرفون بعدوانية”.

وأكد: “نحن نرد على ما يفعلون، ولا نستفز أحدا”.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق خلال العرض البحري الرئيسي في بطرسبورغ بأن روسيا ستعتبر نفسها غير ملزمة بالحظر المفروض على نشر أسلحتها الهجومية إذا نشرت الولايات المتحدة صواريخ أمريكية في ألمانيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الغاز الطبيعي يرتفع من أدنى مستوياته في 3 أشهر
  • موسكو: احتمال إلغاء وقف نشر صواريخنا يأتي ردا على خطط واشنطن لنشر أسلحتها في ألمانيا
  • عُمان تعلن تدشين قاطرة جديدة للغاز المسال
  • بوتين يهدد باستئناف إنتاج أسلحة نووية متوسطة المدى
  • ليتوانيا تعلن تسلمها أسلحة ثقيلة بقيمة 3 ملايين يورو قبل نهاية العام الجاري
  • سلطنة عُمان تعلن إنشاء قاطرة للغاز الطبيعي المسال بسعة 3.8 مليون طن متري
  • سلطنة عُمان تعلن عن إنشاء قاطرة جديدة للغاز الطبيعي المسال بقلهات
  • عُمان تبدأ إنشاء قاطرة جديدة للغاز المسال
  • ‏خطوة جديدة سترفع إنتاج الغاز العُماني
  • ‏تاس: الأمن الفدرالي الروسي يعتقل 3 أشخاص خططوا لهجمات في داغستان