الجديد برس:

تشهد محافظة حضرموت توتراً كبيراً بين السلطات المحلية والمكونات المجتمعية، على خلفية التدهور الاقتصادي والزيادات السعرية في أسعار الوقود، حيث تهدد المكونات المجتمعية وأبناء القبائل بالتصعيد، فيما تتجه السلطة المحلية إلى مواجهة أي تحرك أو تصعيد من قبل المكونات المجتمعية.

واتهم بيان صادر عن الهبة الحضرمية – مخيم العيون، يوم السبت، ما أسمته “قوى النفوذ والهيمنة والفساد” في الأوضاع والأزمات المأساوية التي تعيشها حضرموت، وأوصلتها إلى مرحلة الجوع والفقر.

وقال البيان: ” إن أبناء حضرموت قد شبوا عن الطوق ولن يتوقفوا عن مقارعة كل أعدائهم ولقد اصبح من المخجل والمعيب أن يسكت أبنائها الأخيار”.

وشدد البيان على المضي في خطوات التصعيد من خلال تشكيل لجنة التواصل والتصعيد ولجنة مفاوضات ولجنة أمنية ولجنة إعلامية ولجنة مالية، وذلك لإدارة وتنظيم التصعيد الجماهيري بمختلف أشكاله حتى إعادة تسعيرة ديزل مصفاة بترومسيلة إلى ٤۲۰۰ ريال للـ ۲۰ لتر حسب الاتفاق المسبق بين قيادة الهبة والسلطة المحلية.

كما أكد مساندة وتأييد معلمي حضرموت في المطالبة بحقوقهم المشروعة والمستحقة.

وبالمقابل أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء فرج البحسني، خلال لقائه بعدد من القادة العسكريين والأمنيين بمحافظة حضرموت، أن على عاتقهم أمانة كبيرة، تتمثل في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، وتجنيبها أي خروقات، من خلال التصرف الحازم والحكيم مع مختلف الأوضاع المستجدة.

وشدد البحسني، على ضرورة تواصل جهودهم إلى مرحلة فرض الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة، وتثبيت النظام القانون، والتصدي بحزم لكل من يسعى لإرباك الجانب الأمني.

وتأتي الاستعدادات الأمنية على خلفية خطوات التصعيد التي تشهدها المحافظة من قبل عدد من المكونات المجتمعية والقبلية، احتجاجاً على زيادة أسعار المشتقات النفطية وانهيار سعر صرف العملة المحلية وما نجم عنه من ارتفاع الأسعار وتردي الأوضاع المعيشية في المحافظة النفطية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

السلطة المحلية في تعز تبارك ضبط خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية

الثورة نت|

نظمّت السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم، وقفة في المجمع الحكومي للمحافظة مباركة لإنجازات الأجهزة الأمنية في ضبط الخلية التجسسية الأمريكية الإسرائيلية.

وأدان بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى، ومسؤول التعبئة محمد الخليدي وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والشخصيات الإجتماعية، الأعمال التخريبية التي قامت بها تلك العناصر الإجرامية والتخريبية خدمة للعدو الأمريكي الصهيوني.

وطالب البيان الذي ألقاه وكيل المحافظة عبدالواسع الشمسي، باتخاذ الإجراءات القانونية بحق أعضاء الخلية التجسسية ومن تعاون معهم لينالوا جزاءهم الرادع ويكونوا عبرة لغيرهم.

ودعا البيان الجميع إلى التحلي باليقظة والتعاون مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة للعدو.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يدشن بدء تغطية مصرف المصيلحة لإقامة محور مروري
  • جماعة الحوثي تستعد لمواجهة محتملة وترفع جاهزيتها العسكرية
  • الكتلة النيابية في حضرموت تصدر بيان هام بشأن أوضاع المحافظة
  • الكتلة النيابية بحضرموت تؤكد على وحدة الصف لنيل حقوق المحافظة
  • "رواء".. مبادرة مجتمعية لسقيا الماء في الأحساء
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل محافظ دمياط بمقر الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع محافظ دمياط الملفات الخدمية ومشاكل المواطنين
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  • السلطة المحلية في تعز تبارك ضبط خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق