RT Arabic:
2024-09-19@01:30:26 GMT

جنوب غزة سيصبح فخًا لإسرائيل

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

جنوب غزة سيصبح فخًا لإسرائيل

إيغال إسرائيل في وحشيتها واستخفافها بالرأي العام العالمي سيقلب الطاولة عليها، والخطر الأكبر من تعاظم الاستياء في مصر. حول ذلك، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

 

ينبغي أن يكون هدف المرحلة الجديدة من عملية الجيش الإسرائيلي هو مدينة رفح، حيث يوجد 1.3 مليون فلسطيني فروا من المدن الأخرى.

يواجه نتنياهو ضغوطا دولية متزايدة لوقف العمليات في قطاع غزة أو تقليصها مع ارتفاع عدد الضحايا المدنيين.

وقد ذكرت صحيفة بوليتيكو مؤخرًا أن الوضع يزيد من عدم ثقة الرئيس الأميركي جوزيف بايدن برئيس الوزراء الإسرائيلي.

ومن بين المعارضين الأقوياء الآخرين للعملية البرية في رفح دولة مصر، التي تشعر بالقلق من احتمالات تفاقم الأزمة الإنسانية على طول حدودها مع غزة. فتخشى القاهرة أن يؤدي الهجوم على جنوب غزة، وخاصة على طول ممر فيلادلفيا، وهي منطقة عازلة ضيقة بين مصر والقطاع الفلسطيني، إلى تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين العرب إلى سيناء. وقد أبلغ مسؤولو مصر إسرائيل مباشرة أن مثل هذا السيناريو سيجبر القيادة المصرية على قطع الاتصالات الثنائية (مع تل أبيب)، على الرغم من أن القاهرة تلعب تقليديا دور الوسيط في المفاوضات مع حماس إلى جانب قطر.

وهناك مشكلة أخرى تتمثل في استئناف القتال في الجزء الشمالي من غزة. فيرى باحثون في مركز أبحاث مجتمع الاستخبارات الأميركي ستراتفور، أن "إسرائيل بمجرد سيطرتها على رفح، تسيطر على جميع المدن الكبرى في قطاع غزة، الأمر الذي سيشكل ضربة قوية لحماس. ومع ذلك، فسوف يكون على إسرائيل أن تتعامل مع حركات تمرد مسلحة مستمرة. ويرجع ذلك جزئيًا، إلى عدم وجود شريك مدني فلسطيني لإدارة قطاع غزة البالغ عدد سكانه أكثر من مليوني مدني. وفي خضم هذه الحملة المفتوحة، دون وجود خطة واضحة لإعادة الإعمار أو الحكم، سوف تتزايد الانتقادات الدولية لإعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، اليوم الاثنين، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا عشرات الشهداء بينهم أطفال وحملات اعتقال موسعة..أبرز أحداث غزة فجر اليوم

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني -حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- نقل 5 شهداء وعدد من المصابين إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، جراء قصف نفذته طائرات الاحتلال على مخبز في مخيم الصمود للنازحين بمنطقة المواصي غرب المدينة .

وفي السياق، تم انتشال جثماني شهيدين شقيقين من عائلة واحدة من منطقة خربة العدس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد استهدافهما أثناء وجودهما على عربة جرار زراعي في شارع الشهداء بمنطقة مصبح شمال المدينة.

وكانت مصادر طبية أفادت، في وقت سابق من اليوم، بارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41226، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 95413، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وارتكبت قوات الاحتلال، خلال الساعات الـ24 الماضية، ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، ما أسفر عن استشهاد 20 شخصًا وجرح 76 آخرين.

مقالات مشابهة

  • مقتل مدني بانفجار لغم حوثي جنوب غربي اليمن
  • المحكمة العليا في لندن ترفض تعليق تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • مندوب الصين الأممي يجدد دعوة بلاده لإسرائيل للوفاء بالتزاماتها
  • 11 قتيلاً بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من غزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  • إعلام عبري: سماع دوي انفجارات جنوب تل أبيب
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس في رفح
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة