شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تنسيق الجامعات 2023 قائمة الكليات والمعاهد التي تقبل كل شعبة، تعرفوا على تنسيق الجامعات 2023 لاختيار الكلية المناسبة، وكذلك قائمة الكليات والمعاهد المسموح لكل شعبة من الشعب الالتحاق بها. مع ظهور .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تنسيق الجامعات 2023.

. قائمة الكليات والمعاهد التي تقبل كل شعبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تنسيق الجامعات 2023.. قائمة الكليات والمعاهد التي...

تعرفوا على تنسيق الجامعات 2023 لاختيار الكلية المناسبة، وكذلك قائمة الكليات والمعاهد المسموح لكل شعبة من الشعب الالتحاق بها.

مع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، يصبح الطلاب أمام فرصة اختيار الجامعة المناسبة لتحقيق أحلامهم، وهنا تأتي مرحلة تنسيق الجامعات 2023 التي يجب التحلي فيها بالذكاء والقدرة على ترتيب الخيارات المناسبة لمجموعك وطموحك.

كانت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 قد انتهت في 13 يوليو الماضي، ومن المقرر أن تظهر النتيجة في أوائل أغسطس، ويتحدد بعدها التنسيق، وبالاعتماد على منظومة التنسيق الألكتروني يتمكن الطلاب بسهولة من الاختيار عبر موقع التنسيق.

باختلاف الشعبة التي درستها في المرحلة الثانوية، تتحدد قائمة الكليات والمعاهد التي يمكنك الالتحاق بها، فهناك كليات عامة يمكن لكل الشُعب الدراسة بها، وكليات أخرى تخص الشعبة الأدبية فقط أو العلمية الرياضية فقط أو العلمية علوم فقط.. وحتى تكون مستعدا جمعنا لك كل الكليات والمعاهد الخاصة لكل شعبة.

الدليل الشامل عن أفضل الجامعات الخاصة في مصر والكليات المتاحة بها

تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات 2023

أوضح الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق أن 1500 طالب الأوائل (500 أدبي + 500 علمي علوم + 500 علمي رياضة) يتم استثناؤهم من التقيد بالموقع الجغرافي، مع الإعفاء من المصروفات الدراسية في البرامج العامة الحكومية.

ويمكن من خلال موقع التنسيق التعرف على موعد فتح الباب لتسجيل الرغبات إلكترونيا أو من خلال مكاتب التنسيق في الجامعات، ثم انتظار نتيجة الترشح وخطوات التقدم إلى الكلية المختارة.

تنسيق الجامعات 2023 أدبي

في العام الدراسي 2021/2022، كانت الأحد الأدني للقبول بالكليات من الشعبة الأدبية 354 درجة لكلية اقتصاد وعلوم سياسية، و351 درجة لألسن كفر الشيخ، و330 إعلام القاهرة، و324 آثار عين شمس، وبالطبع يتغير تنسيق الجامعات الحكومية 2023 وفقا لعملية التقديم.

ويمكن للشعبة الادبية التقدم للكيات والمعاهد الآتية:

الاقتصاد والعلوم السياسية.

الألسن.

الآثار.

الإعلام.

التربية.

الفنون الجمية.

الآداب.

التربية- طفولة مبكرة.

الحقوق.

التجارة.

سياحة وفنادق.

اقتصاد منزلي.

تربية نوعية.

خدمة اجتماعية.

دار العلوم.

تربية رياضية.

المعهد العالي للغات والترجمة.

معهد عالي دراسات تعاونية وإدارية.

المعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال.

معهد الألسن العالي.

المعهد العالي للحاسبات والمعلومات.

تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات 2023 علمي

ويمكن التعرف على تنسيق الجامعات 2023 للكليات العلمية بالشعبة الهندسية والعلوم، قبل صدور النتيجة بشكل رسمي من خلال متابعة تنسيق الجامعات 2022، وكذلك التعرف على الكليات والمعاهد التي تناسب كل شعبة.

تنسيق الجامعات 2023 علمي علوم

وقبل إعلان نتيجة تنسيق الجامعات 2023 يمكن توقع درجات القبول بالكليات والمعاهد من الشعبة العلمية، عن طريق التعرف على تنسيق العام الدراسي الماضي 2021/2022، فكان الالتحاق بكلية الطب في جامعة المنصورة 387 درجة، طب القاهرة 381 درجة، كلية علاج طبيعي القاهرة 373 درجة، كلية صدلة جامعة سوهاج 373 درجة.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2023 من الشعبة العلمية علوم الالتحاق بهذه الكليات:

الطب.

الصيدلة.

طب الفم والأس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تنسیق الجامعات 2023 التعرف على على تنسیق

إقرأ أيضاً:

إطلاق هيئة تنسيق إغاثية برعاية دار الفتوى

عقد اجتماع موسع في صندوق الزكاة التابع لدار الفتوى برئاسة رئيس مجلس امناء الصندوق القنصل محمد الجوزو، بتوجيه من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، جرى خلاله تأكيد "ضرورة الاستجابة للاحتياجات الإنسانية الطارئة الناتجة عن التصعيد العدواني الصهيوني على لبنان واهله". 

 وجرى تقييم واقعي لما آلت إليه الامور والمأساة التي يعانيها كل المتضررين والنازحين المدنيين على مختلف الصعد الغذائية والرعائية والصحية والمأوى، وتم الاتفاق على مواكبة شؤون النازحين من خلال إطلاق هيئة تنسيق إغاثية برعاية دار الفتوى ستنطلق أعمالها وبرامجها فورا. 

وأكد الجوزو "اهمية توحيد الجهود الإغاثية وتقديم المساعدات والوقوف الى جانب اهلنا النازحين انطلاقا من الاخوة الوطنية والواجب الأخلاقي والاجتماعي والإنساني، يحتم على الجميع مضاعفة المساعي والعطاءات في ظل الأزمة التي يعيشها النازحون". 

ودعا "اهل الخير إلى مساعدة النازحين بشتى الوسائل المالية والعينية والغذائية لنحافظ على اهلنا وناسنا النازحين".
 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • "الشباب والرياضة " تطلق الموسم الـ ١٣ من مهرجان" إبداع" لطلاب الجامعات
  • بالوزة.. دياب وساندي يجتمعان في ديو جديد
  • كارثة التنسيق
  • إطلاق هيئة تنسيق إغاثية برعاية دار الفتوى
  • انفراجة في قضية أحمد فتوح.. عائلة الضحية تقبل العزاء
  • الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • الجامعات اليمنية ضمن النخبة:جامعة صنعاء تتصدر قائمة »ستانفورد« لأفضل 2% من العلماء في العالم لعام 2023م
  • بالأسود.. ساندي تتألق في أحدث ظهور بإطلالة غريبة
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات