الوطن:
2025-02-27@05:57:40 GMT

3 أفلام مُهددة بالسحب من السينما بسبب ضعف الإيرادات

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

3 أفلام مُهددة بالسحب من السينما بسبب ضعف الإيرادات

دخلت ثلاثة أفلام دائرة التهديد بالسحب من جميع دور العرض السينمائي، في ظل تراجع حجم الإيرادات اليومية بشباك التذاكر، منها أعمال مّر عليها عدة أسابيع، وأخرى لم يمر عليها سوى أيام قليلة، ومن ثم يتم رفعها من دور العرض، في ظل استمرار تحقيقها إيرادات هزيلة، وإحجام الجمهور عن الذهاب إليها.

تستعرض «الوطن»، أبرز هذه الأفلام المهددة بالسحب من السينما، التي تضم 12 فيلما، حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي، من خلال السطور التالية:

شماريخ

فيلم شماريخ حقق على مدار أكثر من 9 أسابيع عرض بالسينما، نحو 27 مليونا و650 ألف جنيه، وبمرور الوقت بدأ في التراجع بقائمة الإيرادات اليومية، واحتل المركز العاشر، وكان آخر رقم إيرادات حققه يوم الجمعة، نحو 15 ألف جنيه، بطولة آسر ياسين، أمينة خليل، تأليف وإخراج عمرو سلامة.

عادل مش عادل

حقق فيلم عادل مش عادل، على مدار 17 يوم عرض نحو 813 ألف جنيه، وجاء ترتيبه بقائمة الإيرادات اليومية في المركز الـ11 قبل الأخير، وجاءت قيمة إيراداته يوم الجمعة بـ4 آلاف و465 جنيها، بطولة أحمد الفيشاوي، شيري عادل، محمود البزاوي، دينا، تأليف حسام كمال وأدهم سعيد، إخراج أحمد يسري.

ليلة العيد

جاء فيلم ليلة العيد بالمركز الأخير في قائمة الإيرادات اليومية، وحقق يوم الجمعة، ألف و247 جنيها فقط، فيما جاءت حصيلة إيراداته على مدار 17 يوم عرض، نحو 633 ألف جنيه، بطولة يسرا، ريهام عبدالغفور، سيد رجب، محمود حافظ، عبير صبري، نجلاء بدر، تأليف أحمد عبدالله، إخراج سامح عبدالعزيز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم ليلة العيد فيلم عادل مش عادل فيلم شماريخ سحب فيلم الإیرادات الیومیة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

«أكسبوجر» .. احتفال عالمي للسرد القصصي البصري

تستمر فعاليات النسخة التاسعة من المهرجان الدولي للتصوير «أكسبوجر»، فـي منطقة الجادة بالشارقة، حتى 26 من فبراير الجاري، بمشاركة 420 مصورا وصانع أفلام وخبير فـي صناعة التصوير من 48 دولة، تحت شعار «لا شيء أكبر من الصورة». مكرما الفنانين الذين تتجاوز عدساتهم حدود التقنية، ومحتفـيا بأولئك الذين يعيدون للإنسانية مفهومها، ليس بالكاميرا فقط، وإنما بقلوبهم وصبرهم وأرواحهم.

ويشارك عدد من المصورين العمانيين فـي المهرجان ضمن مشاركة اتحاد المصورين العرب بمجموعة من الصور، منهم سالم العلوي بصورة لمسجد السدرة، وحمد الغنبوصي بصورة لهبطة سرور، وحسين العامري بصورته المعنونة بـ«ملحمة»، و«إثارة وقوة» لسالم المعمري، و«ليلة ملتوية» لمحمد حسن.

وقدم المهرجان تجربة ملهمة لعشاق التصوير والسرد البصري، حيث أتاح لهواة ومحترفـي التصوير فرصة صقل مهاراتهم والانخراط فـي 50 ورشة عمل متخصصة، يقودها نخبة من الخبراء والمصورين العالميين، بتجارب نظرية وعملية حيّة، منها: ورشة «كيفـية التقاط أفضل الصور باستخدام الهاتف الذكي»، قدمها المصور البريطاني روب إيرفـينغ، وورشة «فن التفاعل مع الصورة»، التي تدعو المصورين إلى تجاوز المفهوم التقليدي للصورة، من خلال بناء علاقة أعمق مع موضوعاتهم، وفهم كيفـية استلهام المشهد من محيطهم. بالإضافة إلى ورشة «الإنسان والذكاء الاصطناعي: مستقبل السرد البصري»، تضيء على تأثير التقنيات الذكية فـي صناعة الصورة، حيث يتعرف المشاركون على أدوات مبتكرة مثل ChatGPT وMidjourney وRunway، وكيفـية توظيفها فـي تطوير الأفكار، وإنشاء الصور والفـيديوهات، مع الحفاظ على البعد الإبداعي الإنساني فـي العمل الفوتوغرافـي. وفـي ورشة «الألفة فـي التصوير الفوتوغرافـي»، يغوص المشاركون فـي عالم المشاعر الإنسانية، حيث يتعلمون كيفـية التقاط لحظات تعكس مشاعر القوة والهشاشة فـي آنٍ واحد، من خلال تقنيات تصوير متقدمة وأساليب تحرير تعزز العمق العاطفـي للصورة، ما يمنحها بُعدا شخصيا مؤثرا. أما فـي التصوير الديناميكي، فقد قدمت ورشة «إتقان سرعة الغالق: التقاط الحركة واللحظات الفريدة» تدريبا عمليا على تقنيات التحكم فـي سرعة الغالق لالتقاط مشاهد مليئة بالإثارة والتشويق. تشمل الورشة أساليب مثل تتبع الحركة، والتكبير المتتابع، والتلاعب المتعمد بالكاميرا، إلى جانب تقنيات متقدمة فـي التكوين والزوايا، ما يضيف للصورة طابعا دراميا حيويا.

ويقدم مهرجان «أكسبوجر» مساحة تفاعلية تمتد على 49,000 متر مربع فـي «الجادة»، حيث يجد المصورون الهواة والمحترفون بيئة مثالية لتطوير مهاراتهم والتواصل مع نخبة من المبدعين فـي المجال من خلال العديد من الجلسات الحوارية، مقدما بذلك تجارب فنية شاملة للجمهور تجسد الإبداع البصري خارج حدود الصورة الثابتة وعشرات المعارض الفردية والجماعية التي يحتضنها المهرجان بالإضافة إلى عرض أفلام سينمائية تتنوع بين وثائقيات قصيرة وطويلة، ورسوم متحركة، على مدار أيامه السبعة.

وقدم المهرجان أفلاما وثائقية تميزت بالتصوير والسرد البصري السينمائي، ومن أبرزها فـيلم «حكاية الحي»، للمخرجة المكسيكية أليخاندرا ألكالا، والذي يستعرض قصة سيدة سورية أطلقت برنامجا تدريبيا للقراءة بصوت عالٍ بهدف تمكين الفتيات وتعزيز فرصهن، ومساعدتهن على بناء مستقبل مشرق. كما يعرض المهرجان فـيلم «العراق.. جمال يختبئ فـي التفاصيل»، الذي ترشح لجائزة «إنسورز 2024» فـي فئة «أفضل فـيلم وثائقي»، ويشكل الفـيلم الذي أخرجه كل من يورغن بويدتس وسهيم عمر خليفة، وتم تصويره على مدار خمس سنوات، تحفة سينمائية عن لطيف العاني، أحد أهم المصورين والمؤرشفـين العراقيين الذين وثّقوا الاضطرابات التي شهدتها بلادهم. وتضمن البرنامج فـيلم «الأمل العميق «الملاذ الأخير» الذي عُرض فـي مهرجان لا روشيل الدولي للأفلام وكتب المغامرات «فـيفاف» فـي عام 2020، ويقدم نظرة غير مسبوقة للبيئات المائية، ويصحب المشاهدين فـي رحلة استكشافـية إليها. إلى جانب عرض فـيلم «سيكات سوبار: سر الريشة الملونة»، للمخرج البرتغالي دييغو بيسوا دي أندرادي، ويستكشف الفـيلم الوثائقي، الذي فاز بجائزة مدريد الدولي للسينما المستقلة فـي فئة «أفضل تصوير سينمائي لفـيلم وثائقي» لعام 2024، ممارسات «نزال الديوك» المثيرة للجدل فـي تيمور الشرقية وتأثيرها العميق على المجتمع، وفـيلم «تحت القطب» ثلاثة أيام تحت البحر»، للمخرج فـينسنت بيرازيو، والذي يأخذ الجمهور فـي رحلة إلى أعماق الشعاب المرجانية فـي «موريا» بعيون مجموعة «تحت القطب»، وهي مجموعة من المستكشفـين والعلماء المتخصصين فـي دراسة النظم البيئية البحرية من خلال الغوص العميق، وحصد الفـيلم جائزة مهرجان «غالاتيا» الدولي للأفلام البحرية فـي فئة «الأصالة».

ويوفر المهرجان منصة لصانعي الأفلام الناشئين، بعرض مجموعة مميزة من أفلام «فَن - منصة الاكتشاف الإعلامي»، بالإضافة إلى أفلام «شباب الشارقة»، والتي تسلط الضوء على الإبداع والتميز فـي السرد القصصي البصري. وتتضمن أفلام «فن» التي يعرضها «أكسبوجر» كلا من «نور»، «ظل نجم»، «الكيس»، و«الخطّابة أم سلامة»، فـي حين تشمل أفلام «شباب الشارقة» كلا من «مليحة»، و«نغم»، و«قلب عاشق الإبل»، وتقدم جميعها رؤى جديدة لصناع الأفلام الناشئين فـي المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أضرار زيادة فيتامين سي في الجسم.. إليك الكمية اليومية
  • 19 أبريل.. استئناف إبراهيم فايق على تغريمه مليون جنيه في قضية نشر تسريب غرفة الفار
  • بسبب محمد صلاح.. المحمدي يهاجم أسطورة ليفربول
  • ناجي يسأل: أين كانت عبارات عدالة ومعايير عند تأليف الحكومة؟
  • ننشر حيثيات تغريم إبراهيم فايق وأحمد عبد الباسط مليون جنيه في قضية التسريب الصوتي
  • 10 ملايين جنيه.. زيادة مكافأة الفوز ببطولة كأس الرابطة المصرية
  • تخطى 70 مليون جنيه.. محمد سعد يتصدر قائمة الإيرادات ‏بـ ‏‏«الدشاش»
  • إيرادات السينما المصرية| منة شلبي تحصد 3 آلاف جنيه وتتذيل القائمة
  • «أكسبوجر» .. احتفال عالمي للسرد القصصي البصري
  • صنّاع أفلام في «إكسبوجر»: السينما عالم خيالي يحاكي الواقع