تظل قصص الحب مصدر إلهام للعديد من الأفراد، حيث ينتظر العالم استقبال احتفالات عيد الحب 2024 أو الفلانتين بشغف وحماس. يوم الفلانتين يعتبر فرصة للقلوب للتصارع والوصول إلى بعضها بأجمل الحروب على وجه الأرض.

يعيش المحبون أفضل حالاتهم في هذا اليوم، حيث تعود أجمل الذكريات ويستعيد كل شخص أجمل لحظاته مع من يحب.

ورغم جمال اللحظات الرومانسية، إلا أن بعض قصص الحب قد تأخذ وجهًا آخر. بعضها ينتهي بنجاح وسعادة، في حين يواجه البعض الآخر تحديات تجعلهم يتنازلون عن عروشهم ومناصبهم الرسمية من أجل الحب.

الملك إدوارد الثامن

من بين هذه القصص، نجد قصة الملك إدوارد الثامن الذي تنازل عن العرش بريطانيا من أجل الزواج من "واليس سيبمسون". كما نشهد تنازل الأمير هاري وزوجته ميجان عن ألقابهما الملكية من أجل حياة أكثر استقلالًا.

الأمير كمال الدين حسين

في مصر أيضًا، يروي تاريخ الحب قصة الأمير كمال الدين حسين الذي تنازل عن العرش من أجل الحب مع "فيال ديمنييه". قرارات التنازل تمثل خطوات جريئة وقرارات صعبة، تبرز قوة العواطف وتأثيرها على حياة الأفراد، سواء داخل القصور الملكية أو خارجها.

وفي عيد الحب لعام 2024، ألقت بوابة الفجر الإلكترونية ومضة حول هذه القصص، التي نشأت على جوانب الحب الجميلة والتحديات التي قد تعصف به.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الحب 2024 الحب من أجل

إقرأ أيضاً:

في دورته الـ 25.. السيناريست عبد الرحيم كمال ضيف شرف معرض بغداد الدولي للكتاب

عبد الرحيم كمال.. أعلنت إدارة معرض بغداد الدولي للكتاب عن استضافتها للكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال ضيف شرف في معرض بغداد الدولي في دورته الـ 25، وذلك يوم 18 و 19 من سبتمبر الجاري.

معرض بغداد الدولي للكتاب

أعلنت الصفحة الرسمية لمعرض بغداد الدولي للكتاب عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» صورة للسيناريست عبد الرحيم كمال وعلقت: «من شيخ العرب همام إلى الحشاشين، الباحث في التاريخ يكتب عن التاريخ» ويحاوره الإعلامي كاروان كورة جي.

السيناريست عبد الرحيم كمال أبرز أعمال السيناريست عبد الرحيم كمال

تخرّج عام 2000 من قسم السيناريو في "المعهد العالي للسينما" في مصر.

فاز الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال بجائزة الدولة للتفوق فرع الآداب.

أُطلق عليه« فارس دراما الصعيد».

من المسلسلات الصعيدية اللي قدمها مسلسل شيخ العرب همام ويونس ولد فضة والرحايا ومسلسل جزيرة غمام وقدم أفلاما كثيرة أولها كان “على جنب يا أسطى”، وكذلك مسلسل الحشاشين.

المؤلف عبد الرحيم كمال

ألّف العديد من المسلسلات، منها: «الحشاشين» عام 2024، «الوعد» 2024، «جزيرة غمام» 2022، «"القاهرة كابول» 2021، «نجيب زاهي زركش» 2021، «أهو ده اللي صار» 2019، «ونوس» 2016، «زلزال»، «دهشة» 2014، «يونس ولد فضة»، «الخواجة عبد القادر» 2012، «شيخ العرب همام» 2010، «الرحايا حجر القلوب» 2009.

وقام بكتابة سيناريو وحوار عدد من الأفلام، مثل: «على جنب يا أسطى» 2008، «الكنز: الحقيقة والخيال» 2017، «خيال مآتة» 2019، و«الكنز 2: الحب والمصير» 2019، بالإضافة إلى تأليفه حلقات "برنامج حسين على الناصية" عام 2004.

أصدر روايات عدة، منها: "كل الألعاب للتسلية" 2024، "أبناء حورة" 2021، "بواب الحانة" 2016، "المجنونة"، "موت العالم: المعروفة شعبياً بمذكرات محمود غزالة" 2004، بالإضافة إلى بعض المجموعات القصصية، مثل: "قصص بحجم القلب" 2021، و"أنا وأنت.. وجنة وشهد" 2015، كما ألّف "مسرحية صاحب الوردة" 2021.

السيناريست عبد الرحيم كمال آخر أعمال السيناريست عبد الرحيم كمال

آخر أعمال الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال هو مسلسل الحشاشين ودارت أحداثه في القرن الحادي عشر، حيث حسن الصباح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، ويؤدي نيقولا معوض في المسلسل دور الشاعر والعالم عمر الخيام، وأحد أصدقاء الصباح.

الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز ونيقولا معوض وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

اقرأ أيضاً«كلنا عيوب».. حلا شيحة ترد على مننتقدي ظهورها بدون «ميكب»

له الكثير من المريدين.. ضجة واسعة بعد اتهام الشيخ صلاح التيجاني بالتحرش (القصة كاملة)

العرض الثاني.. مواعيد أولى حلقات مسلسل «الحشاشين» على قناة الحياة

مقالات مشابهة

  • وادي دجلة يتعاقد مع كمال أبو الفتوح
  • "الأسوأ في تاريخ مصر خارجيًا".. باحث يكشف تفاصيل بشأن فترة اغتيال علاء الدين نظمي
  • باحث: فترة اغتيال علاء الدين نظمي هي الأسوأ في تاريخ مصر خارجيًا
  • كمال ماضي: علاء الدين نظمي دخل عش الدبابير للبحث تمويل جماعات التطرف
  • خالد مشعل لـنيويورك تايمز: لا تنازل عن شروط المقاومة للوصول إلى صفقة تبادل
  • «من صفط اللبن لأمريكا».. جولة غنائية لـ حمو بيكا وعمر كمال وأورتيجا وساسو
  • "حكايات مع د. فاطمة حمد المزروعي".. برنامج يحمل قيمة إنسانية ويواكب العصر
  • في دورته الـ 25.. السيناريست عبد الرحيم كمال ضيف شرف معرض بغداد الدولي للكتاب
  • الحب في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم: المرأة في حياته
  • الطريق إلى حيد الجزيل..نظرة على قرية تُشبه القصص الخيالية في اليمن