شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن تدهور حقوق الانسان الى مستويات قياسية بالجزائر ينذر بثورة ستحصد الأخضر واليابس، تدهور حقوق الانسان الى مستويات قياسية بالجزائر ينذر بثورة ستحصد الأخضر واليابس تتواصل الاحتجاجات .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تدهور حقوق الانسان الى مستويات قياسية بالجزائر ينذر بثورة ستحصد الأخضر واليابس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تدهور حقوق الانسان الى مستويات قياسية بالجزائر ينذر...
تدهور حقوق الانسان الى مستويات قياسية بالجزائر ينذر بثورة ستحصد الأخضر واليابس

تتواصل الاحتجاجات المناهضة لتفشي الفساد في الجزائر والمنددة بالاستمرار في انتهاك حقوق الانسان خاصة و أن نهب المال العام وصل الى مستويات قياسية وأصبح يشكل خطرا فعليا على جمهورية بيع الأوهام المتواجدة في قبضة مجموعة من العجزة الشواذ شغلهم الشاغل جمع الثروات في غياب منظومة قانونية تجرم الثراء غير المشروع وتحاسب الفاسدين وخصوصا مع القانون الجديد الذي سنه المنبطح تبون والذي يعطي الحصانة والضوء الأخضر للمفسدين وللعصابة ويسمح لهم بأن يعيثوا في الأرض فسادا وأن يغرفوا من خيرات البلاد كما يشتهون ويملئون حساباتهم البنكية المحلية والخارجية بما يشاءون من المال العام تحت مظلة تشجيع المسئولين على حرية الإبداع واتخاذ القرارات ! .

لهذا نطالب بمؤسسات قوية وذات مصداقية تقوم بدورها الدستوري والقانوني في مواجهة الفساد والريع وتخليق الحياة العامة و تشدد على ضرورة و أولوية تجريم الإثراء غير المشروع للجنرالات وحاشيتهم وتضارب المصالح وعدم إسناد المسؤوليات العمومية للأشخاص الذين تحوم حولهم شبهات فساد ودلك راجع لتصاعد انتهاكات حقوق الانسان في الجزائر بشكل خطير وفي سياق ذي صلة نظمت الجمعية الجزائرية لحقوق الإنسان وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان ضد الهجمة التي تتعرض لها الحركة الحقوقية الجزائرية من حصار وتضييق وقمع زاد بشكل كبير جدا خلال السنوات الاخيرة وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية تحت شعار “ستين سنة من التضييق والحصار “صمود متواصل ضد الهجمة القمعية للجنرالات” بمناسبة الذكرى ال61 لاستقلال الجزائر من الاستعمار الفرنسي و احتلالها من طرف حفنة الجنرالات أبناء الحركي ورفع المحتجون شعارات من قبيل “وحدة وحدة يا احرار حتى نكسر الحصار” “هي كلمة واحدة هذه الدولة فاسدة” “حرية.. كرامة.. عدالة اجتماعية” “الحريات قمعتوها والسجون بنيتوها” و “الحرية للمعتقل السياسي” “الدعارة والزطلة بليتونا ربي وكيلكم يا العصابة”وعلى قلة هذه الاحتجاجات وعلى حيائها مازالت سياسة القمع والإرهاب ضد المواطنين السلميين تمارس بشكل يومي ولا تفرق بين القاصر والبالغ والشيخ والعجوز والذكر والأنثى فحين تسب الشاذ تبون يصبح دمك مهدورا….

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق تعليقات الزوار لا تعليقات

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معلومات عن إعصار بوريس.. ينذر بـ«فيضانات القرن» في 7 دول

حالة من الهلع عاشها السكان في 7 دول أوروبية خلال الأيام القليلة الماضية، نتيجة وقوع إعصار «بوريس»، الذي تسبب في سقوط أمطار شديدة الغزارة، ومن المتوقع أن يتسبب في حدوث فيضانات قاسية، وصفها العلماء بـ«فيضانات القرن»، كما خلفت هذه الكارثة الطبيعية خسائر بشرية فادحة وأضرارًا مادية جسيمة في العديد من المناطق.

إعصار مدمر يضرب 7 دول أوروبية

ومع ترقب العلماء ومسئولي هذه الدول للساعات المقبلة، ومحاولة أخذ الاحتياطات الكافية للتعامل مع الفيضانات، نوضح بعض المعلومات عن إعصار «بوريس»، وفقًا لِما ذكره مسئولو هذه الدول سواء عبر حساباتهم الرسمية على منصة «إكس»، ونقلته صحيفة «لابانجورديا» الإسبانية.

معلومات عن إعصار «بوريس» المدمر مر عبر وسط أوروبا. تسبب في حدوث فوضى في 7 دول هي (سلوفينيا - ألمانيا - رومانيا - النمسا - بولندا - سلوفاكيا - جمهورية التشيك). توقع العلماء أن يتسبب في سقوط أمطار شديدة على هذه الدول طوال 4 أشهر. تسبب في سقوط أمطار هي الأشد منذ 100 عام. ينذر بـ فيضانات شديدة، وصفها العلماء بـ«فيضانات القرن». أودى بحياة أربعة أشخاص على الأقل في رومانيا. تسبب في فيضانات حادة أدت إلى إجلاء آلاف الأشخاص وتعطيل الحياة اليومية.

مقالات مشابهة

  • «البوابة نيوز» تفتح الملف..هل اختفى الفن الجميل بفعل فاعل ؟.. صناع الأغنية: مؤدو المهرجانات مثل الجراد يأكل الأخضر واليابس.. كلماتهم وألحانهم عقيمة وأصواتهم بشعة ودمروا كل شيء..الذوق العام لم يعد بخير
  • اجتماع برئاسة وزير الثقافة والسياحة يناقش التحضيرات للاحتفال بثورة ٢١ سبتمبر المجيدة
  • لجنة التحقيق الوطنية تبحث حقوق الإنسان مع سفيري هولندا والاتحاد الأوروبي لدى اليمن
  • الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات
  • البرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابس
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟
  • استقرار أسعار الذهب اليوم 16 سبتمبر 2024: مستويات قياسية جديدة وتوقعات المستقبل
  • تركيا.. العمالة اليومية تسجل مستويات قياسية
  • الذهب يسجل مستويات قياسية مدفوعًا بضعف الدولار الأمريكي
  • معلومات عن إعصار بوريس.. ينذر بـ«فيضانات القرن» في 7 دول